Sherif Clinic

عمليات شد الجسم الـ 5 وتكلفة كل منها

عمليات شد الجسم

تعتبر عمليات شد الجسم الآن أحد أهم الحلول التجميلية وأكثرها انتشاراً، حيث أن الترهل في الجلد من المشكلات الشائعة للغاية عند الكثير من الناس، وفي هذا المقال سوف نتعرف على نبذة عن عمليات شد الجسم المختلفة وأنواعها وأيضاً تكلفة كل منها، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

أسباب ترهلات الجلد

يحدث ترهل الجلد بشكل طبيعي مع التقدم في السن، حيث يقل إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد ونضارته ونعومته أيضاً، كما أن ترهل الجلد يعتبر شائعاً أيضاً بعد فقدان الوزن خاصة فقدان الوزن السريع أو فقدان كمية كبيرة من الوزن، وتعتبر الشيخوخة وبعض الحالات المرضية النادرة والحمل أيضاً من أهم أسباب ترهل الجسم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فوائد عمليات شد الجسم

تم تطوير عمليات شد الجسم المختلفة للتخلص من ترهل الجلد في منطقة أو أكثر من مناطق الجسم، وهي مفيدة خاصة للحالات التالية:

  • الأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة من الوزن مؤخراً مما نتج عنه ترهل الجلد.
  • حالات الترهل الناتجة عن تكرار الحمل والولادة.
  • ترهلات الجسم الناتجة عن الإجراءات الجراحية السابقة لعلاج السمنة مثل عملية التكميم.
  • الحالات التي لم تصلح معها التمارين الرياضية للتخلص من الترهلات.

أنواع عمليات شد الجسم

هناك العديد من العمليات التجميلية التي يمكن الخضوع لها لشد منطقة أو أكثر من الجسم، ومنها عملية شد البطن، وعملية شد الأرداف، وعملية شد الذراعين، وعملية شد الأفخاذ، وعملية شد الوجه والرقبة، ومن الممكن القيام بعملية شد لترهلات الجسم بالكامل، أو الجمع بين أكثر من إجراء، وعادة ما تتم هذه العمليات تحت تأثير التخدير العام.

عمليات شد الجسم
شد ترهل البطن

عملية شد البطن

إن عملية شد البطن تعد حلاً للأشخاص الذين لديهم ترهل في البطن ودهون وجلد زائد خاصة حول منطقة السرة، سواء كان ذلك بسبب فقدان الوزن في هذه المنطقة أو بسبب الحمل والولادة القيصرية أو لأسباب أخرى، وقد تُجرى هذه العملية بمفردها أو بصحبة عمليات الشد الأخرى، وهي من اكثر عمليات شد الجسم إقبالاً وشهرة.

عملية شد الذراعين

بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من ترهلات في المنطقة العلوية للذراعين، والتي تقع بين الإبط والمرفق، فإن عملية شد الذراعين من الممكن أن تكون خياراً لهم، حيث يقوم الطبيب في تلك العملية بعمل شق جراحي في المنطقة السفلى من الذراع عند مدّه أفقياً، ثم يزيل الدهون والجلد الزائد ويشد الجلد في مكانه الجديد.

عملية شد الأرداف

لأن الأرداف من أجزاء الجسم الهامة التي تبرز رشاقته وخاصة بالنسبة إلى النساء، فإن عملية شد الأرداف جاءت لتعمل على إزالة الدهون والجلد المترهل الزائد في هذه المنطقة وتقوم بشد الأرداف والمؤخرة والحصول على مظهر متناسق ورشيق وجسم كيرفي متناسق كما ترغب الكثير من الإناث.

عملية شد الأفخاذ

الفخذين من المناطق التي يسبب فقدان الوزن فيها ترهلات واضحة، وتعتبر عملية شد الأفخاذ من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تحسين شكل الفخذين وإزالة الدهون والجلد الزائد منهما، ثم إعادة وضع الجلد إلى موضع جديد متناسق، وهناك أنواع مختلفة لهذه العملية حسب حاجة كل حالة، حيث يوجد شد الفخذين الخارجي، وشد الفخذين المصغر، وشد الفخذين العمودي، ورفع الفخذين مع شفط الدهون.

عمليات شد الجسم
التجهيز لعملية شد الأفخاذ

عملية شد الوجه

وهي من العمليات التي يسعى إليها عدد كبير من النساء خاصة مع التقدم في العمر، حيث يساعد هذا الإجراء على التخلص من ترهل جلد الوجه وشدّه ليصبح أكثر إشراقاً، وأيضاً التخلص من الترهلات حول الخدّين وعظام الفك، والآن يمكن إجراء شد الوجه باستخدام جهاز الإندولفت المبتكر الذي يعد أحدث صيحات المجال في شد الوجه للحصول على أفضل نتائج.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة عمليات شد الجسم

من الطبيعي أن تختلف تكلفة عمليات شد الجسم وفقاً لحالة الشخص نفسه، وخبرة ومهارة الطبيب، ونوع العملية التي سيقوم بها ودرجة الترهلات، وسعر العملة في بلد الإجراء وتكلفة السياحة العلاجية إن وجدت، وبالطبع تختلف باختلاف المنطقة التي سيتم إجراء العملية عليها.

عمليات شد الجسم
شد ترهلات البطن والصدر

تكلفة عمليات شد الجسم في مصر

في عيادات شريف كلينك تتوفر عمليات شد الجسم المختلفة بأعلى كفاءة، ويتم تقدير التكلفة حسب المنطقة المراد إجراء الشد بها، وأيضاً على حسب درجة الترهل، وما إذا كان الشد سوف يتم لمنطقة واحدة أو أكثر، كما أن التكلفة قد تختلف من حالة لأخرى ويتم تحديدها حسب الكشف، ولكن في المتوسط:

  • تبدأ تكلفة شد البطن من 35,000 إلى 45,000 جنيه مصري.
  • تبدأ تكلفة شد الذراعين من 35,000 جنيه مصري.
  • تبدأ تكلفة شد الأفخاذ من 45,000 جنيه مصري.
  • تبدأ تكلفة شد الأرداف من 40,000 جنيه مصري.
  • تبدأ تكلفة شد الوجه الجراحي من 55,000 جنيه.
  • في حالة شد ترهل الجسم بالكامل يتم تحديد التكلفة وفقاً لتشخيص د. شريف حجازي في الكشف.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على أنواع عمليات شد الجسم المختلفة وتكلفة كل منها، إذا كنتم تريدون الاستفسار عن مزيد من التفاصيل أو إذا كنتم ترغبون في حجز موعد لدينا يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.