Sherif Clinic

شفط الظهر قبل وبعد و6 نصائح لنتائج مذهلة

شفط الظهر قبل وبعد

عندما يفكر شخص ما في خوض أي إجراء تجميلي أو خاص بتنسيق القوام، فإن عينه دوماً ما تكون على النتائج التي سيصل إليها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على نتائج شفط الظهر قبل وبعد العملية، وخطوات عملية شفط الدهون من الظهر، وأيضاً نقدم لكم أعزائي القراء بعد النصائح التي تساعد على الحفاظ على هذه النتائج قدر الإمكان، فتابعوا معنا.

لماذا تتراكم الدهون في منطقة الظهر؟

هل سبق وذهبت إلى طبيب عظام عند معاناتك من آلام في العمود الفقري وقدم لك نصيحة بفقدان بعض الوزن؟ هل أخبرك أن زيادة كمية الدهون بشكل كبير وخاصة في منطقة الظهر من الممكن أن تشكّل ضغطاً على الفقرات؟ إن دهون الظهر مع تفاوت نسبتها من شخص إلى آخر ولكنها قد تزيد في بعض الحالات مسببة بعض المشكلات، منها ما يكون جمالياً وشكلياً ومنها ما يكون صحياً عندما تكون كمية هذه الدهون كبيرة جداً، وقد تتراكم هذه الدهون بسبب زيادة الوزن أو بسبب الجينات الوراثية أو بعض الحالات المرضية، وذلك لأن الظهر من المناطق القابلة لتراكم الدهون فيها بوضوح.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شفط الظهر قبل وبعد
تراكم الدهون في منطقة الظهر

عملية شفط دهون الظهر

يتساءل الكثير من الأشخاص كيف أتخلص من دهون الظهر بشكل فعال، إن دهون منطقة الظهر مثلها مثل الدهون المترسبة في أي منطقة أخرى من الجسم، من الممكن أولاً تجربة الطرق الطبيعية معها إذا كانت حالة الشخص الصحية تسمح بذلك، مثل اتباع نظام غذائي لحرق الدهون وإنقاص الوزن عامة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية وما إلى ذلك، ولكن إذا لم تفلح هذه الطرق في إزالة الدهون الزائدة من الظهر فقد تكون عملية شفط دهون الظهر هي الحل الأفضل، والتي من الممكن أن تتم بإحدى التقنيات التالية:

خطوات عملية شفط دهون الظهر

بعد انتهاء مراحل الاستعداد لعملية شفط دهون الظهر والتجهيز اللازم، وعندما يأتي يوم العملية المقرر للعملية، فإنها تتم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • بعد حقن التخدير للمريض يقوم الطبيب بتعقيم الجلد في منطقة الظهر جيداً.
  • يتم عمل شقوق جراحية صغيرة جداً في مناطق معينة من الظهر.
  • يقوم الطبيب بحقن محلول ملحي مخلوطاً مع دواء مسكن للألم ودواء مضاد للنزيف.
  • يتم إدخال أنبوب الفيزر الرفيع من خلال هذه الشقوق حتى يعمل على تكسير وتفتيت وإذابة الدهون بتأثير الترددات الصوتية العالية المنبعثة منه.
  • يتم شفط الدهون المذابة إلى خارج الجسم من خلال أنبوب الشفط وتنتهي الدهون إلى الوعاء المتصل به.
  • في النهاية يتم تضميد الشقوق الجراحية.

نتائج شفط الظهر قبل وبعد

لأن أول ما يطمح إليه المريض والطبيب معاً هو رؤية النتائج الناجمة عن الإجراء، فإن معرفة نتائج شفط الظهر قبل وبعد تمثل أهمية كبيرة جداً، سواء كان ذلك للحالة نفسها بعد أن تخضع للعملية، أو رؤية نتائج لحالات سابقة قامت بالإجراء، فذلك يساعد على خوض الإجراء بمزيد من الاطمئنان والحماس وزيادة الإرادة في الالتزام بكل تعليمات الطبيب رغبة في الوصول إلى هذه المرحلة.

شفط الظهر قبل وبعد
شفط الدهون من منطقة الظهر

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شفط الظهر قبل وبعد بالصور

إليكم نتيجة عملية شفط الظهر قبل وبعد العملية للتخلص من كمية زائدة من الدهون في منطقة الظهر خاصة في منتصفه عند إحدى السيدات، والقضاء على مظهر “اللفائف” أو الحلقات الشهير من على جانبي الظهر الناتج عن تراكم الدهون وترهل الجلد.

شفط الظهر قبل وبعد
شفط دهون الظهر قبل وبعد

متى تظهر نتائج شفط الظهر قبل وبعد العملية؟

يختلف توقيت رؤية نتائج عملية شفط الظهر وفقاً لعدد من العوامل والمؤثرات، بما في ذلك ما يلي:

  • كمية الدهون التي تمت إزالتها من الظهر.
  • التقنية المستخدمة في العملية.
  • مدى التزام الحالة بالتعليمات في فترة ما قبل العملية وما بعدها.
  • مدى استجابة الجسم للتعافي خاصة الالتزام بـ لبس المشد بعد شفط دهون الظهر.

ولكن بشكل عام، فإن متوسط الفترة التي تبدأ نتائج شفط دهون الظهر بالفيزر في الظهور خلالها يكون عدة أيام لأن هذه التقنية تتميز بسرعة رؤية النتائج الخاصة بها، فخلال الأسبوع الأول يكون هناك فرقاً واضحاً، ومع الالتزام بتعليمات الطبيب خلال التعافي تكون النتائج أكثر وضوحاً حتى تستقر على الشكل النهائي خلال بضعة أسابيع.

كيفية المحافظة على نتائج شفط الظهر

بعد أن شاهدنا معاً نتائج شفط الظهر قبل وبعد نقدم الآن بعض النصائح الهامة للغاية، والتي تساعد على الحفاظ على نتائج العملية سواء بعدها مباشرة وخلال التعافي أو على المدى الطويل بشكل عام، ومن هذه النصائح ما يلي:

  1. لبس المشد ذو المقاس المناسب وبطريقته الصحيحة وعدم خلعه حتى يسمح بذلك الطبيب.
  2. شرب الكثير من الماء والسوائل لترطيب الجسم وتقليل احتباس السوائل.
  3. تقليل السوائل المحتبسة خلال التعافي من خلال إجراء مساج بعد شفط الدهون.
  4. محاولة إدارة تغيرات الوزن بعد العملية على المدى الطويل قدر الإمكان.
  5. ممارسة التمارين الرياضية وخاصة تلك التي تساعد على حرق الدهون والتمارين التي تستهدف منطقة الظهر.
  6. الابتعاد عن العادات السيئة التي تتعارض مع الحفاظ على نتائج مثل هذه العمليات قدر الإمكان، مثل التدخين وشرب الكحول.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على نتائج شفط الظهر قبل وبعد الإجراء، وأيضاً خطوات عملية شفط دهون الظهر والحالات المرشحة لها، إذا كنتم تريدون الاستفسار عن المزيد من التفاصيل أو حجز موعد يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.