Sherif Clinic

عملية شد الجفون بالصور والفيديو و8 نصائح لأفضل نتيجة

عملية شد الجفون بالصور

تعد عملية شد الجفون من أهم الإجراءات التجميلية الخاصة بمنطقة الوجه، ولذلك يمكنكم التعرف معنا في هذا المقال على عملية شد الجفون بالصور والفيديو أيضاً، ومعرفة خطوات العملية والنتائج بعد ذلك، وأيضاً نقدم لكم أفضل النصائح الهامة خلال فترة التعافي حتى تمر بسلام وتحصلوا على النتيجة المُرضية، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ما هو ارتخاء الجفن؟

ارتخاء الجفن أو تدلي الجفن أو الجفن النازل هو حالة من الممكن أن تحدث طبيعياً بسبب تراكم الدهون في الجفن وأيضاً ضعف العضلات التي تدعم الجفون وفقدان الكولاجين مع التقدم في السن، وقد تحدث لأسباب غير الشيخوخة مثل الجراحات السابقة في العين أو وجود مشكلة في الأعصاب في هذه المنطقة، ولا تعتبر هذه الحالة خطيرة في حد ذاتها، ولكنها قد تسبب مشكلة إذا كانت الجفون العلوية مرتخية بشكل يؤثر على قدرة الشخص على الرؤية، وعندها تكون هناك حاجة إلى شد الجفون.

عملية شد الجفون

تعتبر عملية شد الجفون إجراء تجميلي وعلاجي في نفس الوقت، حيث تكون علاجية كما ذكرنا أعلاه عندما تؤثر الجفون المترهلة على الرؤية المحيطية للشخص، ويُطلق عليها أيضاً عملية رأب الجفن، وهناك أنواع عديدة من عملية شد الجفون فقد تتم عملية شد الجفون العلوية فقط، أو عملية شد الجفون السفلية فقط، أو عملية تشمل الاثنين معاً، كما أن هذه العملية قد تتم بصحبة عملية رفع الحواجب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عملية شد الجفون بالصور

عملية شد الجفون بالصور
بعد عملية شد الجفون بالصور

تتم عملية شد الجفون باتباع عدد من الخطوات التي تتوقف على نوع العملية، أي ما إذا كانت الجفون المستهدفة هي العلوية أو السفلية أم كليهما، وعموماً فإن خطوات العملية تكون كما يلي:

  • يقوم الطبيب بحقن دواء مخدر في منطقة الجفون، وقد تكون هناك حاجة لحقن دواء إضافي للمساعدة على الاسترخاء.
  • تكون بداية العمل دوماً من الجفن العلوي، حتى وإن كانت العملية سوف تشمل شد الجفون العلوية والسفلية معاً.
  • يقوم الطبيب بفتح شق جراحي في الجفن العلوي على طول ثنية الجفن، ثم يزيل الجلد الزائد والدهون الزائدة، وقد يقوم بإزالة بعض أنسجة العضلات إذا كانت هناك حاجة لذلك.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بإغلاق الشق الجراحي للجفن العلوي.
  • إذا كان الجفن السفلي أيضاً سيخضع لعملية الشد، يتم فتح شق جراحي به من الداخل أو أسفل الرموش، وتتم نفس الخطوات التي اتبعها الطبيب في الجفن العلوي، وقد يُعاد توزيع الزوائد في بعض الحالات.
  • إذا كان تدلي الجفون العلوية حادثاً بالقرب من حدقة العين، ففي هذه الحالة قد يقوم الطبيب بعمل جراحة إصلاحية إضافية تساعد على توفير دعم إضافي لعضلة الحاجب.

عملية شد الجفون بالفيديو

بعد أن تعرفنا على خطوات عملية شد الجفون بالصور يمكننا في هذا الفيديو مشاهدة خطوات عملية شد الجفون بالتفصيل في عيادات شريف كلينك التجميلية:

الحالات المرشحة لعملية شد الجفون

بعد أن تعرفنا على خطوات عملية شد الجفون بالصور وبالفيديو أيضاً، من المهم معرفة ما هي الحالات التي يمكن أن تكون مرشحة لهذا الإجراء؟ وغالباً ما تكون كما يلي:

  • حالات تدلي أو ارتخاء الجفون العلوية.
  • حالات عدم القدرة على الرؤية الجيدة بسبب ترهل الجفن أو انتفاخ الجفن العلوي.
  • وجود أكياس أو انتفاخات أو جلد زائد تحت العيون في الجفون السفلية.
  • من الممكن أن تتم عملية شد الجفون بصحبة إجراءات إصلاح الوجه الأخرى، على سبيل المثال تقشير الجلد، أو رفع الحواجب، أو شد الوجه.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما بعد عملية شد الجفون بالصور

غالباً ما تكون نتائج عملية شد الجفون مُرضية في معظم الحالات، وقد تدوم هذه النتائج لفترات طويلة جداً وقد تستمر مدى الحياة، ولكن في بعض الحالات قد يحدث ارتخاء مجدداً في الجفن لأسباب مرضية أو أسباب أخرى، ويتطلب الأمر فترة من التعافي بعد عملية شد الجفون حتى تستقر على الشكل النهائي لها.

عملية شد الجفون بالصور
التعافي بعد عملية شد الجفون بالصور

نصائح هامة بعد عملية شد الجفون

إن نسبة نجاح عملية شد الجفون مُرضية بشكل كبير، وخلال فترة التعافي بعد العملية، يوجد عدد من النصائح الهامة حتى تمر هذه الفترة بسلام وتبدأ النتائج في الظهور، ومن تلك النصائح ما يلي:

  1. لا ترفع شيئاً ثقيل الوزن أو تقوم بنشاط مُجهد للجسم عموماً.
  2. عدم القيام بأنشطة شاقة مثل الركض والتمارين الرياضية لمدة أسبوع على الأقل، وأيضاً تجنب السباحة في أول أسبوع.
  3. استخدام أي مراهم أو قطرات عين وصفها الطبيب وتنظيف الجفون ولكن برفق شديد.
  4. استعمال كمادات الثلج على العين لمدة 10 دقائق لكل ساعة يوم الجراحة، وفي اليوم التالي يتم وضع الكمادات لمدة 4 أو 5 مرات على مدار اليوم.
  5. عدم استخدام العدسات اللاصقة لمدة أسبوعين تقريباً، وتجنب التدخين وفرك العين.
  6. عدم خفض الرأس لأسفل، والنوم في وضعية ترفع الرأس.
  7. إذا منع الطبيب أي أدوية في فترة ما بعد العملية يجب الالتزام بذلك.
  8. ارتداء النظارات الشمسية التي لونها داكن مثل الأسود لحماية العين والجفون من أشعة الشمس والغبار والهواء.

تكلفة عملية شد الجفون

بعد أن تعرفنا على خطوات ونتائج عملية شد الجفون بالصور وأيضاً النصائح الهامة للتعافي، ننتقل الآن إلى نقطة التكلفة، والتي تختلف بطبيعة الحال حسب نوع الإجراء وحسب كمية الدهون والجلد المراد إزالته لعملية الشد، وحسب ما إذا كانت العملية ستتم بمفردها أو مع رفع الحواجب وهكذا، وفي عيادات شريف كلينك التجميلية في مصر، فإن تكلفة عملية شد الجفون تكون في المتوسط كما يلي:

  • شد الجفون العلوية في المتوسط ما بين 12,000 – 17,000 جنيه مصري.
  • شد الجفون السفلية في المتوسط بين 18,000 – 23,000 جنيه مصري.
  • شد الجفون العلوية والسفلية معاً بين 30,000 – 40,000 جنيه مصري.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على عملية شد الجفون بالصور والفيديو ونتائج العملية، وأيضاً قدمنا لكم النصائح الهامة في فترة التعافي، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى أو تفاصيل تريدون معرفتها عن العملية، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.