Sherif Clinic
Search
Close this search box.

9 تساؤلات هامة عن شفط الدهون في المستشفيات الحكومية

شفط الدهون في المستشفيات الحكومية

لدى الكثير من الناس تساؤلات عديدة عن عمليات شفط الدهون، ومنها هل يمكن إجراء شفط الدهون في المستشفيات الحكومية أم لا؟ وما هي شروط ومتطلبات ذلك؟ وهل توجد مميزات من القيام بـ شفط الدهون في المستشفيات الحكومية؟ وما هو أفضل مكان لإجراء عمليات شفط الدهون به؟ تابعوا مقالنا اليوم أعزائنا القراء لنتعرف على إجابات كل هذه التساؤلات.

ما هي عمليات شفط الدهون؟

يعتبر تصنيف عمليات شفط الدهون واحداً من أهم وأشهر تصنيفات العمليات التجميلية وعمليات تنسيق القوام عموماً، حيث أن عملية شفط الدهون هي عملية جراحية تجميلية تهدف إلى التخلص من كمية من الدهون الزائدة في منطقة أو أكثر من مناطق الجسم، وتتم باستخدام التخدير الكلي أو التخدير الموضعي على حسب التقنية المُستخدمة وكمية الدهون المراد شفطها وحالة الشخص وما إلى ذلك، ولابد بالطبع أن تتم على يد طبيب تجميل متخصص وذو خبرة في هذا النوع من العمليات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الحالات التي تحتاج إلى شفط الدهون؟

من الممكن أن يكون إجراء شفط الدهون حلاً مناسباً للعديد من الحالات، ومنها ما يلي:

  • من لديهم كمية من الدهون العنيدة الموضعية في منطقة ما من الجسم لا تزول باتباع الرجيم.
  • من لديهم حالة صحية عامة جيدة ولا توجد أمراض مزمنة أو خطيرة تتعارض مع العملية.
  • من لديهم أنسجة جلدية وعضلية سليمة ولا يعانون من مشكلات في مرونة الجلد.
  • من لا يعانون من مشكلات وأمراض المناعة الذاتية التي لا يصلح معها هذا النوع من العمليات.
  • من لا يعانون من السمنة أو السمنة المفرطة ولديهم مؤشر كتلة جسم مناسب.
  • من عندهم توقعات منطقية وواقعية للعملية.
  • من لديهم استعداد صحي والتزامي ومادي للعملية.
شفط الدهون في المستشفيات الحكومية
نتائج شفط الدهون في عيادات شريف كلينك قبل وبعد

شفط الدهون في المستشفيات الحكومية

من المعروف أن عمليات شفط الدهون تتم في المراكز والعيادات التجميلية التي تقدّم هذه الخدمة على يد أطباء متخصصين، ولكن قد يتساءل بعض الأشخاص عن إجراء شفط الدهون في المستشفيات الحكومية أي المستشفيات غير الخاصة والتابعة لمؤسسات الدولة الصحية الحكومية، وقد تكون هناك أسباب عديدة لتفكير الشخص في هذه المستشفيات لإجراء شفط الدهون، فهل هذا ممكن؟

هل يتوافر شفط الدهون في المستشفيات الحكومية؟

سبق وذكرنا أن عمليات شفط الدهون ونحت الجسم هي عمليات تابعة لتصنيف العمليات التجميلية أو طب التجميل، وهذا النوع من التخصصات بشكل عام لا يعتبر شائعاً في المستشفيات الحكومية باستثناء تلك العمليات التجميلية التي تتم لهدف علاجي مثل علاج تشوهات الحروق والإصابات وما إلى ذلك، أما شفط الدهون فليس من الشائع أن يتوافر في مشفى حكومي، وقد يكون ذلك قليلاً جداً.

أين يوجد شفط الدهون في المستشفيات الحكومية؟

لا يعتبر ذلك قانوناً واحداً لا يتغير في كل الدول، ولكن قد توجد بعض البلاد والدول وخاصة في أوروبا وأمريكا قد توفر بالفعل إمكانية إجراء عمليات شفط الدهون في المستشفيات الحكومية، خاصة عندما تكون تلك المستشفيات مُجهزة على أكمل وجه ومُعدّة بكل المتطلبات وتمنح هذه الخدمات ضمن التأمين أو غيره، أو إذا كان الطبيب الذي وقع عليه الاختيار يعمل بشكل طبيعي في مستشفى حكومي، ولكن هذا كما ذكرنا لا يعتبر شائعاً، كما أن بعض الدول العربية أيضاً قد يتوافر بها ذلك بنسبة قليلة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما مميزات شفط الدهون في المستشفيات الحكومية؟

إذا كان الشخص يعيش في دولة توفر إجراء عمليات شفط الدهون في مستشفيات حكومية، وكان مرشحاً لذلك وتتوافر به الشروط فمن الممكن أن يحصل على بعض المميزات منها:

  • انخفاض تكلفة عملية شفط الدهون في هذه الحالة عنها في مركز أو مستشفى خاص.
  • من الممكن أن تُعطى امتيازات معينة في بعض الحالات.
  • قد يغطي التأمين بعض التكاليف في حالات معينة بينما قد لا يغطيها في حالات أخرى.
  • من الممكن أن توفر بعض المستشفيات الحكومية خيار إجراء شفط الدهون بالتقسيط في سداد التكلفة.
شفط الدهون في المستشفيات الحكومية
نتائج شفط الدهون الموضعي من الذراعين في عيادات شريف كلينك قبل وبعد

ما هي شروط شفط الدهون في المستشفيات الحكومية؟

من المتوقع أن تختلف الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها لقيام الشخص بإجراء شفط الدهون في مستشفى حكومي إذا كانت هذه المستشفى توفر ذلك، ولكنها قد تدور حول ما يلي:

  • بعض الدول تتطلب أن يكون الشخص الذي سوف يقوم بالعملية من مواطنين الدولة فقط أو حامل للجنسية.
  • بعض الأماكن قد لا تقدم هذه الخدمة إلا في حالة وجود تأمين متعاقد معها، ولكن التأمين قد لا يغطي كل تكاليف العملية.
  • بعض المستشفيات قد تشترط أن يتم سداد تكلفة العملية نقداً.
  • بالطبع لابد أن يكون الشخص مرشحاً للعملية من الناحية الصحية وتتم على مسئوليته.

شفط الدهون في المستشفيات الحكومية في مصر

قد تتساءلون الآن أعزاء القراء هل يوجد مستشفى حكومي في مصر تابع لوزراة الصحة المصرية يقدم عمليات شفط الدهون؟ وعليه نجيب أعزائنا القراء بأن هناك بالفعل أماكن قليلة جداً ومعدودة من المستشفيات والمعاهد الحكومية التي تقدم عملية شفط الدهون وخاصة شفط دهون الثدي للرجال لـ علاج التثدي، وأيضاً بعض عمليات نحت الجسم بسعر منخفض عن المراكز الخاص، ويجب أن تُطبق الشروط والأحكام الخاصة بهذه الأماكن، ويعتبر سعر شفط الدهون بها أقل بالطبع من المستشفيات والمراكز الخاصة، ومن أمثلتها مستشفى معهد ناصر ومستشفى الحسين الجامعي.

شفط الدهون في المستشفيات الحكومية (1)
مستشفى معهد ناصر الحكومي في مصر

أفضل مركز لشفط الدهون في مصر

لأن شفط الدهون ونحت الجسم وما إلى ذلك يندرج تحت تصنيف عمليات التجميل، والتي منها ما يكون علاجي ومنها ما يكون لهدف جمالي وشكلي فقط، فإن تواجدها قد يكون نادراً في المستشفيات الحكومية، ولكن هذا لا يعني عدم وجود أماكن أخرى لإجراء شفط الدهون بها، فإن كنت تبحث عن مركز موثوق وعيادات متخصصة لإجراء شفط الدهون نرشح لك عيادات شريف كلينك لمؤسسها دكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل بخبرة واسعة لسنوات طويلة في مجال تنسيق القوام وبأفضل الأسعار المناسبة والعروض، وأيضاً بأنجح وأفضل النتائج بشهادة عملائنا.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجون إلى معرفته عن شفط الدهون في المستشفيات الحكومية وما إذا كانت المستشفيات الحكومية تقدم هذه الخدمة، وأيضاً أفضل مركز لشفط الدهون في مصر، وإذا كانت لا زالت لديكم أي تساؤلات أخرى يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.