Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة لشد الوجه بأفضل وأشهر 6 تقنيات ونتائجها بالصور 

طريقة لشد الوجه

عزيزي القارئ هل تعاني من مشكلة الترهلات في الوجه وترغب في معرفة طريقة لشد الوجه مثلى ومناسبة لدرجة الترهل ونوعه لديك؟ في المقالة التالية نعرض لك أفضل طرق شد الترهلات والتخلص من تجاعيد الوجه وأكثرها فعالية ما بين الطرق الجراحية وبدون أي تدخل جراحي، كما تتعرف على فعالية كل منها ومدى استمراريتها، فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

أسباب ترهلات وتجاعيد الوجه

فيما يلي أسباب ترهلات وتجاعيد الوجه:

  • تكثر التجاعيد في الوجه مع التقدم في العمر. 
  • تزيد التجاعيد مع كثرة التعرض لأشعة الشمس. 
  • وخاصة من لا يهتمون بوضع كريم واقي من الشمس. 
  • قلة ترطيب البشرة وعدم شرب الماء وإهمال الطعام الصحي. 
  • خسارة الوزن السريعة والمفاجئة والتقلبات المستمرة في الوزن. 
  • تزيد التجاعيد والترهلات حسب العوامل الوراثية والجينات. 
  • الإكثار من تناول السكريات أو التدخين وشرب الكحوليات. 

طريقة لشد الوجه

فيما يلي أفضل طرق يمكن من خلالها شد الوجه:  

طريقة لشد الوجه جراحياً 

عملية شد الترهلات في الوجه تتم للتخلص من التجاعيد والترهلات الشديدة والملحوظة في الوجه مثل الترهلات لدى كبار السن أو من خسروا الكثير من الوزن الزاد وتشمل شد الوجه والرقبة وأسفل الذقن وقد يدخل فيها شد الجفون المتدلية والجبهةـ وتتم عن طريق عمل شق جراحي خلف الأذن يمتد حولها وصولاً للجزء الخلفي من الرأس ثم يتم شد العضلات الداخلية وأربطة الوجه وقص الزوائد منها ثم يتم شد الجلد وقص الزائد منه وغلقه بالغرز التجميلية. 

طريقة لشد الوجه بالإندولفت  

جهاز إندولفت الإيطالي هو جهاز لا يتطلب أي تدخل جراحي ويعمل بأشعة الليزر الثنائي التي يتم تسلطيها على الطبقات الداخلية في الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم تمريرها أسفل الجلد بحركة محددة في مواضع الترهل فتعمل على تعزيز الكولاجين وإذابة طبقة من الدهون أسفل الجلد في نفس الوقت وهو الخيار الأمثل لمن لديهم ترهل متوسط أو بسيط يرغبون في التخلص منه خلال أيام أو أسابيع. 

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

طريقة لشد الوجه بالبوتكس 

البوتكس من أشهر طرق الحقن التجميلي وأكثرها شيوعاً ويقبل عليه كل من الرجال والنساء للتخلص من التجاعيد والخطوط التعبيرية الغائرة حول الفم والعينين كما يعمل على شد الوجه والرقبة وأسفل الذقن، وهو عبارة عن مادة مستخلصة من البكتيريا المسؤولة عن التسمم الغذائي ويتم حقنها بنسب بسيطة آمنة في مواضع التجاعيد فتؤدي لانبساط العضلات التي تصبح منقبضة مع مرور الوقت والتقدم في العمر  ومن ثم تزول التجاعيد.  

طريقة لشد الوجه  بالفيلر  

الفيلر من الطرق التجميلية الشائعة أيضاً سواء باستخدام الفيلر الصناعي مثل حمض الهايلورونيك أو الطبيعي مثل حقن الدهون في الوجه وتعمل حقن الفيلر على فرد الوجه والتخلص من الخطوط التعبيرية الدقيقة في الوجه وتحسن مظهر الجلد وخاصة المواضع الغائرة مثل الندبات القديمة وآثار حب الشباب، ويتم الحصول على حقن الدهون من الجسم نفسه عن طريق سحب كمية مناسبة من الدهون من أي موضع للسمنة الموضعية في الجسم وفلترة وتعقيم وتنقية الدهون ثم حقنها في الوجه. 

اقرأ أيضًا: الفرق بين حقن الفيلر وحقن البوتكس | د.شريف حجازي

طريقة لشد الوجه بالفيزر 

يعالج جهاز الفيزر مشكلة الترهلات الناتجة عن السمنة الموضعية والتراكمات الدهنية الملحوظة وخاصة من يعانون من ارتخاء أسفل الذقن أو ما يعرف باللغد أو الذقن المزدوج وتتميز نتائج الفيزر أنها مزدوجة حيث يتخلص من الدهون الزائدة ويشد الجلد بنسبة ملحوظة في نفس الوقت وذلك بفضل الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون والجلد فتذيبها وتحولها لصورة سائلة بينما الجلد ينتج الكولاجين ويصبح مشدوداً. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

اقرأ أيضًا: ما هو الفيزر وما هي أهم مميزاته والنتائج بالصور؟

طريقة لشد الوجه بالخيوط  

الخيوط إجراء تجميلي غير جراحي يتم بعد تخدير الوجه بالنوع المناسب ثم يتم عمل خطوط في الوجه حسب مواضع الترهل وعمل ثقوب في نقاط متوزعة على الوجه وإدخال إبرة من خلال الثقب موصلة بالخيوط التجميلية ويتم سحب الإبرة في الأنسجة الداخلية أسفل طبقات الجلد لعكس الرهل وتثبت الخيوط في عظام الوجه وتكرر الخطوة على كامل الوجه حتى تصل لدرجة الشد المطلوبة، وأثناء التعافي يتكون الكثير من الكولاجين فيجعل البشرة مشدودة، وتناسب هذ التقنية من لديه ترهلات ملحوظة، ولكن في نفس الوقت لا تستدعي الجراحة. 

اقرأ أيضًا: تجميل بالخيوط بدون جراحه 6 فوائد لبشرة أصغر بسنوات

شاهد نتائج شد الوجه بدون أي جراحة قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

نتائج طرق شد الوجه 

  • نتائج الشد الجراحي تطول حتى تظهر حيث تلتئم الشقوق وتزول الآثار الجانبية وبعد 6 شهور تظهر بشكل نهائي وتعتبر دائمة لسنوات وطويلة. 
  • نتائج الشد بالإندولفتت تظهر مجرد الانتهاء من الجلسة بشكل أولي ويستمر الجلد في إنتاج كولاجين أكثر فتظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور وتدوم من عام إلى 5 أعوام. 
  • نتيجة الشد بالبوتكس تظهر حلال يومين من الحفن حسب نوع البوتكس المستخدم وتدوم في الأغلب حتى 6 أو 9 شهور. 
  • نتائج حقن الفيلر تظهر على الفور ويستمر الجلد في إنتاج كولاجين أكثر لتظهر أفضل نتيجة بعد مرور 6 شهور بينما نتائج حقن الدهون النهائية تظهر من الشهر الرابع إلى السادس وتدوم على المدى البعيد. 
  • نتائج شفط الدهون بالفيز تظهر بنسبة كبيرة بعد العملية مباشرة وتستمر في التحسن بالتوازي مع تلاشي الآثار الجانبية وتظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور حيث يكون الجلد قد أنتج المزيد من الكولاجين، وتدوم على المدى البعيد. 
  • تظهر نسبة ملحوظة من نتائج الشد بالخيوط مباشرة بعد الإجراء ويستمر الجلد في إنتاج كولاجين أكثر لتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور وتدوم من سنة إلى 3 سنوات في المتوسط. 

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

عزيزي القارئ كانت هذه طريقة لشد الوجه لأشهر وأفضل التقنيات والآن إن كانت لديك أي استفسارات ولأي من الطرق السابقة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.