Sherif Clinic

شفط الذراعين قبل وبعد و6 نصائح لأفضل نتائج

شفط الذراعين قبل وبعد

هل تعانون من الدهون المتراكمة في منطقة الذراعين خاصة من الأعلى؟ هل تريدون معرفة كيفية شفط الدهون من هذه المنطقة وأيضاً رؤية نتائج شفط الذراعين قبل وبعد العملية؟ هل تتساءلون ما هي التعليمات التي يمكن اتباعها للحصول على أفضل نتيجة لشفط الذراعين؟ إذاً كل ما عليكم أعزائي القراء هو متابعة هذا المقال لنتعرف معاً على كل هذه المعلومات وأكثر.

عمليات تجميل الذراعين

إن منطقة الذراعين بالنسبة لأي إنسان تلعب دوراً كبيراً وهاماً للغاية سواء من الناحية الشكلية والجمالية للجسم أو من الناحية الوظيفية أيضاً، ولذا تم تطوير العديد من الإجراءات التي تساعد قدر الإمكان في الحصول على أفضل شكل للذراعين مع تقليل كمية الدهون بها مما يؤدي في النهاية إلى تحسين وظيفتها أيضاً، ومن أهم هذه الإجراءات ما يلي:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لماذا يتم شفط الدهون من الذراعين

كما ذكرنا أعلاه، فالذراعين من المناطق التي تلعب دوراً جمالياً ووظيفياً في غاية الأهمية، ولأنها من الأماكن القابلة لتكون وترسب وتراكم الخلايا الدهنية مع مرور الوقت، فإن هذه الدهون قد تؤدي إلى نتائج سلبية تتعارض مع القدرة على استخدام الذراعين بشكل مريح وسليم، وأيضاً مع شكلهما الجمالي بلا شك، فزيادة دهون الأذرع قد تشكّل صعوبة في إيجاد ملابس مناسبة من حيث وسع الأكمام والقدرة على تحريكهما براحة وسلاسة خاصة في المنطقة العلوية منها، وأيضاً تجعل مظهرهما متضخماً بشكل ملحوظ وغير محبب، وفي حالة زيادة الدهون بشكل كبير وضاغط فقد يؤدي ذلك لآلام الذراعين المزعجة.

شفط الذراعين قبل وبعد
تراكم دهون الذراعين

كيفية الاستعداد لشفط دهون الذراعين

قبل معرفة نتائج شفط الذراعين قبل وبعد سنتعرف أولاً على التجهيز اللازم قبل العملية، حيث لابد أولاً من الاستعداد لشفط دهون الذراعين لضمان تحقيق أفضل نتيجة وأيضاً ضمان أعلى معدل من سلامة المريض خلال وبعد العملية، وتشمل الاستعدادات العديد من المراحل والإجراءات التي من أهمها ما يلي:

  • معرفة التاريخ الطبي للمريض ومناقشته جيداً والتأكد من أن الحالة مرشحة للعملية بدون مشكلات قد ترفع من احتمالية المضاعفات.
  • تحديد التقنية المناسبة التي سيتم اتباعها في العملية، إما شفط الذراعين بالفيزر أم بالليزر أم بالجراحة.
  • الفحص الجسدي للحالة وتحديد كمية الدهون المراد التخلص منها.
  • التحدث حول الأهداف من العملية والتوقعات المتعلقة بها.
  • يعطي الطبيب بعض التعليمات الهامة مثل التوقف عن تناول أدوية معينة قبل العملية بفترة وأيضاً الامتناع عن التدخين.
  • مناقشة خيارات تخدير عملية شفط الذراعين وتحديد الأنسب لكل حالة.

خطوات شفط الذراعين

  • يتم تخدير المريض أولاً حسب ما تم الاتفاق عليه ووفقاً لما يناسب الحالة.
  • يقوم الطبيب بتعقيم الجلد جيداً في منطقة الذراعين وتطهيره.
  • تُصنع شقوقاً جراحية صغيرة ودقيقة في تقنية الفيزر ويقوم الطبيب من خلالها بإدخال كانولا الفيزر.
  • تعمل الترددات الخاصة بالفيزر على إذابة الخلايا الدهنية وتفتيتها.
  • يتم شفط الدهون من خلال أنابيب الشفط إلى خارج الجسم.
  • تُضمد الشقوق الجراحية ومن الممكن وضع أنابيب لتصريف السوائل عند الحاجة.

شفط الذراعين بالفيديو

أهمية رؤية نتائج شفط الذراعين قبل وبعد

تعتبر معرفة نتائج شفط الذراعين قبل وبعد من أهم الخطوات التي لا يغفل المريض أو الطبيب عن القيام بها، فهي من ناحية تعطي للمريض المزيد من الاطمئنان والتوقعات المنطقية للعملية بشكل تقريبي، ومن ناحية أخرى تزيد من معدل الثقة بين الطبيب ومريضه، بعد تأكده من قيامه بهذه العمليات من قبل وبنتائج جيدة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شفط الذراعين قبل وبعد

شفط الذراعين قبل وبعد
شفط الذراعين قبل وبعد

نصائح هامة للتعافي بعد شفط الذراعين

بعد العملية تكون هناك بعض الآثار الجانبية المتعارف عليها مثل الاحمرار والوخز والتورم وتسرب السوائل وما إلى ذلك، وحتى يتم التعامل مع هذه الآثار الجانبية وتقليلها وأيضاً التعافي والحصول على أفضل نتائج من الإجراء، إليكم بعض النصائح الهامة:

  1. تناول مسكنات الألم لتخفيفه والمضادات الحيوية للوقاية من العدوى، بالجرعات التي يصفها الطبيب تماماً.
  2. عدم تعريض الشقوق الجراحية للماء والرطوبة قبل أن يسمح الطبيب بذلك.
  3. لبس المشد بعد شفط دهون الذراعين طوال المدة التي يحددها الطبيب.
  4. الحفاظ على شرب الماء والسوائل خلال التعافي لتقليل التورم واحتباس السوائل.
  5. عدم الخمول والركود التام، ولكن يجب التحرك طالما كانت هناك قدرة على ذلك، وهذا مهم للوقاية من التجلط.
  6. تقليل الملح والصوديوم بشكل عام في الأطعمة قدر الإمكان خلال التعافي.
شفط الذراعين قبل وبعد
لبس المشد بعد عملية شفط الذراعين

هل نتائج شفط الذراعين قبل وبعد دائمة؟

بعد أن تعرفنا على نتائج شفط الذراعين قبل وبعد وأيضاً أهمية معرفة النتائج، والنصائح الهامة خلال التعافي، نأتي الآن إلى أحد التساؤلات الهامة أعزائي القراء، وهو هل هذه النتائج دائمة؟ إن نتائج شفط الذراعين مثلها مثل نتائج شفط الدهون من أي منطقة أخرى بالجسم، قد تختلف وتتفاوت استمراريتها تبعاً لاستجابة الجسم نفسه وحالته الصحية والسن وما إلى ذلك، ولا ننسى دور الحفاظ على النتائج من خلال اتباع تعليمات فترة التعافي جيداً وأيضاً الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة قدر الإمكان، لذا فكلما تم ذلك، كلما زادت استمرارية النتائج لأطول فترة ممكنة.

تكلفة عملية شفط الذراعين

تختلف تكلفة شفط الذراعين باختلاف عوامل عدّة من أهمها كمية الدهون وحالة المريض وغيرها، وفي عيادات شريف كلينك تبدأ التكلفة لشفط الأذرع بالفيزر من 25,000 إلى 30,000 جنيه مصري تقريباً كمتوسط، ويتم تحديد التكلفة الدقيقة لكل حالة بعد الكشف.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم خطوات شفط دهون الذراعين والاستعدادات الهامة قبل العملية، وأيضاً نتائج شفط الذراعين قبل وبعد ومدى استمراريتها وكيفية المحافظة عليها، وإذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.