Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية الوجه 6 طرق تجميلية تمنحك المظهر الذي تتمناه 

عملية الوجه

تهدف عملية الوجه إلى إعادة تشكيل ملامح وقسمات الوجه وإعادة الشباب والجاذبية للوجه عن طريق التخلص من الدهون الزائدة في الوجه أو قص الجلد الزائد، وفي المقالة التالية تتعرف على أشهر تقنيات عمليات تجميل الوجه وأهم التفاصيل وقبل وبعد العملية، ومتى تظهر نتيجتها وما المشكلات التجميلية التي تحلها. فتابع معنا عزيزي القارئ. 

عملية الوجه 

تشمل عملية الوجه إجراءات تجميلية في الجلد وأخرى في قسمات الوجه وملامحه كما يتضح: 

  1. عمليات تجميل الأنف لتشكيل الأنف وتصغيره أو رفعه أو التخلص من انحناء الأنف وبروز عظام الأنف أو تقليل الغضاريف الأنفية. 
  2. عمليات شد الجلد في حالة الترهلات الشديدة التي تحتاج إلى قص الجلد ويتم ذلك عبر إجراء شقوق جراحية في الجلد تحيط بالأذن. 
  3. عمليات شفط دهون الوجه للتخلص من السمنة الموضعية الزائدة التي لا يمكن التخلص منها بالطرق التقليدية مثل الرجيم أو الرياضة وتشمل شفط دهون الذقن والرقبة. 
  4. عمليات شد الجلد غير الجراحية التي تتطلب بعض التدخل الجراحي المحدود وتتم تحت التخدير الموضعي مثل الشد بالليزر أو بجهاز جي بلازما في جالة الترهلات المتوسطة في الوجه. 
  5. عمليات تجميل الأذن البارزة أو الأذن الخفاشية للكبار والأطفال ويتم فيها تقليل حجم الأذن وتصغيرها عن طريق إزالة بعض الأنسجة منها أو يتم شد الأذن للوراء وتثبيتها بغرز من الخلف عبر شق جراحي وراء الأذن. 
  6. عملية تسمين أو نحت الوجه بحقن الدهون وهو أحد نواع الفيلر التي تهدف إلى نحت أجزاء من الوجه مثل الخدين وتكبير الشفتين وعلاج بعض المشكلات التجميلية حول العين مثل العين الغائرة كما يحسن البشرة نفسها ويتخلص من الندبات الغائرة. 

نتيجة-حقن-الدهون-Nano-Fat-للوجه

المرشحون لعملية الوجه التجميلية 

تناسب عمليات تجميل الوجه كل من يعاني من مشكلة تجميلية لا يمكن التخلص منها بطرق تجميلية بديلة غير جراحية أو بالطرق الطبيعية مثل الرجيم، وهناك شروط أساسية يجب توافرها في المقبل على العملية وتشمل: 

  • العمر لا يقل عن 18 سنة باستثناء عملية الأذن الخفاشية.
  • عدم وجود مشكلات صحية مناعية أو امراض مزمنة. 
  • يجب ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30 في حالة شد الجلد أو شفط الدهون وحقنها. 
  • عند حقن دهون ذاتية في الوجه يجب أن تتوافر كمية كافية من الدهون في الجسم فلا يمكن الحصول عليها من شخص آخر. 
  • يجب الإقلاع التام عن التدخين لمدة محددة من قبل الطبيب مع ضرورة الالتزام بتعليمات التعافي الأخرى. 

شاهد التغير في الوجه قبل وبعد حقن الدهون الذاتية مع د. شريف حجازي 

قبل عملية الوجه 

  • قبل عملية الوجه ومثل أي عملية تجميلية أخرى يحدد الطبيب الهدف التجميلي للمقبل على العملية لتحديد التقنية المناسبة لحل مشكلتك التجميلية. 
  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي للمقبل على العملية ويسأل عن الأدوية الحالية والعمليات السابقة ويطلب بعض الفحوصات والتحاليل. 
  • يجب إدخال بعض القيود على الأدوية مثل الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لتفادي حدوث نزيف وذلك قبل وبعد أسبوعين من العملية. 
  • يجب عدم شرب الكحوليات والإقلاع التام عن التدخين على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لتفادي حدوث أعراض جانبية تضعف الشفاء وتؤثر على التئام الجروح. 
  •  يعطيك الطبيب التعليمات التي علىك إتباعها في فترة التعافي لتفادي حدوث أي مضاعفات حسب كل تقنية والتعليمات الخاصة بها مما يحدد نوع التخدير وبناءً عليه عدد ساعات الانقطاع عن الطعام والشراب قبل العملية. 

بعد عملية الوجه التجميلية 

بعد عمليات التجميل يجب إتباع بعض التعليمات التي يوصي بها الطبيب لمساعدة الأنسجة على التئامها السريع وعدم التأثير والضغط على شقوق الجراحة وتشمل: 

  • يجب ارتداء المشد الطبي في حالة شفط الدهون وشد الجلد. 
  • يجب إتباع طريقة النوم حسب التعليمات التي يوصي بها الطبيب لتفادي الضغط على الشقوق وللحد من التورم وتجنب أضرار شد الوجه.  
  • يجب إمداد الجسم بالمغذيات الصحية مثل البروتين والخضروات والأطعمة التي تعزز الشفاء. 
  • يمنع تعريض الوجه لأشعة الشمس المباشرة حفاظاً على الشقوق من التندب أو زيادة تدفق الدم بسبب الحرارة. 
  • تجنب أي مجهود بدني زائد يعرض لتدفق الدم عن المعدل الطبيعي وتجنب حمل أي أشياء ثقيلة كما يجب الحد من الأملاح. 

نتائج عملية الوجه التجميلية 

تظهر نتائج عملية الوجه التجميلية في أغلب التقنيات عادة بعد العملية مباشرة، ولكنها تحتاج لمرور عدة أشهر لتنحسر فيها الآثار الجانبية التي تغير مظهر الوجه بشكل مؤقت مثل انتفاخ الجلد والتورم، وبعد 6 شهور تظهر نتائج أغلب العمليات مثل شد الوجه والرقبة وشفط الدهون من الوجه، وكذلك عمليات تجميل الأنف وحقن الدهون، بينما عملية الشد بالجي بلازما فتظهر نتيجتها خلال  3شهور فقط. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن عملية الوجه لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى حول أي من التقنيات التجميلية السابقة للوجه. 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.