Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليات شفط الدهون من البطن 5 نصائح ونتائج قبل وبعد

عمليات شفط الدهون من البطن

يلجأ الكثيرون إلى عمليات شفط الدهون من البطن كحل فعال ومضمون للتخلص من دهون البطن والوصول للقوام المثالي الممشوق فمن الأشخاص الذين تناسبهم عمليات شفط الدهون وما أنواعها ومتى تظهر نتيجتها؟ إجابات هذه الأسئلة وأكثر تجدها في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ.

عمليات شفط الدهون من البطن

عمليات شفط الدهون من البطن Belly Liposuction هي عملية تجميلية يتم فيها التخلص من الدهون العنيدة في البطن المقاومة للرجيم والرياضة والطرق التقليدية لخسارة الوزن فيتم فيها التخلص من الدون الزائدة عن طريق إذابتها أو تكسيرها ثم يتم شفطها بتدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات.

اقرأ ايضاً: ما نوع التخدير في شفط الدهون؟

أنواع عمليات شفط الدهون من البطن

تناسب عمليات شفط الدهون أي منطقة في الجسم أياً كانت مساحتها سواء صغيرة مثل الوجه وشفط دهون الذقن أو الرقبة أو المساحات الكبير، مثل البطن أو الظهر أو الساقين وتشمل تقنياتها ما يلي:

  • طريقة شد البطن وشفط الدهون بالليزر.
  • شفط الدهون بالفيزر.
  • شفط الدهون التضخمي.
  • شفط الدهون التقليدي.

شفط دهون البطن

المرشحون لعمليات شفط الدهون من البطن

تناسب عملية شفط الدهون كل من خطط لخسارة الوزن من أجل القضاء على دهون البطن ولم ينجح سواء بالرجيم أو الرياضة أو الطرق التجميلية محدودة التدخل الجراحي مثل أجهزة التخسيس الموضعي ومن أهم الشروط عدم ترهل الجلد في البطن والوصول للوزن الطبيعي والصحة العامة تكون جيدة كما يجب الإقلاع التام عن التدخين لفترة محددة.

الاستعداد لعمليات شفط الدهون من البطن

قبل عمليات شفط الدهون يحدد الطبيب هل المقبل مرشح مثالي لها من حيث الجانبين الصحي والتجميلي كما يتضح:

  • في البداية يتعرف الطبيب على هدفك من العملية ويناقش النتيجة المتوقعة منها ويفحص الجلد ودرجة ترهل البطن.
  • يحدد الطبيب بشكل مبدئي التقنية المناسبة لشفط دهون البطن وهل أنت بحاجة لتقنية إضافية لشد الجلد مثل جهاز إندولفت مثلاً.
  • لتقييم الجانب الصحي قبل تحديد موعد العملية يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل واختبارات وظائف الأعضاء ويتعرف على التاريخ الطبي.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم لمدة أسبوعين لتجنب النزيف ويتم تحديد موعد العملية وعدد ساعات الانقطاع عن الطعام والشراب قبلها.
  • بعد التأكد من سلامة التحاليل يعطيك الطبيب نبذة عن العملية والتعليمات بعدها وطريقة التعامل مع الآثار الجانبية ويوصي بالإقلاع عن التدخين على الأقل لمدة أسبوعين.

خطوات عملية شفط الدهون من البطن

مثل أي عملية أخرى تبدأ العملية باتخاذ بعض الاحتياطات الطبية حيث يتم إمداد الجسم بأدوية وسوائل وتعقيم الجلد وتحديد مناطق الشفط في البطن ومواضع الترهل ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة في الجلد لإدخال كانيولا الشفط منها ليقوم بتكسير الدهون أو إذابتها حسب التقنية المستخدمة ثم يقوم بشفطها بعد رسم وتحديد محيط البطن ويغلق فتحة العملية بغرز تجميلية دقيقة للغاية ويغطيها بالضمادات والشاش.

فترة النقاهة بعد عمليات شفط الدهون من البطن

بعد الانتهاء من العملية توضع تحت المراقبة الطبية عدة ساعات ويمكنك بعدها العودة للمنزل وأخذ الأدوية في مواعيدها مع اتباع الآتي:

  • تناو المسكنات للحد من الألم والمضادات الحيوية لتجنب العدوى.
  • تجنب أي أطعمة تحتوي على الألم تجنب احتباس السوائل وبطء تصريفها.
  • ارتداء مشد البطن الطبي على الأقل لمدة شهر لمساعدة الجلد على الالتئام.
  • احرص على الحركة البسيطة المتكررة عدة مرات في اليوم تنشيط الدورة الدموية.
  • وضع عدة وسائد خلف الظهر لرفع الجزء العلوي من الجسم للحد من التورم بعد الشفط.

شفط دهون البطن والصدر

اقرأ أيضًا: أفضل كورسيه لشد البطن | 4 مواصفات يجب مراعاتها

نتائج عمليات شفط الدهون من البطن

تظهر نتيجة عمليات الشفط مباشرة بمجرد الانتهاء من العملية ولكن من الطبيعي ظهور بعض الآثار الجانبية التي تحجب النتيجة لعدة أسابيع حتى تتلاشى بشكل تام وظهر أفضل نتيجة بداية من الشهر الثالث وحتى الشهر السادس وتدوم النتيجة لأطول فترة ممكنة عند الحفاظ على الوزن.

شفط الدهون بالفيزر

أسعار عمليات شفط الدهون من البطن

متوسط أسعار عمليات شفط الدهون من البطن في مركز د. شريف حجازي في حدود 2000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار في دول الخليج العربي تتراوح ما بين 5000-8000 دولار أمريكي في حين أن متوسط السعر العالمي يصل إلى 4600 دولار أمريكي.

نتائج شفط البطن قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول إلى نهاية المقالة ومعرفة المزيد حول عمليات شفط الدهون من البطن إن كانت لديك أي استفسارات وأسئلة حول مزيد من التفاصيل لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.