Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شفط دهون المؤخرة الأسعار النتائج وأهم 5 تعليمات قبل وبعد

شفط دهون المؤخرة

شفط دهون المؤخرة هي عملية تخلصك من السمنة الموضعية الزائدة التي يصعب التخلص منها بطريقة تقليدية وتجعل المؤخرة مشدودة وأكثر استدارة فكيف تتم العملية ومن يمكنه الخضوع لها؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة وأهم ما يفيدك من معلومات حول العملية.

عملية شفط دهون المؤخرة

عملية شفط دهون المؤخرة Butt Liposuction هي عملية تجميلية تتخلص من السمنة الموضعية في المؤخرة عن طريق تكسير الدهون أو إذابتها فتجعل المؤخرة أكثر استدارة وتناسقاً وتعيد التوازن للجزء السفلي من الجسم وخاصة من يعانون من مشكلة جسم الكمثرى التي يكون الجسم فيها نحيف من الأعلى بينما تتراكم الدهون بكثرة في المؤخرة والأرداف والفخذين فيمكن شفط هذه المناطق في عملية واحدة.

نتائج شفط الدهون قبل وبعد

المرشحون إلى عملية شفط دهون المؤخرة

يمكن الخضوع لعملية شفط الدهون من المؤخرة إن كانت الشروط التالية تنطبق على المقبل على العملية:

  • من لديه هدف تجميلي واضح ومحدد.
  • من يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل.
  • يجب الإقلاع عن التدخين قبل وبعد العملية.
  • لا يجب أن يكون الجلد مترهلاً بشكل ملحوظ.

التحضير لعملية شفط دهون المؤخرة

  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي ويسأل عن الأدوية التي تتناولها في الفترة السابقة للعملية والمكملات ولتقييم الصحة العامة يطلب بعض تحايل الدم واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يناقش الطبيب التقنيات المقترحة لشفط الدهون ونوع التخدير المناسب حسب الصحة العامة ومدى تفاقم حالة منطقة الشفط وحالة الجلد بها وهل تحتاج لتقنية أخرى مثل شد الجلد.
  • قبل عملية شفط الدهون من المؤخرة يناقش الطبيب هدفك التجميلي من العملية والمشكلة التجميلية التي ترغب في حلها ويفحص حالة الجلد ونسبة تراكم الدهون في الجسم بشكل عام.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأسبرين وغيره من الأدوية المسيلة للدم قبل وبعد أسبوعين من العملية حتى لا تتسبب في سيولة الدم وتعرض للنزيف أثناء العملية وحتى لا تزيد الكدمات بعدها.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع عن الكحوليات والتدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية حتى لا تحدث مضاعفات تؤخر الشفاء فالتدخين يؤدي إلى ضعف إنتاج الكولاجين والكحوليات تتداخل مع التخدير والأدوية.

طريقة شفط دهون المؤخرة

تتم عملية شفط دهون المؤخرة عن طريق عمل شق جراحي صغير للغاية في حدود نصف سم فقط وذلك بعد رسم خطوط باستخدام قلم توضح مواضع بروز الدهون الزائدة ثم يدخل أداة شفط الدهون من خلال الفتحات ويكسر الدهون أو تتم إذابتها بالتقنيات الحديثة مثل الفيزر أو الليزر ثم يتم إدخال كانيولا الشفط للتخلص من الدهون وتغلق الشقوق الجراحية بغرز تجميلية دقيقة للغاية وتغطى بالشاش والأشرطة اللاصقة.

التعافي بعد عملية شفط دهون المؤخرة

بعد أي عملية تجميلية أو جراحية يوصي الطبيب ببعض التعليمات التي تضمن الشفاء السريع وعدم حدوث أي مضاعفات ومنها:

  • يجب النوم على الظهر ووضع وسائد خلفه لرفع الظهر عن مستوى الجسم للحد من زيادة التورم.
  • للحد من التورم واحتباس السوائل بعد الشفط يجب تناول أطعمة صحية وشرب الماء بكثرة والحد من الأملاح.
  • الحرص على المشي والحركة الخفيفة بدون مجهود زائد يساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنع الجلطات.
  • ارتداء المشد الطبي بعد الشفط لمدة شهر أو 8 أسابيع لتفادي حدوث مضاعفات مثل احتباس السوائل أسفل الجلد.
  • يجب الحفاظ على شقوق الجراحة من التلوث واتباع تعليمات الاستحمام بعد شفط الدهون في الأيام الأولى كما يجب أخذ الأدوية في مواعيدها.

نتائج شفط دهون الجانبين والمؤخرة

نتائج شفط الدهون من المؤخرة

مثل جميع عمليات التجميل يتطلب الجلد بعض الوقت حتى يعود لوضعه الطبيعي وتلتئم الأنسجة التي خضعت للعملية وحتى تتلاشى الآثار الجانبية بشكل تام تستغرق من شهرين إلى 3 شهور وبعدها تكون النتيجة أوضح في الشهر السادس عادة وتتميز النتيجة بأنها تستمر لسنوات طويلة والدهون لا تعود بعد الشفط عند اتباع نمط حياة صحي.

نتائج شفط الدهون 1 1
شفط دهون المؤخرة والجانبين

نتائج شفط دهون المؤخرة في مركز شريف كلينك

تكلفة عملية شفط دهون المؤخرة

يبلغ متوسط تكلفة عمليات شفط الدهون حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل والإصلاح في حدود 4000 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في مصر إلى 3000 دولار أمريكي وفي مركز الدكتور شريف حجازي تصل إلى 2000 دولار أمريكي وتبدأ من 1200 دولار أمريكي بينما يتراوح متوسط الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 5000-8000 دولار أمريكي.

إن عملية شفط دهون المؤخرة هي الحل المثالي لتنسق القوام ونحت المؤخرة وجعلها أكثر جاذبية واستدارة بنتيجة مضمونة تحقق هدفك التجميلي وهو ما لا تضمنه الطرق التقليدية فإن كنتِ ترغبين في خوض التجربة ولديكِ أي استفسارات حولها تواصلي معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.