Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليات شد الرقبة قبل وبعد النتائج وأهم 5 تعليمات والأسعار

عمليات شد الرقبة قبل وبعد .. من منا لا يرغب في الاستمتاع بالسمات الجمالية والمظهر الشاب الجذاب طيلة الوقت، لذا يخضع الكثيرون لعمليات شد الرقبة والوجه في المقالة التالية نعرض لك عزيزي القارئ نتائج عمليات شد الرقبة وأهم النصائح قبل وبعدها وسنتحدث عن أسعارها وأهم التفاصيل التي ترغب في معرفتها قبل الإقبال على العملية فتابع معنا.

عمليات شد الرقبة

شد الرقبة الجراحي Neck Lift عملية جراحية يقوم الطبيب خلالها بقص الجلد الزائد وشد الأربطة والعضلات المرتخية والضعيفة في الرقبة للاستماع بمظهر جاذب وصحي كما يتم التخلص من الدهون الزائدة في الرقبة باستخدام إحدى تقنيات شفط الدهون لجعل مظهر الرقبة أكثر تحديداً ومنحوت.

وتتم العملية تحت التخدير الموضعي أو العام ويقوم الطبيب فيها بعمل شق جراحي حول الأذن يبدأ من فوق الأذن ويمتد ليصل خلفها إلى الجزء السفلي من الشعر ويطول الشق أو يقصر حسب درجة ترهل الجلد ثم يقوم الطبيب بشد الجلد وقص الأنسجة الزائدة وشد الأربطة الداخلية الضعيفة والعضلات المرتخية وتثبيتها بغرز قابلة للذوبان وقد يتم عمل فتحة صغيرة أسفل الذقن لشفط الدهون من خلالها ثم يتم خياطة الشقوق بغرز تجميلية قابلة للذوبان.

نصائح عمليات شد الرقبة قبل وبعد

قبل معرفة أهم تعليمات عمليات شد الرقبة قبل وبعد يجب معرفة أن هناك مجموعة من النصائح يجب إتباعها قبل وبعد شد الرقبة وهي الاهتمام بالصحة العامة وتناول الطعام الصحي والإقلاع التام عن التدخين والكحوليات والأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية، بينما تشمل تعليمات عمليات شد الرقبة قبل وبعد خلال التحضير والتعافي ما يلي:

قبل شد الرقبة

  • يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي ليحدد التقنية المناسبة له بناءً على درجة ترهل الجلد ونسبة الدهون أسفل الذقن.
  • يناقش الطبيب تاريخك الطي ويسأل عن الأدوية التي تتناولها والمكملات كما يوصي بإجراء بعض التحاليل واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يتم التقاط صور قبل العملية لمقارنة نتائج عمليات شد الرقبة قبل وبعد والحكم على مدى رضا المقبل على العملية عن النتيجة النهائية.
  • يشرح الطبيب التعليمات التي يجب اتباعها في فترة التعافي لتجنب أي أعراض جانبية ويعطيك التعليمات التي يجب إتباعها حول تناول الشراب والطعام لليلة العملية.
  • يجب ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة وعدم وضع أي مستحضرات تجميل والاستحمام بصابون مضاد للجراثيم، كما يجب الحفاظ على الصحة العامة وعند انتقال أي عدوى يجب إخبار الطبيب.

بعد شد الرقبة

بعد معرفة أهم عمليات شد الرقبة قبل وبعد وتعليمات التحضير للعملية إليك ما يحدث في فترة التعافي:

  • يجب ارتداء مشد الوجه الطبي للتخلص من الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات وتصريف السوائل الزائدة.
  • يجب تناول مسكنات الألم في مواعيدها للحد من الألم وتجنب الالتهاب كما يجب أخذ المضادات لحيوية لتجنب العدوى.
  • يجب المشي كل عدة ساعات حسب تعليمات الطبيب لتنشيط الدورة الدموية وتجنب حدوث جلطات ولطرد السوائل الزائدة.
  • يوصي الطبيب بالنوم على الظهر ووضع وسادة أو أكثر خلفه أثناء النوم والاستلقاء لرفع الوجه والصدر عن مستوى الجسم والحد من تورم الوجه بعد العملية.
  • يجب شرب السوائل الصحية والحد من السكريات والدهون الضارة ولتجنب احتباس السوائل يوصي الطبيب بالحد من الأملاح لأنها تحتوي على الصوديوم الذي يحبس السوائل أسفل الجلد.

نتائج عمليات شد الرقبة قبل وبعد

تظهر نتائج عمليات شد الرقبة قبل وبعد بشكل نهائي يمكن خلاله الحكم والمقارنة على النتائج بعد مرور 6 أشهر ولكن النتيجة تتدرج في الظهور حسب استجابة كل شخص للشفاء والتئام الشقوق خلال شهرين إلى 3 أشهر، حيث تزول أغلب الآثار الجانبية من كدمات وسوائل زائدة وانتفاخ الجلد وقد تتطلب بعض الحالات إجراء تكميلي مثل حقن الفيلر لتحسين مظهر الخطوط الرفيعة التعبيرية.

نتائج عمليات شد الرقبة قبل وبعد في عيادات شريف كلينك

أسعار عمليات شد الرقبة

يبلغ متوسط أسعار عمليات شد الرقبة في مصر ما بين 2500 إلى 3500 دولار أمريكي وتصل الأسعار في مركز شريف كلينك إلى 2000 دولار أمريكي في المتوسط، بينما متوسط التكلفة في دول الخليج العربي يتراوح ما بين 5000-6000 دولار أمريكي وتختلف التكلفة حسب العديد من العوامل مثل تطور الأدوات المستخدمة وخبرة وشهرة الطبيب والأهم نسبة التدخل الجراحي المطلوبة.

والآن وبعد الوصول إلى نهاية المقالة وعرض أهم تعليمات عمليات شد الرقبة قبل وبعد ونتائجها إن كانت لديك المزيد من الأسئلة والاستفسارات التي ترغب في طرحها حول العملية تواصل معنا من خلال واتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.