Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شفط دهون الساق النتائج الأسعار و5 نصائح قبل وبعد

شفط دهون الساق

شفط دهون الساق هي عملية تجميلية تعد الحل الأمثل للأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية الزائدة في الساق ولا يستطيعون التخلص منها بالرياضة والطرق التقليدية وتحل مشكلة جسم الكمثرى الذي يجعل القوام يبدو بمظهر غير متناسق سواء لدى الرجال أو النساء، وفي المقالة التالية تتعرف على أهم التفاصيل عن العملية فتابع معنا.

شفط دهون الساق

عملية شفط الدهون من الساق Leg Liposuction هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي يقوم فيها طبيب التجميل بإزالة الدهون الزائدة المتراكمة في أجزاء من الساقين وتجعلها تبدو بشكل عير متناسق مع باقي القوام فالكثير من السيدات بل والرجال لديهم تراكم ملحوظ في دهون الساقين تجعلهما يبدوان أكبر من الجزء العلوي من الجسم ويحاولون التخلص منها بطرق تقليدية بدون جدوى لأنه مشكلة وراثية ومن الدهون العنيدة وصعبة الاستجابة مع العلم أن العملية للتخسيس الموضعي وليست لإنقاص الوزن.

طرق شفط دهون الساق

في عمليات شفط دهون الساقين يمكن شفط دهون الساقين بالكامل أو شفط جزء منهما مثل الفخذين او الأرداف أو حتى المؤخرة أو السمانة وتشمل طرق شفط دهون الساقين ما يلي:

شد الأفخاذ

قبل شفط دهون الساق

قبل عملية شفط الدهون سيسألك الطبيب عن هدفك من العملية وطرق خسارة الوزن السابقة والنتيجة التي ترغب في الوصول إليها ليحدد هل العملية تناسبك أم لا، ويتم الآتي:

  • يسأل الطبيب عن تاريخك الطبي ويفحص منطقة تراكم الدهون ونسبة الدهون فيها وحالة الجلد وهل يعاني من الترهل.
  • يطلب الطبيب عدة فحوصات وتحاليل مثل صورة الدم واختيارات وظائف الأعضاء مثل رسم القلب ليقيم الصحة العامة.
  • يحدد الطبيب بعد التأكد من سلامة التحاليل التقنية المناسبة والتخدير المناسب وقد يتم التقاط صور قبل وبعد لمقارنة النتائج.
  • يوصي الطبيب أهم التعليمات قبل وبعد العملية مثل عدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين على الأقل لمدة أسبوعين.
  • يوصي أيضاً بعدم شرب الكحوليات لتفادي التأثير على فعالية التخدير والتداخلات الدوائية كما يجب الإقلاع عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين لأنه يضعف التئام الجروج.

خطوات شفط دهون الساق

تبدأ عملية شفط الدهون باتخاذ عدة احتياطات طبية ويقوم الطبيب برسم خطوط باستخدام قلم توضح مواضع تراكم الدهون في الساقين وبعدها يتم تعقيم الجلد ويتم التخدير بالنوع المناسب لشفط دهون الساقين ثم تعقيم الجلد، وبعدها يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات في مواضع الشفط وإدخال كانيولا دقيقة ويقوم بتكسير الدهون بالشفط التقليدي أو إذابتها بالفيزر أو بالليزر ثم يتم شفط هذه الدهون بعد رسم أبعاد الساقين وجعلها أكثر تحديداً وبعدها تغلق الفتحات بغرز تجميلية وتغطى بالأشرطة اللاصقة.

التعافي بعد شفط دهون الساق

فترة التعافي هي الفترة التي تبدأ فيها رؤية نتيجة أفضل، وعند إتباع التعليمات سترى نتيجة أسرع بدون مضاعفات لذا يجب الالتزام بالتالي:

  • تناول الطعام الصحي وشرب الماء بكثرة والحد من الأملاح.
  • أخذ الأدوية في مواعيدهما من مسكنات للألم ومضادات حيوية.
  • يوصي الطبيب بالحرض على المشي كل عدة ساعات لتفادي الجلطات.
  • ارتداء مشد الساقين بعد شفط الدهون لتفادي حدوث مضاعفات وشد الجلد.
  • يجب النوم على الظهر بعد العملية وتجنب النوم على مواضع فتحات الجراحة.

شفط دهون الفخذين

نتائج شفط دهون الساق

تظهر نتيجة عمليات شفط الدهون مباشرة بمجرد الانتهاء من العملية والعوة للمنزل تظهر بعض الآثار الجانبية الطبيعية تشير إلى أن الجسم يستجيب للتعافي وتكون واضح في البداية وتحجب جزءً من النتائج ولكن مع انحسارها تكون النتيجة أوضح والساقين أكثر تحديداً لتظهر أفضل نتيجة في الشهر السادس عادة.

شفط دهون الفخذين للنساء

سعر شفط دهون الساق

متوسط أسعار عملية شفط الدهون في مصر في حدود 2500 دولار أمريكي ومتوسط السعر في مركز دكتور شريف حجازي في حدود 2000 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي لأضعاف ذلك حيث تبدأ من 5000 دولار أمريكي وتصل إلى 10000 دولار أمريكي.

شاهد نتيجة فعلية لشفط الدهون من الساق قبل وبعد مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية شفط دهون الساق من نصائح ونتائج وأسعار إن كانت لديك المزيد من الأسئلة والاستفسارات تواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شفط الساقين 3 تجارب والنتائج بالصور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.