Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج ترهل الرقبة بدون جراحة بأهم 6 طرق ونتائج قبل وبعد

علاج ترهل الرقبة بدون جراحة

ما علاج ترهل الرقبة بدون جراحة ؟ عزيزي القارئ إن كنت تعاني من التجاعيد والترهلات في الرقبة وتتساءل عن أفضل الطرق للتخلص منها، تابع معنا المقالة التالية لمعرفة أفضل طرق شد التجاعيد وأحدثها ما بين الأجهزة وطرق الحقن التجميلي، فإليك المزيد من التفاصيل حولها.

طرق علاج ترهل الرقبة بدون جراحة

تعود تجاعيد الرقبة عادة إلى ظهور علامات التقدم في العمر أو بسبب ميل الجلد طبيعياً للترهل بسبب العوامل الوراثية، وقد ترجع لقلة الترطيب وعدم العناية بجلد الرقبة وإهمال ترطيبها أثناء ترطيب الوجه، كما أن سوء التغذية وعدم الاهتمام بتناول الطعام الصحي وتقلبات الوزن تزيد من مشكلة تجاعيد الرقبة ومن طرق علاج ترهل الرقبة بدون جراحة ما يلي:

  1. علاج التجاعيد بجهاز الهايفو وهو جهاز يشد الترهلات باستخدام الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.
  2. علاج التجاعيد بجهاز الجي بلازما وهو جهاز يعمل على تسخين الجلد من الطبقات العميقة باستخدام موجات الراديو الترددية ثم يتم تبريد الجلد لينكمش ويتقلص ويقل حجمه مباشرة.
  3. علاج التجاعيد بالخيوط التجميلية وتعد من أشهر طرق علاج تجاعيد الوجه والرقبة حيث يتم إدخالها أسفل الجلد وشدها وتثبيتها في الأنسجة الداخلية وبالقرب من عظام الجبهة وسحب التجاعيد.
  4. علاج التجاعيد بجهاز الإندولفت وهو جهاز يعمل يتقنية الألياف الضوئية الدقيقة ويتم إدخالها تحت الجلد بدون أي شقوق أو تخدير فتعمل على تسخينه وترتيب الأنسجة الداخلية وإذابة الدهون الزائدة.
  5. علاج التجاعيد بالفيلر وهي عبارة عن مادة للحشو يتم حقنها في المنطقة التي تعاني من التجاعيد فتملأ الفراغات ما بين الخطوط كما تحفز الجلد لإنتاج الكولاجين وتزيد جودة الجلد ويتخلص من الترهل.
  6. علاج التجاعيد بالبوتكس وهو من أشهر الطرق وأكثرها شيوعاً بين طرق التخلص من التجاعيد والترهلات وتعمل مادة البوتكس عند حقتها على شد الجلد عن طريق وقف عمل العضلات المتسببة في التجاعيد.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

مميزات علاج ترهل الرقبة بدون جراحة

  • التخلص من التجاعيد بنتيجة فعالة ومضمونة بدون الحاجة للتدخل الجراحي والتخدير.
  • عدم وجود آثار جانبية شديدة أو وجود آثار ملحوظة في الجلد من ندبات وآثار الشقوق.
  • انخفاض الأسعار عند مقارنتها بطرق شد الجلد الجراحية والعمليات التي تتطلب التخدير.
  • العودة بسرعة لممارسة أنشطة الحياة اليومية خلال أيام فقط بدون الحاجة لفترة تعافي.
  • تأخير الخضوع لعملية شد الجلد الجراحية لمدة طويلة قد تصل إلى ثلاث أو خمس سنوات.
  • تحسين جودة الجلد نفسها واستمرار النتيجة لشهور أو سنوات حسب التقنية المستخدمة.

نتائج شد الوجه بالإندولفت

سلبيات علاج ترهل الرقبة بدون جراحة

  • لا تناسب الطرق غير الجراحية جميع درجات الترهلات.
  • النتيجة تكون محدودة في حالة الترهلات الملحوظة والشديدة.
  • تكرار الحقن قد يترك ندبات في الجلد وخاصة عند الحقن الخاطئ.
  • لا تخلو الطرق غير الجراحية لشد الرقبة من ظهور بعض الآثار الجانبية.
  • مع تكرار الجلسات في بعض الطرق من الطبيعي أن تزيد التكلفة الكلية.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى أو إلحاق الضرر بالجلد في حالة قلة خبرة الطبيب.

متى تظهر نتائج علاج ترهل الرقبة بدون جراحة؟

تختلف مدة ظهور نتائج طرق علاج ترهل الرقبة بدون جراحة حسب التقنية المستخدمة كما يتضح:

نتائج أجهزة شد الرقبة

تظهر نتائج جهاز الإندولفت مباشرة بعد الانتهاء من الجلسة وتستمر النتيجة في الظهور مع ظهور كولاجين وتظهر بشل نهائي بعد مرور 3 إلى 6 شهور وتستمر ما بين سنة إلى 5 سنوات، بينما نتائج الشد بالهايفو فتظهر على الفور أيضاً وتستمر في التحسن حتى 6 شهور وتدوم نتائجه في حدود سنة إلى سنتين، بينما تظهر نتائج الجي بلازما بشكل نهائي بعد شهرين إلى 3 شهر والنتيجة تستمر على المدى البعيد مع الحفاظ على الوزن وتجنب عوامل ترهل الجلد.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج طرق الحقن التجميلي

تظهر نتائج حقن الفيلر على الفور بعد الجلسة ويستمر الجلد في إنتاج الكولاجين طيلة مدة استمرار الفيلر التي تصل من ستة أشهر إلى 3 سنوات حسب نوع الفيلر، بينما نتائج البوتكس فتظهر خلال يومين إلى 4 أيام وتستمر نتائجها خلال 6 شهور إلى عام، بينما نتائج الخيوط التجميلية فتظهر على الفور ومع إنتاج الجلد كولاجين أكثر تظهر النتيجة المثالية خلال شهور وتستمر النتيجة حسب نوع الخيوط ما بين سنة إلى 3 سنوات في المتوسط.

نتائج فورية لعلاج ترهلات الرقبة داخل عيادات شريف كلينك

أسعار طرق علاج ترهلات الرقبة بدون جراحة

تختلف أسعار طرق شد الترهلات من الرقبة بدون جراحة ما بين 400 إلى 1000 دولار أمريكي في مصر في مركز الدكتور شريف حجازي بينما تصل الأسعار في الدول العربية إلى 3000-5000 دولار أمريكي، ومن الطبيعي أن تختلف الأسعار من دولة لأخرى وحسب خبرة الطبيب وشهرته، بالإضافة لتطور الأجهزة المستخدمة وعدد الجلسات.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق علاج ترهل الرقبة بدون جراحة والآن بعد معرفة أهم مميزاتها وكم أسعارها يمكنك مراسلتنا عبر واتساب بكافة أسئلتك واستفساراتك إن أردت معرفة المزيد من التفاصيل.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.