Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شكل التثدي الكاذب وأعراضه وصور قبل وبعد العلاج

شكل التثدي الكاذب

شكل التثدي الكاذب يكون مزعج للغاية ويمكن التفرقة بينه وبين التثدي الحقيقي بكل سهولة، وبالرغم من ذلك يخلط البعض بين كلا النوعين لذا في المقالة التالية ستتعرف معنا على العلامات أو الأعراض التي تحدد بها التثدي الكاذب وتتعرف على طرق التخلص منه فتابع معنا عزيزي القارئ.

شكل التثدي الكاذب عند الرجال

شكل التثدي الكاذب يكون عبارة عن ترهل في الثدي تختلف شدته من شخص لآخر حسب نسبة السمنة العامة في الجسم أو السمنة الموضعية المتراكمة فقط في منطقة الثدي حيث يكون عبارة عن تراكمات دهنية يخزنها الثدي دون مناطق الجسم الأخرى ويختلف من حيث الأسباب وطرق العلاج عن التثدي الحقيقي.

علامات تحدد شكل التثدي الكاذب

أما عن الأعراض التي تستطيع من خلالها شكل التثدي الكاذب عند الرجال فهي كالتالي:

  1. ملمس الثدي في حالة التثدي الكاذب يكون دهني ولين على عكس التثدي الحقيقي الذي يكون النسيج المتضخم مطاطي ويمكن نقله وتحريكه.
  2. أهم ما يميز شكل التثدي الكاذب أنه يكون متساوياً في كلا الثديين لأن الثدي يخزن الدهون بنفس النسبة والطريقة بينما التثدي الحقيقي يصيب كلا الثديين أو واحد دون الأخر وثد يكون غير متساوي أي جانب أكبر من الآخر.
  3. شكل التثدي الكاذب يكون ممتلئاً أو مترهلاً مثل أي منطقة في الجسم تتراكم فيها الدهون على عكس التثدي الحقيقي الذي يمكن تمييزه من خلال البروز الواقع خلف حلمة الثدي مباشرة بسبب فرط نمو أنسجة الغدة الثديية.
  4. إن كنت تخلط بين شكل التثدي الكاذب والحقيقي ولديك إلى جانب أعراض التثدي الحقيقي أعراض أخرى مثل الألم عند الضغط أو نحسس الحلمات عند احتكاها بالملابس وتحسس جلد الثدي فهذا يعني أن التثدي لديك من النوع الحقيقي.
  5. يشمل التثدي الكاذب كل الثدي أي يكون الامتلاء في الثدي ممتداً إلى حواف الثدي نفسها بينما التثدي الحقيقي قد يكون في نطاق حلمة الثدي فقط ثم يمتد إلى هالة الثدي وهي المنطقة الملونة المحيطة بالهالة وقد يصل إلى حواف الثدي في الحالات المتقدمة.

قبل وبعد علاج التثدي

أسباب التثدي الكاذب لدى الرجال

يحدث التثدي الكاذب بسبب ميل الجسم لتخزين الدهون في صورة سمنة موضعية في منطقة الثديين وهو أمر لا يمكن التنبؤ به أو التحكم فيه لأنه يرجع للعوامل الوراثية فالتثدي الكاذب يصيب الرجال حتى وإن كان الوزن في المعدل الطبيعي، ومن العوامل المتسببة فيه زيادة نسبة الأستروجين في الجسم لدى الرجال.

ويزيد الأستروجين لدى الرجال إما بسبب سوء التغذية أو استخدام منتجات تزيد نسبته مثل اللافندر ومستخلص شجرة الشاي ومنتجات الصويا وغيرها، أو بسبب تراكم الدهون في الجسم والبطن التي تزيد من نسبة الأستروجين الذي يؤدي بدوره إلى تخزين الدهون في الصدر، كما أنه من عوامل خطر الإصابة بالتثدي الحقيقي إذا زادت نسبته عن معدل التستوستيرون في الجسم.

نتيجة التخلص من التثدي

حل مشكلة التثدي الكاذب لدى الرجال

الرياضة والرجيم

للأسف السمنة الموضعية لا تستجيب بسهولة للنظام الغذائي والرياضة ولكن مع إتباع نظام غذائي مناسب وحمل الأوزان يمكن التخلص من السمنة الموضعية الموجودة في الثدي ولكن على المدى البعيد فمع اكتساب الثدي للكتلة العضلية تحرق العضلات الدهون وتبرز عضلات الصدر وهذه النتيجة لا تحصل عليها في أقل من عام وإلى جانب النظام الغذائي وحمل الأوزان يجب ممارسة تمارين الكارديو وتناول مكملات البروتين أو الكرياتين والمتابعة مع مدرب أو أخصائي تغذية.

علاج التثدي الكاذب بالفيزر

الحل الأمثل مضمون التأثير وسريع النتائج لحل مشكلة التثدي الكاذب هو جهاز الفيزر لشفط الدهون هو عبارة عن جهاز يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية معتدلة الحرارة التي تذيب الدهون في الجسم وتحفز إنتاج الكولاجين في الجلد وتساعد على شده بنسبة ملحوظة كما تتم العملية بتدخل جراحي محدود من خلال فتحة صغيرة للغاية في حلمة الثدي.

مراحل علاج التثدي

وتظهر نتائج علاج التثدي بالفيزر على الفور بنسبة كبيرة وخلال شهرين إلى 3 أشهر يمكنك الاستمتاع بنتيجة أفضل بينما النتيجة النهائية تظهر بعد 6 أشهر من العملية حيث يكون الجسم قد تخلص من الآثار الجانبية بالتدريج من انتفاخ وتورم وتصريف السوائل الزائدة وبدأ الجلد في التشكل وإنتاج كولاجين أكثر.

شاهد نتائج علاج التثدي لدى الرجال في مركز الدكتور شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كيف تميز شكل التثدي الكاذب عن التثدي الحقيقي لدى الرجال ومعرفة أهم الحلول نتمنى أن تمكنك المقالة السابقة من معرفة حل المشكلة التي لديك.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.