Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليات شد وشفط البطن بأشهر 3 تقنيات ونتائج قبل وبعد  

عمليات شد وشفط البطن

تتعدد تقنيات عمليات شد وشفط البطن ما بين الطرق الجراحية والتقنيات التي لا تتطلب عمل شقوق كبيرة في البطن من أجل التخلص من الترهل، وفي المقالة التالية تتعرف معنا على هذه التقنيات لتحديد الطريقة المناسبة لدرجة الترهلات التي ترغب في التخلص منها، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل. 

تقنيات عمليات شد وشفط البطن 

يمكن شد البطن مع شفط الدهون بالجمع بين شفط البطن وواحدة من التقنيات التالية: 

شفط البطن مع الشد بالجي بلازما 

إن كنت تعاني من السمنة الزائدة وترهلات متوسطة في الجلد وجودة الجلد مقبولة إلى حد ما، فتقنية الشد بالجي بلازما هي الأنسب وهي تقنية تعمل بموجات الراديو الترددية على شد الجلد وتعزيز الكولاجين وباستخدام غاز الهيليوم يتم تقليص الجلد وانكماشه عن طريق التبريد. 

شد البطن الجراحي

شفط البطن مع الشد الجراحي 

الحل الأمثل للترهلات الشديدة الملحوظة في البطن في الجلد نفسه إلى جانب الإصابة بدهون عنيدة سمنة موضعية، هو الحل الجراحي ولا علاج للترهلات الشديدة بأي طريقة أخرى تجميلية أو طبيعية، فهذه الترهلات تحتاج إلى قص الجلد الزائد من خلال عمل فتحة كبيرة أسفل البطن. 

شد البطن بالجراحة

اقرأ أيضًا: شد الترهلات بالليزر النتائج الأسعار وأهم 5 تعليمات

متى تستفيد من عمليات شد وشفط البطن؟ 

يمكن الاستفادة من عمليات شد البطن وشفطها لكل من لا يستطيع التخلص من الترهلات الشديدة وحاول مسبقاً وجرب الطرق التقليدية بدون جدوى، ولكن يجب أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية فالعملية ليست لخسارة الوزن كما يجب أن تكون الصحة العامة خالية من أي مشكلات مناعية أو مزمنة ويجب الإقلاع التام عن التدخين لعدة أسابيع. 

أسعار عمليات شد وشفط البطن 

متوسط أسعار عمليات شفط وشد البطن يحددها طبيب التجميل حسب الحالة وحسب درجة ترهل الجلد ونسبة الدهون في البطن بالإضافة لتطور تقنية الشفط ويبلغ متوسط الٍأسعار في مركز شريف كلينك في حدود 2000 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي. 

شاهد نتائج عمليات شفط البطن وشدها مع الدكتور شريف حجازي 

التحضير قبل عمليات شد وشفط البطن 

قبل عملية شد البطن وشفطها سيحدد الطبيب هل المقبل على العملية مرشح مناسب لها ويحدد التقنية المناسبة للشد والشفط ويتم الآتي: 

  • يتعرف الطبيب على المشكلة التجميلية التي لديك ويفحص حالة الجلد ونسبة الدهون المتراكمة في البطن. 
  • يطلع الطبيب على تاريخك الطبي ويسأل عن طرق خسارة الوزن السابقة ويطلب بعض الفحوصات والتحاليل. 
  • يوصي الطبيب بعمل اختبارات وظائف الأعضاء مثل السكري ورسم القلب والضغط والكلى وعمل صورة دم. 
  • يحدد الطبيب التخدير المستخدم في شفط الدهون وشد البطن وعادة ما تتم العملية تحت التخدير العام. 
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين وتجنب التدخين والكحوليات على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية. 

خطوات عمليات شد وشفط البطن  

تبدأ العملية بأخذ بعض الاحتياطات الطبية الوقائية حيث يتم إمداد الحسم بدواء مهدئ للاسترخاء وسوائل يحتاجها الجسم ثم يتم تعقيم الجلد وتجهيز البطن للعملية، فيرسم الطبيب خطوط باستخدام قلم لتحديد مواضع تراكم الدهون والترهلات ثم يقوم بعمل فتحة تفع على خط العامة أسفل البطن في حدود 5 أو 7 سم، وقد تزيد ويتم عمل فتحة دائرية حول السرة ويرفع الطبيب جلد البطن للأعلى لشد الأربطة والعضلات الداخلية ثم يتم شد الجلد للأسفل مرة أخرى وغلق الشقوق بغرز تجميلية دقيقة وتغطيتها بالضمادات. 

التعافي بعد عمليات شد وشفط البطن 

  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها. 
  • ارتداء المشد الطبي بعد شد البطن على الأقل لمدة شهر. 
  • تجنب أي مجهود بدني أو حركة زائدة أو حمل أشياء ثقيلة. 
  • عدم ممارسة الرياضة على الأقل لمدة شهرين أو 3 شهور. 
  • الحفاظ على نشاط الجسم وعدم ملازمة الفراش والمشي الخفيف كل ساعتين. 

نتائج عمليات شد وشفط البطن 

تظهر أفضل نتيجة بعد عمليات شد البطن وشفطها بعد مرور 6 شهور على العملية حيث تكون الآثار الجانبية بعد شفط البطن قد زالت والشق الجراحي التأم بعد شهرين أو 3 شهور وعاد الجلد لوضعه الطبيعي ويوشك جرح عملية شد البطن على التلاشي ويكون أقرب ما يكون للون الجلد خلال عام ونصف بعد العملية في المتوسط. 

شد البطن جراحيا للنساء

والآن عزيزي اقارئ بعد معرفة أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها حول عمليات شد وشفط البطن وكيف يتم اختيارها من التحضير لظهور النتائج لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة حولها. 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.