طريقة نحت الجسم بـ 6 تقنيات متنوعة

طريقة نحت الجسم

هل أنتم مهتمون بعمليات نحت الجسم؟ هل تعانون من بعض الدهون في مناطق ما من أجسادكم وتتساءلون عن طريقة نحت الجسم التي تناسبكم؟ إذاً تعرفوا معنا أعزائي القراء في هذا المقال على إجراءات نحت الجسم المختلفة، ومعلومات عن كل إجراء بشكل سهل وبسيط حتى يمكنكم الاستقرار على الخيار الأفضل لكم.

ما هو نحت الجسم؟

يرتبط مصطلح النحت لدى الكثير من الأشخاص بالفن، وهو بالفعل نوع من الفن التشكيلي الشهير للغاية حيث يوجد نحت التحف الفنية التي تكون مليئة بالتفاصيل المبهرة، ومثلما يوجد فن النحت التشكيلي أعزائي القراء يوجد أيضاً فن النحت التجميلي حيث يكون الفنان هنا هو الطبيب، وهو نوع من العمليات التجميلية التي تعمل على إبراز تشكيل الجسم البشري وتغيير مظهره للأفضل عن طريق التخلص من الدهون بدقة في مناطق معينة من الجسم، هذه الدهون قد تخفي الشكل الطبيعي الذي يجب أن يكون عليه الجسد والعضلات وهكذا، فهي ليست عمليات تنحيف ولكنها إجراءات تساعد على الحصول على مظهر أفضل للجسم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما المناطق التي يمكن إجراء نحت الجسم عليها؟

هناك العديد من المناطق التي يمكن أن تخضع لإجراءات النحت المختلفة، حيث يمكن إجراء:

طريقة نحت الجسم بالجراحة

  • في عمليات نحت الجسم الجراحية أعزائي القراء يتم استخدام التخدير العام للمريض.
  • يقوم الطبيب بعد التخدير بتعقيم الجلد جيداً حتى يُجهز للجراحة.
  • تُفتح شقوق جراحية في المنطقة أو المناطق التي سيتم إجراء النحت عليها.
  • يقوم الطبيب بإزالة الدهون الزائدة من المنطقة وقد يقوم أيضاً بإعادة توزيع بعض الدهون.
  • يتم التخلص من الأنسجة الزائدة في حالة الحاجة إلى ذلك.
  • يغلق الطبيب الشقوق الجراحية ويقوم بتضميدها.

طريقة نحت الجسم بالفيزر 4d

يعتبر نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد أو نحت الجسم 4d من أهم تقنيات نحت الجسم حالياً، وفي هذا الإجراء يتم استخدام كانولا الفيزر رباعي الأبعاد الدقيقة للغاية، حيث يقوم الطبيب بعد التخدير بشفط الدهون بدقة متناهية من مناطق الجسم ومن حول العضلات لإظهارها بشكل واضح وطبيعي جداً، ومن أهم مميزات هذه التقنية للنحت أنها لا تخلصك فقط من الدهون الزائدة ولكن تبرز العضلات أيضاً إذا كنت ترغب في ذلك.

طريقة نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر هو أيضاً من الطرق غير الجراحية للنحت، حيث يتم في تلك التقنية الاعتماد على أشعة الليزر ذات درجات الحرارة المرتفعة جداً والتي تعمل على قتل الخلايا الدهنية الموجودة بالجسم وإتلافها، ولكن العلاج بالليزر يحتاج إلى عدد من الجلسات يحددها لك الطبيب، وتكون مدة الجلسة الواحدة حوالي نصف ساعة حسب كل حالة.

طريقة نحت الجسم بحقن الدهون

يعتبر إجراء حقن الدهون الذاتية من الإجراءات التجميلية التي تُستخدم للعديد من الأغراض، حيث يمكن نحت الجسم عن طريق شفط الدهون من منطقة ما من الجسم وتنقيتها ثم إعادة حقنها في منطقة أخرى، على سبيل المثال قد ترغبين سيدتي في إعادة حقن الدهون لـ تكبير الأرداف مثلاً أو الثدي، فعندها يتم شفط بعض الدهون من البطن على سبيل المثال أو أي منطقة تحتوي على كمية كافية من الدهون، ثم تنقية تلك الدهون وتكسيرها وحقنها في الأرداف.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

طريقة نحت الجسم بالتبريد

تعتبر جلسات تفتيت الدهون بالتبريد أيضاً من الطرق المبتكرة المستخدمة في نحت منطقة معينة من الجسم، وفي تلك التقنية يتم الاعتماد على درجات الحرارة المنخفضة جداً لجهاز الكرايو وهو جهاز يُستخدم تجميلياً للعديد من الأغراض، حيث يعمل الكرايو على تجميد الخلايا الدهنية وقتلها، ويحتاج العلاج عادة إلى عدة جلسات بينها فواصل زمنية يحددها الطبيب وفقاً لكل حالة.

طريقة نحت الجسم
بعد نحت الجسم

طريقة نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

من التقنيات التي تعتبر الأقل في حدوث إضرار أو إجهاد للجلد أثناء وبعد النحت هي تقنية الموجات فوق الصوتية، وتكون هذه التقنية فعالة بشكل خاص مع الجيوب الدهنية المترسبة التي من الصعب التخلص منها، والتي يُطلق عليها الأطباء الدهون العنيدة، قد تستغرق جلسة النحت في هذه الطريقة تقريباً 60 دقيقة، ومثل التبريد أو الليزر فهي تحتاج أيضاً لعدد من الجلسات.

كيفية اختيار الطريقة المناسبة لنحت الجسم

لعلك تتساءل الآن عزيزي القارئ ما هي الطريقة الأفضل لك لنحت الجسم التي يمكنك اللجوء إليها، أو كيف تختار إجراء النحت المناسب لك، لذلك نقدم لك عدداً من النقاط التي يتم على أساسها اختيار التقنية المناسبة:

  • حالة كل شخص وكمية الدهون الموجودة لديه.
  • الأهداف المتوقعة من الإجراء، هل التخلص من الدهون فقط أم الرغبة في ظهور العضلات وهكذا.
  • مدى استعداد كل حالة وهل هي مرشحة للإجراء أم لا، فهناك أشخاص على سبيل المثال لا يمكنهم الخضوع للجراحة أو لجلسات التبريد.
  • الخيارات التي يرشحها الطبيب وفقاً لكل حالة بعد الكشف والتقييم.
  • ما إذا كنت تفضل علاجات ذات جلسة أو عملية واحدة أو علاجات تأخذ فترة أطول وعدد جلسات أكثر.
  • تكلفة عملية نحت الجسم قد تكون عاملاً من عوامل الاختيار ولكن بالطبع تأتي بعد متطلبات الحالة ومدى ترشحها وجميع العوامل السابقة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا معاً على طريقة نحت الجسم بأكثر من تقنية مختلفة، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات الأخرى، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا من هنا.