Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شفط دهون البطن بدون جراحة بـ 4 طرق

شفط دهون البطن بدون جراحة

هل تعانون من وجود بعض الدهون في منطقة البطن؟ هل تتساءلون عن شفط دهون البطن بدون جراحة؟ كيف يمكن ذلك؟ وهل توجد أكثر من طريقة لتحقيق هذا الهدف أم أنه يتم بطريقة واحدة؟ فما هي هذه الطرق؟ وما هي مميزاتها وفوائدها؟ تابعوا مقال اليوم أعزائي القراء لنتعرف على كل هذه المعلومات وأكثر.

شفط دهون البطن بدون جراحة

إن دهون منطقة البطن من أكثر أنواع الدهون انتشاراً عند النساء وأيضاً عند الرجال، وعلى الرغم من أنه من الممكن إجراء شفط دهون البطن بطرق جراحية ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عن الطرق غير الجراحية للتخلص من دهون البطن الزائدة، وبالفعل من الممكن تجميل البطن بدون جراحة وتقليل كمية الخلايا الدهنية الزائدة بها بأكثر من طريقة، ولكن لابد من التأكد أولاً أن الطريقة التي يتم اختيارها مناسبة للحالة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الحالات التي يناسبها شفط دهون البطن بدون جراحة؟

من الممكن أن يكون الشفط غير الجراحي لدهون البطن مناسباً للعديد من الحالات بما في ذلك ما يلي:

  • من لديهم دهون في البطن بشكل موضعي ولا يمكنهم التخلص منها بالرجيم أو الرياضة.
  • من لديهم كمية قليلة فقط من دهون البطن.
  • من لا يستطيعون الخضوع إلى الطرق الأخرى التي بها درجة كبيرة من التدخل الجراحي.
  • من يفضلون النتائج التدريجية في تقليل دهون البطن.
  • من لديهم مخاطر عالية لمضاعفات الجراحة.

شفط دهون البطن بدون جراحة بالكافيتيشن

سبق وتحدثنا عن تقنية الكافيتيشن في الكثير من المقالات كإحدى أشهر تقنيات تفتيت الدهون غير الجراحي، وتقوم جلسات الكافيتيشن تحديداً على تفتيت الدهون باستخدام الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض، ويتم العلاج على هيئة عدد من الجلسات يفصل بين كل منها فاصل زمني يحدده الطبيب، وخلال الجلسة يتم وضع كريم أو جل على منطقة البطن يحمي المنطقة ويتم العمل بجهاز الكافيتيشن على البطن لفترة من الوقت حتى تنتهي الجلسة، تقوم الموجات بتكسير الخلايا الدهنية وإتلافها ويتخلص منها الجسم ذاتياً عن طريق الكلى حيث تخرج مع البول.

شفط دهون البطن بدون جراحة
شفط دهون البطن بالكافيتيشن

شفط دهون البطن بدون جراحة بالإندولفت

أما بالنسبة إلى تقنية إندولفت فهي أيضاً إحدى الطرق الحديثة غير الجراحية للتجميل وشد الجلد وشفط الدهون من بعض المناطق، وهي تعتمد على الألياف الضوئية وطاقة ليزر طفيف التوغل يتم تطبيقه بطول موجي 1470 نانومتر، يعمل هذا الليزر على تحفيز الأنسجة سواء السطحية أو العميقة ويستهدف الماء والدهون معاً، ومن مميزات الإندولفت أنه ذو نتائج سريعة ولا يحتاج إلى عدد من الجلسات مثلما هو الحال في طرق أخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شفط دهون البطن بدون جراحة بالكرايو

تعتبر جلسات الكرايو أيضاً إحدى أهم طرق تفتيت الدهون بدون جراحة والتي تشبه الكافيتيشن، ولكن في الكرايو يكون المؤثر الذي يتم من خلاله تدمير الخلايا الدهنية هو درجة الحرارة المنخفضة جداً، حيث أن تكسير الدهون هنا يتم بالتجميد، ويحتاج هذا النوع من تفتيت الدهون غير الجراحي أيضاً إلى عدد من الجلسات، ويجب التأكد من أن الحالة لا تعاني من أي مشكلة صحية أو مناعية مع التعرض لدرجة حرارة منخفضة جداً مثل مرض رينود على سبيل المثال.

شفط دهون البطن بدون جراحة
شفط دهون البطن بالكرايو

شفط دهون البطن بدون جراحة بالميزوثيرابي

تُستخدم حقن الميزوثيرابي أيضاً للعديد من الأغراض التجميلية المختلفة وقد يتم استخدامها لبعض الحالات لتقليل نسبة الدهون في البطن أو في مناطق أخرى من الجسم مثل أسفل الذقن على سبيل المثال، ويكمن تأثيرها في أنها تعمل على إذابة الدهون في هذه المنطقة ولكن العلاج بالميزوثيرابي يحتاج إلى فترة طويلة قد تكون في المتوسط حوالي 6 شهور، ولكنها من الممكن أن تختلف وفقاً لكل حالة ومتطلباتها.

اقرأ أيضًا: شد الجسم من الترهلات بأفضل 4 طرق والنتائج قبل وبعد

ما مميزات شفط دهون البطن بدون جراحة؟

إن الطرق غير الجراحية لتقليل دهون منطقة البطن ما دامت تتم على أيدي متخصصين ذوي خبرة في الإجراءات، وما دامت الحالة مرشحة لها ولا تعاني من أي مشكلة تتعارض معها، وما دامت هناك استجابة لها، فإنها تحمل في طياتها العديد من المميزات والفوائد والتي من أهمها ما يلي:

  • إجراءات سهلة وبعيدة عن التعقيدات المتعلقة بالعمليات الجراحية الصريحة.
  • ذات نتائج تدريجية وطبيعية وتحمي الجلد من خطر الترهل الناتج عن إزالة كم من الدهون مرة واحدة.
  • بعيدة عن المضاعفات الخاصة بالجراحة مثل النزيف ومضاعفات التخدير.
  • مناسبة لمن لديهم كمية قليلة من الدهون الزائدة الموضعية بشكل لا يحتاج إلى شفط جراحي.
  • تعتبر تكلفتها مناسبة مقارنة بأنواع أخرى من العمليات.

هل يمكن شفط دهون البطن بدون جراحة بالفيزر؟

على الرغم من أن به درجة بسيطة جداً من التدخل الجراحي، ولكن شفط البطن بالفيزر يعتبر أيضاً من أفضل وأهم الخيارات التجميلية للتخلص من دهون البطن ويناسب الكثير من الحالات، كما أنه يساعد أيضاً على نحت العضلات في المنطقة بشكل أكثر دقة وكفاءة، ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات بالتفصيل عن شفط البطن بالفيزر من هنا.

شفط دهون البطن بدون جراحة
شفط دهون البطن بالفيزر قبل وبعد

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما يهمكم معرفته من معلومات عن شفط دهون البطن بدون جراحة، وإذا كنتم تفكرون في حجز موعد لدينا أو إذا كانت لديكم استفسارات عن المزيد من التفاصيل، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق شفط البطن وأهم النصائح لنتيجة مرضية

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.