Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طرق تصغير الثدي الأكثر فعالية شاهدي 3 نتائج لها بالصور 

طرق تصغير الثدي

تتساءل الكثير من السيدات عن أفضل طرق تصغير الثدي فرغم أن الثدي الأكثر امتلاءً من السمات الجمالية التي تفضلها الكثير من السيدات إلا أن كبر حجم الثدي قد يكون مشكلة في بعض الأحيان، وفي المقالة التالية تتعرفين معنا على الضرورة الصحية لتقليل حجم الثدي وتصغيره وأهم التفاصيل حول الطرق المناسبة، فتابعي معنا. 

مم يتكون الثدي؟ 

قبل معرفة طرق تصغير الثدي يجب فهم طبيعة تكوين الثدي التشريحية لمعرفة كيف تستجب أنسجة الثدي للطرق التي يشيع استخدامها، فالثدي لدى المرأة يتكون من الغدة الثديية وقنوات لبنية وغدية تنتج الحليب والأربطة الداخلية اللازمة لشد الثدي وتعرف هذه الأنسجة بالأنسجة الكثيفة كما تدخل الدهون في تكوين حجم الثدي ونسبة الدهون في الثدي خاضعة للوراثة والجينات بالإضافة لزيادة الوزن. 

فوائد تصغير الثدي 

كبر حجم الثدي يشكل مشكلة صحية عى الكثير من السيدات خاصة إن كان حجمه لا يتناسق مع الجسم، بالإضافة لكونه مشكلة تجميلية تؤثر على الصحة النفسية للمرأة ويشعرها بعدم الشعور بالرضا عن المظهر وعدم الحرية في ارتداء الملابس كما يسبب لها الحرج الاجتماعي بالإضافة إلى بعض المشكلات الصحية الناتجة عن ثقل الثدي، لذا يحقق تصغير الثدي الفوائد التالية: 

  • التخلص من آلام الرقبة والظهر والكتفين المستمرة. 
  • التخلص من المشكلات الجلدية مثل الطفح الجلدي المكرر الناتج عن التعرق الزائد. 
  • الوقاية من الاحمرار والالتهابات المتكررة والعلامات التي تتركها حمالات الصدر التي تصبح داكنة اللون بمرور الوقت. 
  • الوقاية من التجمع البكتيري بين طيات الجلد وأسفل الثدي وخاصة في درجات الحرارة المرتفعة وما يسببه من التهابات. 
  • الشعور بمزيد من الثقة عند القيام بأنشطة اجتماعية وحرية ممارسة الرياضة وخاصة الأنشطة التي تتطلب المزيد من الحركة. 
  • من أهم فوائد تصغير الثدي تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي لأن زيادة حجم الثدي من عوامل خطر الإصابة بالأورام. 

نتائج تصغير الثدي

طرق تصغير الثدي الطبيعية 

تتعد طرق تصغير الثدي الطبيعية التي يتم الترويج لها وصحيح أن بعض هذه الطرق قد تساعد في تقليل حجم الثدي نوعاً ما إلا أن بعضها غير مجدي تماماً كما نوضح: 

  • الرياضة من الطرق التي تساعد في تصغير الثدي إن كان يغلب عليه الدهون وقد يقل حجم الثدي إن كان الوزن بشكل عام زائد أما السمنة الموضعية فدرجة استجابتها للتمارين نسبية ولا يممكن التنبؤ بها. 
  • الرجيم يساعد في تقليل حجم الثدي حيث يخسر بعض الحجم عند خسارة الوزن بشكل عام مثلما يحدث عند ممارسة الرياضة فإن كانت الدهون راجعة للوراثة والجينات فنسبة استجابة الثدي للرجيم ستكون محدودة، ولكن لا غنى عن اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة وللحفاظ على الصحة بشكل عام. 
  • الوصفات التي يتم الترويج لها سواء المشروبات أو الخلطات التي يتم دهنها على الثدي لا يوجد أي دليل علمي يثبت فعاليتها ولا حتى التجارب الشخصية، فالمشروبات التي تنشط الدورة الدموية وتعزز الحرق تساعد في خسارة الوزن بشكل عام وليس منطقة بعينها من الجسم، ووصفات مثل الثلج والخلطات ليس لها أي تأثير على حجم الثدي. 

شاهدي نتائج تصغير الثدي وشده قبل وبعد مع دكتور شريف حجازي 

عملية تصغير الثدي 

الحل الوحيد لتصغير الثدي هو عمليات تجميل الثدي وهي الحل المضمون الأكثر فعالية وتشمل تقنيات تصغير الثدي التجميلية ما يلي: 

تصغير الثدي بشفط الدهون 

عملية شفط الدهون من طرق تصغير الثدي التي تفيد في حالة زيادة حجم الثدي الناتجة عن السمنة الموضعية الزائدة في الثدي التي لا تستجيب للرجيم والرياضة ويتم فيها عمل شقوق صغيرة في الثدي في حدود نصف سم فقط ومن خلالها يدخل الطبيب كانيولا صغيرة تعمل على تكسير الدهون أو إذابتها ثم يتم شفطها وغلق الشقوق وضع ضمادات عيلها. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

تصغير الثدي جراحياً Breast Liposuction 

من طرق تصغير الثدي عملية تصغير الثدي الجراحية ويتم فيها عمل شق جراحي حول الهالة وهي المنطقة الداكنة في الثدي ويكون بشكل دائري حول الهالة ويمتد من أسفل الهالة بشكل عمودي حتى يصل للثنية الصدرية ويناسب درجات الترهل المتوسطة، أو يتم عمل شق أكبر حجماً يمتد بشكل أفقي على عرض الثدي.

ثم يتم إزالة الأنسجة الزائدة في الثدي لتقليل حجمه وبعدها يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة وتظهر نتيجة العملية خلال 6 شهور بالتدريج بينما أثر الجروح يتلاشى خلال عام ونصف عادة ويكون الأثر غير مرئي بعدها، مع العلم أن العملية تختلف عن عملية شد ورفع الثدي الجراحية.

رفع وتصغير الثدي

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم التفاصيل حول طرق تصغير الثدي وما الطرق الأكثر فعالية وفي النهاية إن كانت لديكِ أي استفسارات أو أسئلة لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب. 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.