Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية رفع المؤخرة وتدويرها و3 نتائج قبل وبعد بالصور

عملية رفع المؤخرة وتدويرها

عملية رفع المؤخرة وتدويرها واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعاً بين السيدات والفتيات فالوصول للقوام اللاتيني المشدود والمؤخرة كاملة الاستدارة من الخيارات التجميلية المفضلة للكثيرات، فكيف تتم العملية وما التقنيات المستخدمة للوصول لهذه النتيجة؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل عن العملية تتعرفين عليها في المقالة التالية فتابعي معنا.

عملية رفع المؤخرة وتدويرها

عملية رفع المؤخرة Butt Augmentation هي عملية تجميلية يتم فيها زيادة امتلاء المؤخرة وتعويض حجمها المفقود عن طريق لإبرازها وجعلها مرفوعة وأكثر استدارة وجاذبية ولجعل القوام أكثر انحناءً وجاذبية وتختلف تقنيات تدوير ورفع المؤخرة وتشمل:

تكبير ورفع المؤخرة بحقن الدهون

حقن الدهون من أشهر تقنيات تكبير المؤخرة حيث تلجأ إليها كل من رغب يفي تنحيف منطقة في الجسم مثل الخصر أو البطن أو أي منطقة تراكم بها سمنة موضعية، ثم يتم تنقية هذه الدهون وفلترتها بعد شفطها وحقنها في المؤخرة وتمنحك نتيجة طبيعية تمامًا فالدهون يكون لها نفس ملمس الثدي الطبيعي وتعيش مرة أخرى في الجسم.

نتيجة-حقن-المؤخرة-بالدهون

تدوير ورفع المؤخرة بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون عبارة عن حشوة صنع من السيليكون الخامل غير قابل للتفاعل مع الأنسجة ويتم وضعها في المؤخرة عن طريق عمل فتحة أسفل المؤخرة وإفساح مساحة تحت الجلد فوق أو تحت عضلات المؤخرة ثم توضع الحشوة بها وبعد استقرارها يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة.

المرشحات لعملية رفع المؤخرة وتدويرها

تناسب العملية كل سيدة أو فتاة لديها ضمور أو ضعف في عضلات المؤخرة وعدم وجود ما يكفي من الدهون بها مما يجعلها تبدو بشكل غير مسطح أو من ترغب في إضافة امتلاء ورفع للمؤخرة بسبب تسطحها أو تراكم الدهون بشكل غير متناسق ما يجعلها غير مستديرة أو مرفوعة ومثل أي عملية أخرى يجب التأكد من أن الصحة العامة جيدة وفي حالة حقن الدهون يجب للتأكد من توافر كمية كافية ممن الدهون الزائدة في الجسم.

قبل عملية رفع المؤخرة وتدويرها

في فترة التحضير للعملية يتعرف الطبيب على هدفك التجميلية ويناقش النتيجة التي ترغبين في الوصول إليها ويتم الاتفاق على التقنية المناسبة لك ونوع التخدير في العملية ويتم الآتي:

  • تقييم مبدئي يتم فيه تحديد السمات الجمالية التي ترغبين في الحصول عليها وهل تتوافق النتيجة مع التقنية التي وقع اختيارك عليها.
  • تقييم للصحة العامة للكشف عن أي أسباب كامنة لم يتم الكشف عنه فيطلب الطبيب عدة فحوصات واختبارات وظائف الأعضاء وصورة دم كاملة.
  • يطلب الطبيب من المريض التوقف عن تناول الأدوية وخاصة الأدوية المسيلة للدم لأنها تتسبب في سيولة الدم وقد تؤدي للنزيف لذا يمنع تناولها لمدة أسبوعين.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع التام عن التدخين لمدة أسبوعين لأنه يؤثر على الشفاء وكذلك بالنسبة للكحوليات لمدة لا تقل ن أسبوعين قبل وبعد العملية.

التعافي بعد عملية رفع المؤخرة وتدويرها

بعد العملية يكون الجسم بحاجة لراحة تامة لا تقل عن 12 ساعة حسب نوع التخدير المستخدم وبعد أخذ الأدوية في مواعيدها من مسكنات الألم ومضادات حيوية يجب اتباع الآتي:

  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط وحقن الدهون على الأقل لمدة شهر.
  • عدم الجلوس على المؤخرة أول 6 أو 7 أسابيع والنوم على البطن أو الجانبين.
  • تناول أطعمة صحية تساعد الجسم على التعافي وخاصة البروتينات والحد من الأملاح.
  • المشي الخفيف بدون حركة سريعة أو مفاجئة كل ساعتين أو 3 ساعات لتنشيط الدورة الدموية.
  • يجب تدليك مناطق شفط الدهون وحقنها وتدليك حشوة السيليكون حسب تعليمات الطبيب.

نتيجة-تكبير-المؤخرة

نتيجة عملية رفع المؤخرة وتدويرها

تظهر نتيجة تكبير المؤخرة بحقن الدهون بداية من الشهر الرابع حيث تكون الدهون استقرت بشكل نهائي ونسبة منها يمتصها الجسم وفي الشهر السادس تظهر النتيجة النهائية، وبعد تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون تظهر النتيجة بداية من الشهر الثالث حيث يختفي التورم وانتفاخ الجلد الذي يجعل المؤخرة قد تبدو أكبر قليلاً من حجمها ومع انحسار الآثار الجانبية تظهر النتيجة النهائية في الشهر السادس بعد العملية.

نتيجة-فورية-بعد-تكبير-المؤخرة

سعر عملية رفع المؤخرة وتدويرها

تتفاوت أسعار عمليات تدوير المؤخرة ورفعها حسب التقنية المستخدمة حيث تتراوح ما بين 4000 إلى 9000 دولار أمريكي حسب المنقطة الجغرافية وشهرة مركز التجميل ونسبة التدخل الجراحي، وفي مركز د. شريف حجازي متوسط الأسعار في حدود 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.

فيديو يوضح نتيجة مميزة وفعلية لإحدى حالات رفع المؤخرة| د. شريف حجازي

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم تفاصيل عملية رفع المؤخرة وتدويرها وتقنياتها وأهم النصائح، وفي النهاية إن كانت لديكِ أي استفسارات وأسئلة أخرى لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.