Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طرق شد الوجه في أسبوع ونتائج قبل وبعد

شد الوجه في أسبوع

الحصول على نتيجة سريعة عند التخلص من الترهلات أو أي إجراء تجميلي هو أول ما يشغل بال الكثيرين عند الإقبال على تجربة تجميلية، وبالأخص عند تجميل الوجه، لذا في المقالة التالية سنجيبك على ما هي أفضل طرق شد الوجه في أسبوع وكيفية الوصول لنتيجة سريعة بطريقة آمنة وجمالية، فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

أسباب تجاعيد الوجه 

تظهر التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة والترهلات لأسباب عديدة بعضها طبيعي والبعض الآخر يرجع لطريقة العناية بالوجه وغيرها من الأسباب وتشمل: 

  • عدم شرب الماء القدر الكافي. 
  • تناول أطعمة ضارة تزيد الشيخوخة مثل السكر. 
  • التدخين بكثرة من أهم عوامل الشيخوخة المبكرة. 
  • خسارة الوزن السريعة وتقلبات الوزن تؤدي للترهل. 
  • عدم تناول طعام صحي يعزز الكولاجين وصحة البشرة. 
  • التعرض بكثرة للشمس وخاصة بدون استخدام واقي شمسي.

طريقة شد الوجه في أسبوع

توجد طرق تجميلية عديدة تساعدك على شد الوجه في أسبوع، بل تظهر النتيجة خلال أيام وتشمل الآتي: 

  • شد الوجه بجهاز الإندولفت، ويعتبر جهاز الإندولفت من أفضل طرق شد الترهلات المتوسطة والخفيفة في الوجه والرقبة والذقن ونتائجه سريعة الظهور وبدون أي تدخل جراحي حيث تم شد الوجه بأشعة الليزر المعززة للكولاجين والمذيبة للدهون. 
  • يمكن شد الوجه بالفيلر حيث يتم حقن مادة للحشو أسفل الجلد مثل حمض الهايلورونيك فيعمل على ملء الفراغات المسببة للخطوط وفي نفس الوقت يعزز إنتاج الكولاجين مما يجعل الوجه مشدود سواء حول العينين أو الفم أو الجبهة وكامل الوجه. 
  • شد الوجه بجهاز الهايفو من الخيارات التجميلية الشائعة التي تعطي نتيجة مرضية في أسرع وقت حيث يعمل جهاز الهايفو على شد الجلد باستخدام الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة التي تعمل على تسخين الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين. 
  • شد الوجه بالبوتكس وهي مادة للحقن يتم حقنها في العضلات المنقبضة التي تتسبب الطيات الجلدية العميقة وتجاعيد الوجه فيتم شد الجبهة وحول العينين والفم ويمكن شد عضلات الرقبة وأسفل الذقن في نفس الوقت. 
  • شد الوجه بالخيوط التجميلية وهي طريقة سريعة للتخلص من التجاعيد عن طريق إدخال خيوط تجميلية أسفل الجلد وسحبها بطريقة معينة عن طريق تثبيتها في عظام الوجه فتشد الجلد على الفور وأثناء التعافي ينتج الجلد كولاجين أكثر مما يعزز النتائج. 

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

اقرأ أيضًا: طريقة لشد الوجه بأفضل وأشهر 6 تقنيات ونتائجها بالصور

قبل اختيار طريقة شد الوجه في أسبوع 

قبل اختيار التقنية المناسبة لنوع ودرجة التجاعيد لديك وموضعها يسألك الطبيب عن هدفك التجميلي ويفحص تجاعيد الوجه ويتعرف على تفضيلك الشخصي ويسأل عن تاريخك الطبي وأي مشكلات جلدية لديك أو عدوى نشطة تمنع من الجلسة التي اخترتها، كما يسأل عن الإجراءات التجميلية السابقة في آخر شهور، ويعطيك بعض التعليمات الوقائية اللازمة مثل عدم تناول الأسبرين والأدوية المسيلة للدم لتفادي حدوث نزيف كما يمنع التدخين والكحوليات لمدة أسبوع على الأقل. 

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

اقرأ أيضًا: طريقة لشد الوجه بسرعة وبدون جراحة

بعد الخضوع لجلسة شد الوجه 

يعطيك الطبيب قبل الجلسة التعليمات التي عليك إتباعها الخاصة بكل تقنية، ولكن بعد الجلسات لن تكون بحاجة لفترة تعافي طويلة لأنها تتم بدون أي تدخل جراحي ويمكن ممارسة أنشطة الحياة اليومية المعتادة في نفس اليوم أو في اليوم التالي، ولكن يمنع الحركة الزائدة والنوم على الوجه للحد من التورم.

وخاصة بعد حقن البوتكس حتى لا تنتقل مادة البوتكس لمنطقة أخرى في الوجه والتسبب في ضرر، وفي حالة الحقن التجميلي كل ما تفعله هو وضع المراهم المضادات الحيوية على مواضع الحقن وعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوع. 

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

نتائج طرق شد الوجه في أسبوع 

تختلف مدة ظهور نتائج طرق شد الوجه في أسبوع من طريقة لأخرى كما تختلف من حيث الاستمرارية وهذا الاختلاف هو ما يبني الكثيرون تفضيلهم الشخصي على أساسه، فجميع الطرق سابقة الذكر تظهر نتائجها خلال أسبوع أو حتى أقل، ولكن الاختلاف في الاستمرارية وإليك النتائج: 

  • نتائج الشد بالإندولفت النهائية تظهر بعد 6 شهور وتدوم حتى 5 سنوات. 
  • تظهر نتيجة جهاز الهايفو خلال شهور بشكل نهائي وتدوم لمدة عام في أغلب الحالات. 
  • نتائج الشد بالخيوط تظهر بعد 6 شهور في صورتها النهائية وتدوم من سنة إلى 3 سنوات في المتوسط. 
  • نتائج الحقن بالفيلر تظهر على الفور والنتيجة النهائية خلال 6 شهور وتدوم من سنة إلى 3 سنوات حسب نوع الحقن وجودتها والنشاط البدني. 
  • نتائج حقن لبوتكس تظهر خلال يوم إلى 3 أيام على الأكثر بشكل نهائي وتدوم النتيجة من 6 إلى 9 شهور حسب نوع البوتكس ويتكرر الحقن قبل انتهاء المدة بشهر لضمان استمرار النتيجة. 

اقرأ أيضًا: افضل دكتور لشد الوجه وأهم 6 عوامل تساعدك في اختياره

شاهد نتائج شد الوجه المباشرة بعد الجلسة مع د. شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ما هي طرق شد الوجه في أسبوع ما بين طرق الحقن التجميلي وأجهزة شد الجلد إن كانت لدي استفسارات أكثر حول أي تقنية سابقة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرأ أيضًأ:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.