Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شفط دهون الصدر الخطوات والنتائج وتكلفة العملية

شفط دهون الصدر

تراكم الدهون في الثدي وزيادة حجمه مشكلة مزعجة تؤثر على تناسق الجسم بل وقد تؤدي لمشاكل صحية، ولذلك تعتبر عملية شفط دهون الصدر هي الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال لمعرفة أهم المعلومات عن العملية.

شفط دهون الصدر

عملية شفط دهون الصدر من الحلول الفعالة للتخلص من مشكلة حجم الثدي الكبير ويتم فيها التخلص من الدهون المتراكمة في الثديين وبالتالي تصغير حجمه والتخلص من المشاكل التي يسببها، ويحدد الطبيب التقنية الأنسب لكل حالة حيث يمكن شفط الدهون بالفيزر أو الليزر.

الحالات المرشحة لإجراء عملية شفط دهون الصدر

  • من تعاني من السمنة الموضعية في الثدي.
  • من تعاني من الطفح الجلدي أسفل الثدي.
  • من تكون أهدافها واقعية والنتائج المرغوبة محددة.
  • من تتمتع بصحة جيدة وغير مصابة بأي أمراض تمنع من إجراء العملية.
  • من تعاني من آلام في الظهر والكتفين والعمود الفقري بسبب كبر حجم الثدي.

ما قبل إجراء عملية شفط دهون الصدر

يجب اتباع بعض النصائح قبل إجراء شفط دهون الثدي لتجنب أي مضاعفات ومن أهمها ما يلي:

  • يجب إجراء أي تحاليل أو فحوصات يطلبها الطبيب.
  • تجنب تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين.
  • يجب إخبار الطبيب بأي مشكلة صحية تعانين منها.
  • التوقف عن التدخين قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • يجب التحدث مع الطبيب في النتائج التي ترغبين في الحصول عليها.
  • يجب معرفة كل تفاصيل العملية من الطبيب وطرق التعامل مع آثارها الجانبية.

خطوات شفط دهون الثدي

يتم تعقيم منطقة الثدي ثم تخدير المريضة أولاً ثم وضع عدة علامات لتحديد أماكن الفتحات الجراحية الصغيرة التي سيتم شفط الدهون منها، وبعد عمل هذه الفتحات يتم إدخال مسبار شفط الدهون لتفتيتها وإذابتها، وبعد ذلك يتم إدخال كانيولا لإخراج الدهون خارج الجسم ثم خياطة الفتحات بغرز تجميلية لا تترك ندبات وراءها، ثم يضع الطبيب بعض الضمادات لحماية الجروح حتى تمام الالتئام.

ما بعد إجراء عملية شفط دهون الصدر

فترة التعافي من أهم الفترات بعد إجراء العملية ويجب الالتزام فيها بكل نصائح الطبيب لتجنب أي مضاعفات، ومن أهم النصائح ما يلي:

  1. يجب تجنب حمل أي أشياء ثقيلة أو بذل مجهود بدني عنيف لمدة أسبوعين بعد العملية.
  2. يجب تناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب للتغلب على أي ألم.
  3. يجب تناول الماء بكثر على مدار ساعات اليوم لطرد السوائل الزائدة.
  4. يجب تناول المضادات الحيوية الموصوفة لتجنب أي عدوى.
  5. يجب تجنب النوم على البطن خلال فترة التعافي.

متى تظهر نتائج شفط دهون الصدر؟

تظهر النتائج النهائية لعملية شفط الدهون من الثدي بعد 3 إلى 6 أشهر، وذلك بعد زوال الآثار الجانبية للعملية، مع العلم أنه يمكن ملاحظة تغير كبير وملحوظ في حجم الثدي بعد العملية مباشرة إلا أنه لا يمكن الحكم عن مدى الرضا عن نتيجة العملية إلا بعد اختفاء الآثار الجانبية لها وتمام التعافي، وللحفاظ على النتائج يجب اتباع نمط حياة صحي.

تكلفة شفط دهون الثدي

تبدأ أسعار عملية شفط دهون الصدر من 1200 دولار أمريكي، ومن الجدير بالذكر أن تكلفة العملية تختلف من حالة لأخرى وتبعاً لخبرة وشهرة الطبيب وكمية الدهون التي سيتم شفطها والإجراءات الأخرى المصاحبة للعملية مثل شد ترهلات الثدي، ومستوى المركز الطبي أو المستشفى.

أما بالنسبة لتكلفة عملية شفط دهون الثدي في السعودية فتبدأ من 2000 دولار أمريكي، وكما يتضح فإن تكلفة العملية منخفضة في مصر عن السعودية، كما تتميز مصر بوجود أفضل المراكز والعيادات التجميلية مثل عيادات شريف كلينك، ويتوافر بها أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات كما ترتفع نسب نجاح عمليات التجميل بها.

تجربتي مع شفط دهون الثدي

تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عام تجربتها كالتالي “عانيت من كبر حجم الثدي بعد الحمل والولادة ومع زيادة الوزن كانت المشكلة مزعجة جداً، ولأنني ارغب من التخلص منها نهائياً قررت الخضوع لعملية شفط الدهون من الثديين، وبدأت في إجراء كل الفحوصات وبعد التأكد من عدم وجود ما يمنعني من إجراء العملية، تم تحديد موعدها وتمت بنجاح وكانت النتائج ممتازة”.

وفي ختام المقال عزيزتي القارئة وبعد التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بعملية شفط دهون الصدر إذا كان لديكِ أي سؤال آخر نرحب بتواصلك معنا عبر الواتس اب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.