Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج ترهلات الجلد بأهم 3 طرق ونتائجها بصور قبل وبعد

علاج ترهلات الجلد

علاج ترهلات الجلد الهدف التجميلي الثاني بعد خسارة الوزن وخاصة من تخلصوا من نسبة كبيرة من السمنة، فكيف يتم علاج الترهلات ومتى تكون الطرق الطبيعية المنزلية مجدية؟ ومتى تلجأ للجراحة؟ إجابات هذه الأسئلة تجدها في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم المعلومات التي تفيدك في شد الجسم بطريقة فعالة ومضمونة.

طرق علاج ترهلات الجلد

تتعدد طرق علاج ترهلات الجلد بالتقنيات التجميلية حسب درجات ترهل الجلد وهي:

علاج ترهلات الجلد بالجي بلازما

تناسب الجي بلازما درجات الترهلات المتوسطة في الجلد وخاصة من لديهم جودة ضعيفة ناتجة عن خسارة الكثير من الوزن أو عدم مرونة الجلد وتعتمد التقنية على موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم لشد الجلد بتدخل جراحي محدود من خلال شقوق بسيطة وبتخدير موضعي.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

علاج ترهلات الجلد بالجراحة

الجراحة هي الحل الأمثل لمن لديهم ترهلات شديدة بعد التكميم أو الرجيم أي بعد خسارة عشرات الكيلوجرامات من الوزن الزائد ويتم علاج الترهل عن طريق قص وشد الجلد والأربطة الداخلية والعضلات الضعيفة والمرتخية وهو ما لا يمكن تحقيقه بطرق أخرى أقل في التدخل الجراحي.

شد الجسم قبل وبعد

علاج ترهلات الجلد بالإندولفت

لا تطلب جميع درجات الترهل التدخل الجراحي الكبير أو حتى المحدود فبعض مناطق الجسم يمكن شدها من خلال تقنية الإندولفت بدون تخدير وشقوق وتعمل تقنية الإندولفت على شد الجلد باستخدام ألياف ضوئية تيم إدخالها أسفل الجلد فتحفز إنتاج الكولاجين من خلال أشعة الليزر الثنائي التي تسخن الجلد.

شد الجسم بالإندولفت

هل يمكن علاج ترهلات الجلد بالرياضة والرجيم؟

الرجيم والحميات لا تشد ترهلات الجلد ولا توجد أطعمة تعمل على شد الجلد نفسه ولكن تناول البروتين والأطعمة المعززة للكولاجين يمكنه الوقاية من زيادة الترهل والحفاظ على جودة الجلد أي أنها لا تشد الترهل نفسه بينما الرياضة فتأثيرها يكون على العضلات وليس على الجلد فتعمل على بناء العضلات وتقويتها وملء الفراغات أسفل الجلد المتسببة في الترهل.

كيف تحدد طريقة علاج ترهلات الجلد المناسبة؟

في جلسة لاستشارة يحدد الطبية التقنية المناسبة لكل حالة حسب درجة ارتخاء الجلد ونسبة تراكم الدهون بها، ويتعرف على تاريخك الطبي ويقيم الصحة العامة عن طريق الاطلاع على التاريخ الطبي ويطلب بعض التحاليل والفحوصات عند اختيار التقنيات التي تتطلب تخدير ونسبة تدخل جراحي، ويصف لك الأدوية المناسبة والتعليمات التي يجب اتباعها وتجنبها.

متى تظهر نتيجة واضحة لشد الجلد؟

تتباين مدة ظهور النتائج من تقنية لأخرى حسب طريقة شد الجلد كما يتضح:

  • تظهر نتيجة شد الجلد جراحياً بعد شفاء الشق الجراحي في منطقة شد الجلد وتلتئم الشقوق خلال شهرين إلى 3 شهور عادة فتظهر أفضل نتيجة بعد تخلص الجلد من الآثار الجانبية الأخرى مثل التورم والانتفاخ وبعد تلاشي أثر ندبة الجراحة وذلك خلال 6 شهور عادة.
  • تظهر نتيجة الشد بالجي بلازما مباشرة بعد جلسة واحدة فقط بينما أفضل النتائج فتظهر مع تكوين كولاجين أكثر في الجلد خلال شهرين إلى 3 شهور من العملية وتستمر النتيجة لأطول فترة ممكنة عند الحفاظ على الوزن وتجنب عوامل الترهل الأخرى وتحتاج أغلب الحالات لجلسة فقط.
  • تظهر نتيجة الشد بالإندولفت مباشرة بعد الجلسة الأولى وأغلب الحالات تحتاج جلسة واحدة وقد تحتاج حالات أخرى لجلسة لاحقة وتظهر نتيجة الشد بعد مرور 3 إلى 6 شهور عند تكوين المزيد من ألياف الكولاجين ويستمر الجلد في الحفاظ على المظهر الصحي المشدود خلال سنة إلى 5 سنوات عادة.

قبل وبعد شد البطن

متى تظهر نتائج الرياضة في شد الجلد؟

نتائج الرياضة نسبية وتختلف من شخص لآخر حسب مدة استمرارية الجدول الرياضي والالتزام به وتظهر أفضل نتيجة عادة بعد 6 شهور إلى عام لأن تكوين العضلات يتطلب الكثير من الوقت والجهد وإمداد الجسم بالبروتين اللازم لبنائها وكمية السعرات الحرارية المناسبة لهدفك.

أسعار طرق علاج ترهلات الجلد

تختلف أسعار طرق علاج ترهلات الجلد من مركز تجميلي لآخر حيث تبدأ الأسعار في مصر في مركز الدكتور شريف حجازي من 900 إلى 2000 دولار أمريكي بينما في دول الخليج العربي فتصل الأسعار ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي، كما تتباين الأسعار حسب العوامل التالية:

  • نوع التقنية المستخدمة.
  • حالة الجلد ودرجة التدخل الجراحي.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية.
  • الحاجة لتقنية أخرى مع شد الترهلات.

د. شريف حجازي يوضح أفضل طرق شد ترهلات الجسم

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل طرق علاج ترهلات الجلد ما بين الطرق التجميلية والطبيعية ومتى تظهر نتائج كل منها والآن في انتظار أسئلتك واستفسارات من خلال واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.