Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية تنسيق القوام | أفضل 3 تقنيات والنتائج بالصور

عملية تنسيق القوام

عملية تنسيق القوام أصبحت في السنوات الأخيرة واحدة على رأس عمليات التجميل الأكثر شيوعاً عالمياً ويقبل عليها كلٌ من الرجال والنساء نظراً لارتفاع معدلات نجاحها وارتفاع نسبة الأمان فيها، لذا دعنا نعرض لك أهم المعلومات التي تتعلق بالعملية من أنواع وتقنيات ونتائج وتفاصيل أكثر تتعرف عليها في المقالة التالية.

عملية تنسيق القوام

يقصد بعمليات تنسيق القوام هي العمليات التي يتم فيها التخلص من المشكلات التجميلية الزائدة التي يعاني منها الجميع رجالاً ونساء في مراحل عمرية مختلفة فمع زيادة وخسارة الوزن تبدأ المشكلات التجميلية في الظهور مثل ارتخاء الجلد وتراكم السمنة الموضعية أو نحافة بعض المناطق عن المعتاد بعد خسارة الوزن.

تقنيات عمليات تنسيق القوام

هناك 3 أهداف تجميلية أساسية يتم بها تنسيق القوام وتشمل:

شفط الدهون Liposuction

عمليات شفط الدهون هي عمليات تجميلية محدودة التدخل الجراحي حيث تتطلب عمل شقوق بسيطة للغاية في الجلد لإدخال أداة شفط الدهون وتكسير الدهون بها أو إذابتها ثم شفطها وتغلق الشقوق بغرز تجميلية وتتم بهدف التخلص من السمنة الموضعية الزائدة في منطقة أو أكثر من الجسم وتعطي نتيجة متوسطة التحديد توفر التناسق بين أجزاء الجسم ومن أشهر وأفضل تقنياتها:

شفط الدهون قبل وبعد

شد ترهل الجلد

الهدف التجميلي الثاني الذي يسعى الكثيرون لتحقيقه هو شد الجلد سواء بعد الحميات الغذائية أو شد الترهلات بعد التكميم أو الترهلات التي تعاني منها النساء بعد الحمل والولادة، وحسب درجات الترهل يمكن شد الجلد بطرق عديدة تختلف درجة التدخل الجراحي فيها وتشمل:

  • شد الجلد بالبدائل محدودة التدخل الجراحي مثل جهاز جي بلازما لشد الجلد ويناسب من لديه ترهل متوسط في الجلد ولكن جودة الجلد ضعيفة ولا يمكن التخلص منها بالأجهزة البديلة.
  • عمليات شد الجسم Body Lift وهي عملية جراحية تتطلب شقوق كبيرة في منطقة الترهل لشد الجلد والعضلات والأربطة الضعيفة والمرتخية وقص الجلد الزائد وتناسب الترهلات الشديدة.
  • شد الجلد بجهاز إندولفت ويناسب الترهل البسيط والمتوسط في الجلد لذا يشيع الجمع بينها وبين شفط الدهون أو نحت الجسم ويعمل الجهاز بتقنية الليزر الثنائي التي تشد الجلد عن طريق تسخينه لإنتاج الكولاجين.

قبل وبعد شد البطن

علاج المناطق النحيفة

الهدف التجميلي الثالث الذي تلجأ إليه النساء بشكل خاص هو تسمين أو تكبير ونفخ بعض المناطق التي خسرت حجمها مع خسارة الوزن أو التي تعاني من عدم الامتلاء لأسباب جينية مثل خفسة الأرداف أو صغر حجم الثدي أو تسطح المؤخرة وتعالج هذه المشكلات بحقن الدهون لنتيجة طبيعية أو بحشوات السيليكون لنتيجة دراماتيكية.

حقن الثدي بالدهون

قبل عملية تنسيق القوام

  • قبل أي عملية يتعرف الطبيب على هدف التجميلي لتحديد التقنية المناسبة.
  • يقيم الصحة العامة ويتعرف على التاريخ الطبي والأدوية والعمليات السابقة ويطلب بعض الفحوصات.
  • يوصي بعدم تناول أدوية مسيلة للدم لمدة لا تقل عن أسبوعين لتجنب حدوث نزيف قبل وبعد العملية.
  • يوصي بالإقلاع عن التدخين والإقلاع عن التدخين على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد عمليات تنسيق القوام
  • يعطيك الطبيب التعليمات اللازمة للتعافي حسب كل تقنية ويشرح الآثار الجانبية المتعلقة بيها وكيفية التعامل معها بشكل صحيح.

التعافي بعد عملية تنسيق القوام

في فترة التعافي يجب إتباع التعليمات الخاصة بكل تقنية حسب نوع العملية ودرجة التدخل الجراحي فيها ولكن هناك عدة تعليمات مشتركة وهي:

  • الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتين والخضروات والحد من الأملاح وشرب الماء باعتدال.
  • ارتداء المشد الطبي ضرورة بعد شفط الدهون أو شد الجلد لمدة لا تقل عن شهر من العملية.
  • عدم النوم على الشقوق والعناية بها والحرص على نظافتها ووضع وسائد خلف الظهر عند النوم للحد من التورم.
  • الحرص على نشاط الجسم والمشي كل ساعتين و3 ساعات لتنشيط الدورة الدموية والوقاية من جلطات الساقين.
  • تدليك منطقة شفط الدهون أو شد الجلد بالقرب من الشقوق بدون لمسها للحد من التورم وطرد السوائل الزائدة.

نتائج عملية تنسيق القوام

تظهر نتائج عملية تنسيق القوام بالتدريج ففي البداية تكون النتيجة واضحة ولكنها غير نهائية بسبب وجود بعض الآثار الجانبية ومع تلاشيها تظهر عادة خلال 6 أشهر ومع إتباع التعليمات والحفاظ على الوزن تدوم النتيجة لأطول فترة ممكنة لذا ينصح بالالتزام بنمط حياة صحي.

أسعار عملية تنسيق القوام

تختلف أسعار عمليات تنسيق القوام من عملية لأخرى حسب نوع التقنية وتطورها ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة فيها لكن متوسط الأسعار في مركز الدكتور شريف حجازي تصل ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي ومتوسط السعر العالمي وفي دول الخليج العربي يتراوح ما بين 5000-10000 دولار أمريكي.

شاهد نتائج عمليات تنسيق القوام قبل وبعد في مركز شريف كلينك

عزيزي القارئ تعرفت معنا على أهم التفاصيل عن عملية تنسيق القوام وفي النهاية إن كانت هناك تفاصيل أخرى تود الاستفسار عنها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.