Sherif Clinic

شفط دهون الافخاذ التقنيات النصائح الأسعار و3 نتائج بالصور

شفط دهون الافخاذ

شفط دهون الافخاذ هو الحل المثالي والخيار المفضل لمن يرغب في التخلص من الدهون الزائدة التي لا تستجيب للطرق التقليدية بنتيجة مضمونة وسريعة، فكيف يتم إجراء العملية وما أفضل تقنياتها ومتى تظهر النتائج؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل حول العملية.

شفط دهون الافخاذ

شفط دهون الافخاذ Thigh Liposuction هي عملية تجميلية يلجأ إليها كل من يرغب في التخلص من الدهون المتراكمة في الفخذين والسمنة الموضعية العنيدة المقاومة للرياضة والرجيم وتتم عمليات شفط الدهون بتدخل جراحي محدود وتتم تحت التخدير الموضعي، ومن أشهر تقنيات شفط الدهون:

  • شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction لشفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت.
  • شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction وهو جهاز يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تشفط الدهون وتشد الجلد.

شفط دهون الفخذين

من يمكنه الاستفادة من شفط دهون الافخاذ؟

  1. من يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل.
  2. من لا يعاني من ترهلات ملحوظة في الجلد.
  3. من يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض مناعية أو مزمنة.
  4. من حاول التخلص من السمنة الموضعية في الفخذين بدون جدوى.
  5. من لا يعاني من زيادة في الوزن فيجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم في حدود 30.

قبل شفط دهون الافخاذ

  • يقيم الطبيب الصحة العامة ويتعرف على التاريخ الطبي ويسأل عن الأدوية التي تتناولها ويطلب بعض الفحوصات واختبارات وظائف الأعضاء مثل السكري وضغط الدم والكلى والقلب وتحاليل الدم.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتفادي النزيف لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية كما يوصي بالتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات قبل وبعد أسبوعين من العملية.
  • قبل عملية شفط دهون الفخذين في فترة الاستشارة يناقش الطبيب هدفك التجميلي ويفحص نسبة الدهون في منطقة الشفط ونسبة السمنة في الجسم بشكل عام ليحدد بشكل مبدئي ما إذا كنت مرشحاً جيداً للعملية.

كيفية شفط دهون الافخاذ

تتم عملية شفط دهون الافخاذ تحت التخدير الموضعي أو العام ويحدد الطبيب نوع التخدير في شفط الدهون حسب نسبة تراكم الدهون ودرجة التدخل الجراحي وبعد التخدير يتم تعقيم الجلد ويحدد الطبيب مواضع الشفط باستخدام قلم ثم يقوم بعمل شق جراحي دقيق للغاية في حدود نصف سم ثم يدخل كانيولا شفط الدهون ويقوم بتحريكها لاختراق الأنسجة الدهنية وتكسيرها أو إذابتها ثم يتم شفط الدهون وإغلاق شقوق الجراحة بالغرز التجميلية وتغطيتها بالشاش والضمادات.

التعافي بعد شفط دهون الافخاذ

بعد عملية شفط الأفخاذ يمر الجسم ببعض الآثار الجانبية وهي استجابة طبيعية من الجسم للشفاء ولكي تمر فترة التعافي بدون أي مشكلات صحية أو مضاعفات ينصح بالآتي:

  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون لمدة لا تقل عن شهر من العملية.
  • تناول الطعام الصحي لمساعدة الأنسجة على التعافي وتعزيز إنتاج الكولاجين.
  • يجب اتباع تعليمات الاستحمام بعد شفط الدهون والحرص على تنظيف شقوق الجراحة حسب تعليمات الطبيب.
  • ينصح الطبيب بالحركة والمشي الخفيف كل عدة ساعات لمدة 5 أو 10 دقائق فقط لتنشيط الدورة الدموية والوقاية من الجلطات.
  • يجب الحد من الاملاح لمنع احتباس السوائل وزيادة التورم بسبب الصوديوم كما يجب شرب الماء بكثرة لطرد السوائل الزائدة.

شفط دهون الفخذين للنساء

نتائج شفط دهون الافخاذ

تظهر أفضل نتيجة لشفط الدهون بعد مرور 6 شهور على العملية مع العلم أن النتيجة تكون واضحة منذ اللحظة الأولى بعد العملية وتستمر في التحسن بالتدريج مع زوال الآثار الجانبية وتستمر النتيجة لسنوات طويلة فالدهون لا تعود لمنطقة الشفط مرة أخرى وينصح الأطباء باتباع رجيم نمط الحياة الصحي وممارسة الرياضة باستمرار للحفاظ على النتيجة لأطول فترة ممكنة.

شفط دهون الأفخاذ

كم سعر شفط دهون الفخذين؟

يبلغ متوسط سعر عملية شفط دهون الفخذين ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي في الدول العربية بينما في مصر يبلغ متوسط الأسعار 2000 دولار أمريكي وفي مركز الدكتور شريف حجازي يصل متوسط السعر إلى 1450 دولار أمريكي وتختلف التكلفة حسب نسبة التدخل الجراحي ونوع التخدير وعند استخدام تقنيات شفط الدهون الحديثة أو عند الجمع بين شفط وشد الجسم في عملية واحدة.

نتائج شفط الأفخاذ الخارجية في مركز شريف كلينك

عزيزي القارئ كانت هذه أهم المعلومات حول عملية شفط دهون الافخاذ والآن بعد معرفة الأسعار والنتائج وأهم التعليمات إن كانت لديك أي أسئلة أخرى واستفسارات حول مزيد من التفاصيل تواصل معنا عبر واتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.