Sherif Clinic

عملية حقن الدهون في 3 أماكن ومميزات رائعة

عملية حقن الدهون

هل تفكرون في إجراء عملية حقن الدهون الذاتية؟ هل تراودكم الكثير من التساؤلات حول تلك العملية؟ هل تريدون معرفة الأماكن التي يمكن حقن الدهون بها؟ وما هي الفوائد أو المميزات التي يمكن الحصول عليها من الحقن؟ وماذا عن التكلفة أيضاً؟ كل هذا وأكثر سوف تتعرفون عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

عملية حقن الدهون

يحتاج الكثير من الأشخاص عادة إلى شفط الدهون من أماكن معينة بالجسم نظراً لتراكم الخلايا الدهنية بها وترسبها مما ينتج عنه مظهراً غير محبباً على الإطلاق، ولكن هل يمكن أن يحتاج شخص إلى حقن الدهون؟ نعم أعزائي القراء، فعمليات حقن الدهون الذاتية تتم بغرض زيادة كمية الدهون في منطقة ما يتوقف تحسينها على زيادة الدهون بها وليس العكس، ومن أهم تلك الأماكن الوجه والمؤخرة والثدي، ويُطلق عليها أيضاً عمليات نقل الدهون حيث يشمل ذلك إجراء الشفط من منطقة ثم إجراء الحقن في منطقة أخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

خطوات عملية حقن الدهون

من الممكن أن تتم هذه العمليات تحت تأثير التخدير الكلي، أو التخدير الموضعي مع أدوية مسكنة ومساعدة على الاسترخاء، وتشمل خطواتها عموماً ما يلي:

  • تكون المنطقة التي ستمنح الدهون قد تم تحديدها من قبل أثناء الاستعداد للعملية، لذا يقوم الطبيب بوضع علامات عليها وإجراء شقاً جراحياً دقيقاً أو أكثر.
  • يتم شفط الدهون المطلوبة من تلك المنطقة باستخدام أجهزة شفط الدهون كما هو معتاد.
  • نظراً لأن تلك الدهون تخرج مخلوطة ببعض الشوائب، تتم تنقيتها جيداً وتفتيتها لصورة أبسط وأكثر نعومة.
  • يتم حقن هذه الدهون في المنطقة المطلوب حقنها.
عملية حقن الدهون
حقن الدهون الذاتية في الوجه

عملية حقن الدهون في الوجه

تعتبر عملية حقن الدهون في الوجه من أهم العمليات الموجودة على رأس قائمة إجراءات حقن الدهون كافة، فلماذا يتم حقن الوجه بالدهون؟ يتم ذلك لتحقيق العديد من الأهداف الجمالية وعلاج أكثر من مشكلة عامة قد يتعرض لها الوجه، ومن أهمها التجاعيد البسيطة، وترهل الجلد بسبب فقدان الدهون، ونحافة الخدّين، والتندّب، وآثار حب الشباب، وأيضاً آثار الجروح، حيث يساعد حقن الدهون في الوجه على علاج تلك المشكلات وأيضاً تنعيم البشرة وزيادة نضارتها.

عملية حقن الدهون في المؤخرة

نعم أعزائي القراء، فالمؤخرة أيضاً من أهم الأماكن التي يساعد حقن الدهون فيها على نحتها والحصول على أفضل مظهر ممكن لها، فمع التقدم في السن قد تفقد هذه المنطقة الدهون وتترهل وتفقد شكلها الأنثوي الطبيعي، كما قد تعاني بعض الإناث من المؤخرة المسطحة لأسباب وراثية أو نتيجة فقدان الوزن الشديد، لذا قد ترغبن في الحصول على شكل جمالي متناسق أفضل لهذه المنطقة، وقد يتم ذلك عن طريق حقن المؤخرة والأرداف بالدهون الذاتية.

عملية حقن الدهون
حقن الدهون في الأرداف والمؤخرة

عملية حقن الدهون في الثدي

يقوم الشكل الطبيعي للثديين عند الإناث في الأساس على الخلايا الدهنية الموجودة بهما، ولأنه لأسباب عديدة قد يحدث فقدان لتلك الخلايا مما ينتج عنه تهدل الثديين عند الإناث، أو قد يكون لدى الحالة ثديين صغيرين بطبيعة الحال، فإن حقن الدهون في الثدي من الممكن أن يكون حلاً رائعاً لاستعادة الشكل المستدير والممتلئ للثدي بقدر مناسب، فهي أيضاً إحدى أهم عمليات حقن الدهون التي تلاقي إقبالاً واسعاً.

مميزات عملية حقن الدهون

بعد أن تعرفنا معاً أعزائي القراء على إجراءات حقن الدهون في ثلاثة أماكن مختلفة وأهميتها أو فوائدها، نقدم لكن الآن أهم المميزات التي تنطوي عليها إجراءات حقن الدهون عموماً، والتي تجعلها خياراً مفضلاً للكثير من الحالات:

  • تساعد على نحت الجسم وتحقيق أكثر من هدف لتنسيق القوام في وقت واحد.
  • يقل معها خطر تحسس الجسم من المادة التي تم حقنها، نظراً لأنها دهون طبيعية من نفس الجسم.
  • بالنسبة إلى حقن الدهون الذاتية في الوجه، فإنه يساعد على علاج الكثير من مشكلاته وزيادة نضارته بدون الحاجة إلى عمليات جراحية فيه.
  • قد تتم بالتخدير الكلي أو الموضعي حسب الحاجة.
  • مناسبة لأكثر من منطقة بالجسم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب عملية حقن الدهون

تكمن العيوب الأساسية لعمليات حقن الدهون غالباً في الأعراض والآثار الجانبية التي تلي العملية، والتي قد تختلف وفقاً للمنطقة التي تم حقنها، والمنطقة التي تم شفط الدهون منها، وأيضاً مدى استجابة الحالة للتعافي، ولكن يجب التنويه أن تلك الأعراض تكون مؤقتة وطبيعية بعد الإجراء وتزول تدريجياً مع اتباع نصائح الطبيب والفريق الطبي خلال الفترة التالية للعملية، وتشمل أهمها ما يلي:

  • التورم والكدمات.
  • الألم في الأماكن التي تم إجراء شقوق جراحية بها.
  • الاحمرار والوخز.
  • الخدر والتنميل.

تكلفة عملية حقن الدهون

كما نعلم جميعاً أعزائي القراء، فإن تكلفة العمليات التجميلية عموماً تختلف باختلاف عوامل عدّة، وعمليات حقن الدهون ليست استثناءً من ذلك، فقد تختلف الأسعار تبعاً لما يلي:

  • البلد التي تتم فيها العملية وسعر العملة.
  • مدى شهرة المركز أو العيادة وخبرة الطبيب.
  • تكلفة إجراء شفط الدهون.
  • المنطقة التي سيتم حقنها.
  • تكلفة التخدير وأي إضافات أو إجراءات أخرى تحتاج الحالة إليها.

تكلفة عملية حقن الدهون في مصر

تعتبر عيادات شريف كلينك في مصر من أهم وأفضل الأماكن لإجراء عمليات حقن الدهون، وذلك لوجود اهتمام كبير بكل مراحل العملية بداية من التجهيز والاستعداد ومروراً بالعملية نفسها وانتهاءً بفترة التعافي والمتابعة مع الحالات، مع خبرة لسنوات طويلة بكافة إجراءات الحقن والنحت والشفط وتنسيق القوام، وبعدد كبير من التجارب والحالات الناجحة، ويمكنكم التعرف على أسعار عمليات حقن الدهون من هنا.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تبحثون عنه من معلومات حول عملية حقن الدهون وأنواعها المختلفة وخطواتها ومميزاتها وعيوبها أيضاً، وإذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.