Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة تخسيس الثدي للرجال بأفضل 5 طرق ونتائج بالصور

طريقة تخسيس الثدي للرجال

ما هي طريقة تخسيس الثدي للرجال الذين يعانون من التثدي؟ وهل الجراحة وعمليات تجميل الثدي هي الحل الوحيد؟ من المؤكد أن التثدي مشكلة تجميلية تسبب الشعور بالضيق والحرج ويلجأ الرجال الذين يعانون منها لارتداء ملابس فضفاضة لإخفائه ولكن مع تعدد طرق التخلص من التثدي يمكنك حل هذه المشكلة، فتابع معنا للتعرف عليها.

التثدي عند الرجال

التثدي Gynecomastia عبارة عن تضخم في نسيج الثدي الواقع خلف الحلمة مباشرة ويحدث بسبب خلل في مستوى الهرمونات الأنثوية إلى هرمونات الذكرية في الجسم إما بسبب حالات صحية أو بسبب تناول بعض أنواع الأدوية مما يؤدي لفرط نمو في أنسجة غدة الثدي واتخاذ الثدي المظهر الأنثوي في بعض الحالات.

هناك نوع آخر من التثدي وهو التثدي الدهني أو الكاذب الناتج عن تراكم الدهون في الثدي إما بسبب ارتفاع نسبة السمنة في الجسم بشكل عام وقد تكون مشكلة موضعية فقط أي أن الجسم نفسه في حدود الوزن الطبيعي ولكن يوزع الجسم الدهون أكثر في الثدي وهو أمر تتحكم فيه الجينات.

أسباب التثدي لدى الرجال

  • توجد حالات طبية تتسبب في التثدي لأنها تؤثر على نسبة الهرمونات في الجسم ومنها قصور الغدد التناسلية والأورام فيها وأورام الغدة النخامية والغدد الكظرية وفرط نشاط الغدة الدرقية والفشل الكلوي والكبدي وغيرها.
  • كما تتسبب بعض الأدوية في خلل في الهرمونات ومنها أدوية حرقة المعدة وبعض أدوية القلق والمضادات الحيوية ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات وأدوية القلق والعلاج الكيميائي والإشعاعي وغيرها.
  • كما أن تناول منتجات الصويا يزيد من الأستروجين ويسبب التثدي بالإضافة لتناول أو استخدام منتجات تحتوي على بعض الأعشاب مثل اللافندر وزيت شجرة الشاي من أسباب التثدي لأنها تؤثر على نسبة الأستروجين.
  • إدمان الكحوليات من أسباب التثدي بالإضافة لتعاطي العقاقير غير المشروعة مثل الهيروين والكوكايين والميثادون والأمفيتامينات وغيرها.

مراحل علاج التثدي

طريقة تخسيس الثدي للرجال

تختلف طريقة تخسيس الثدي للرجال حسب نوع التثدي لديك كما يتضح:

ممارسة الرياضة والحميات

الرياضة تساعد على خسارة الوزن عند ممارسة تمارين تزيد عدد ضربات القلب مثل تمارين الكارديو كما أن حمل الأوزان وتقوية وتضخيم عضلات الصدر يساعد على التخلص من بروز الثدي وعلاج التثدي الناتج عن الدهون ولكن ليس للرياضة أي تأثير على التثدي الحقيقي ونفس الأمر بالنسبة للحميات لأنها تساعد على خسارة الوزن فقط وحرق الدهون ولا تأثير لها على التثدي.

طريقة تخسيس الثدي للرجال بالأعشاب

توجد طريقة تخسيس الثدي للرجال طبيعياً إن كان التثدي في بدايات ظهوره وفي الدرجات الأولى منه التي لم يمرعلى ظهورها وقت طويل فيصف الطبيب النظام الغذائي المناسب ويعتمد على تناول أعشاب ومأكولات تعزز نسبة هرمون التستوستيرون الذكوري وتحد من الأستروجين الأنثوي، ومن هذه الأطعمة:

  • المأكولات البحرية التي تحتوي على الزنك مثل المحار والزبادي واللحوم.
  • الأسماك الدهنية لاحتوائها على الأوميجا 3 وزيت السمك مثل الماركيل والتونة.
  • بعض المشروبات العشبية مثل الكركم ونبتة الهندباء وبذور الكتان.

طريقة تخسيس الثدي للرجال بالفيزر

الرجال الذين يعانون من التثدي من الدرجات الأولى وحتى الدرجة الثالثة التي يتركز فيها التثدي حول هالة الثدي ويتجاوزها يمكنهم الخضوع لعملية تخسيس الثدي بالفيزر لأنه يحل مشكلة التثدي الحقيقي كما يتخلص من التثدي الدهني الكاذب في نفس الوقت، حيث يعمل جهاز الفيزر بالموجات فوق الصوتية التي لها قدرة على تفتيت النسيج المتضخم وإذابة الدهون وشد جلد الثدي في نفس الوقت.

علاج التثدي للرجال

طريقة تخسيس الثدي للرجال جراحياً

الجراحة هي الحل الوحيد للتخلص من التثدي من الدرجة الرابعة وهي الدرجة الحادة التي يكون فيها الثدي مترهلاً ويكثر فيه الدهون والجلد الزائد ولثقل نسيج الثدي المتضخم يزيد ترهل الثدي بشكل محرج مما يستدعي الجراحة ويتم فيها عمل فتحة أسفل الثدي وشد الجلد من خلاها واستئصال الغدد اللبنية لمنع عودة التثدي مرة أخرى.

علاج التثدي عند الرجال

طريقة تخسيس الثدي للرجال بالأدوية

قبل علاج التثدي بأي طريقة أو حتى بالأدوية يشخص الطبيب سبب التثدي ويتعرف على الأدوية التي تتناولها ويفحص نسيج الثدي ويطلب بعض الفحوصات للكشف عن أي حالة طبية تتسبب في التثدي ويتم علاجها أولاً وتغيير الأدوية المتسببة في تغير الهرمونات في الجسم، وفي حالة استمرار التثدي يصف الطبيب الأدوية المناسبة مثل عقار دانازول أو تاموكسيفين أوكلوميفين وغيرها حسب الحالة.

تعرف على طرق علاج التثدي مع الدكتور شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل طريقة تخسيس الثدي للرجال ومتى يمكنك اللجوء للخيارات التجميلية لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي أسئلة أخرى ترغب في طرحها.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.