Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد ترهلات الوجه بالجراحة وأفضل 5 بدائل 

شد ترهلات الوجه

عزيزي القارئ هل ترغب في شد ترهلات الوجه والتخلص من التجاعيد واستعادة المظهر الشاب الجذاب من جديد؟ في المقالة التالية نعرض لك أفضل الطرق ما بين الخيارات التجميلية الجراحية وبدائل الجراحة من أجهزة موضعية وطرق للحقن التجميلي، فتابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل من خلال موقع دكتور شريف حجازي

أسباب ترهلات الوجه  

تتعدد أسباب ترهلات وتجاعيد الوجه فبعضها قد يكون بشكل طبيعي مع التقدم في العمر وبعضها قد يكون مبكراً أو زائداً بسبب بعض العوامل مثل: 

  • الإفراط في تناول السكريات غير الصحية. 
  • عدم ترطيب البشرة وإهمال شرب الماء. 
  • تناول طعام غير صحي وغير مفيد للبشرة. 
  • التدخين من أهم عوامل الشيخوخة المبكرة. 
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة. 
  • عدم وضع كرم واقي من الشمس عند الخروج. 
  • تقلبات الوزن المستمرة وخسارة الوزن السريعة. 

طرق شد ترهلات الوجه ونتائجها 

فيما يلي أفضل طرق يمكن من خلالها شد ترهلات الوجه:

عمليات شد ترهلات الوجه 

  1. عملية شد الوجه بالجي بلازما هي عملية محدودة التدخل الجراحي يمكن من خلالها شد الترهلات المتوسطة وتظهر خلال شهرين إلى 3 شهور، وتدوم على المدى البعيد.  
  2. عملية شد الوجه بالفيزر هي عملية تتطلب تدخل جراحي بسيط يمكن من خلالها شد الترهل البسيط والمتوسط والتخلص من الدهون المترهلة، والنتيجة أيضاً طويلة المدى عند الحفاظ على الوزن وتظهر في الشهر السادس بشكل نهائي. 
  3. عملية شد الوجه والرقبة جراحيًا وهي جراحة كاملة تحتاج لعمل شقوق تمتد من خلف الأذن إلى أسفل الرأس وتتخلص من الترهل الشديد وتدوم نتيجتها على المدى البعيد مع تجنب عوامل الترهل وتظهر بعد 6 شهور. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

أجهزة شد ترهلات الوجه  

  1. جهاز الهايفو الذي يعزز الكولاجين باستخدام الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة ويناسب الترهل البسيط وتظهر النتيجة بعد 6 شهور وتدوم من سنة إلى سنتين. 
  2. جهاز الإندولفت الذي يعزز الكولاجين باستخدام أشعة الليزر الثنائي ويناسب الترهلات البسيطة والمتوسطة وتظهر النتيجة على الفور بنسبة ملحوظة، ولكنها تكتمل في الشهر السادس وتدوم حتى 5 سنوات. 
  3. جهاز الراديو فراكونسي ويناسب الترهل البسيط في الجلد بتقنية موجات الراديو الترددية المعززة لإنتاج الكولاجين والنتيجة تدوم في المتوسط في حدود 6 شهور وتظهر خلال 4 أسابيع من الجلسة الأولى. 

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

الحقن التجميلي لشد ترهلات الوجه 

  1. حقن الفيلر وهي أشهر طرق الحقن التجميلي وتعمل على شد الوجه عن طريق حقن مادة للحشو تملأ الخطوط وتعزز الكولاجين وتظهر النتيجة بشكل نهائي خلال 6 شهور وتدوم من سنة إلى 3 سنوات. 
  2. حقن البوتكس وهي مادة تعمل على شد الجلد عن طريق حقنها في العضلات المنقبضة التي تسبب في التجاعيد فتعمل على انبساطها والنتيجة تظهر في نفس اليوم أو خلال 3 أيام وتدوم من 6 شهور إلى سنة حسب النوع المستخدم. 
  3. الخيوط التجميلية وهي خيوط يتم إدخالها أسفل الجلد باستخدام إبر دقيقة للغاية ويتم بها سحب الجلد عكس اتجاه الترهل فيصبح مشدوداً وتتحسن جودة الجلد أكثر مع إنتاج كولاجين أكثر أثناء التعافي وتظهر في صورتها النهائية في الشهر السادس وتدوم في المتوسط 3 سنوات. 

أسعار شد ترهلات الوجه 

تتراوح الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 3000 إلى 8000 دولار أمريكي بينما متوسط التكلفة في مصر في حدود 2000 دولار أمريكي، وتبلغ الأسعار في مركز الدكتور شريف حجازي في حدود: . 

  • متوسط سعر الشد بجهاز الفيزر في حدود 1500 دولار أمريكي. 
  • متوسط سعر الشد بجهاز الجي بلازما في حدود 900 دولار أمريكي. 
  • متوسط سعر جلسة الإندولفت لشد الوجه في حدود 1000 دولار أمريكي. 
  • سعر الشد الجراحي للوجه يتراوح ما بين 1400 إلى 2000 دولار أمريكي. 

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

قبل وبعد شد ترهلات الوجه  

قبل أي جلسة يجب إتباع التعليمات التي يوصي بها الطبيب وعادة الجلسات غير الجراحية لن تكون بحاجة لتحضير مسبق قبلها، ويمكن إدخال قيود بسيطة على الأدوية مثل الأسبرين والمضادات الحيوية والتدخين والكحوليات لمدة أسبوع على الأقل، وتطول المدة إلى أسبوعين على الأقل بعد عمليات شد الوجه كما يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل لتقييم الحالة الصحية العامة، ويوصي الطبيب بالتعليمات المناسبة في فترة التعافي حسب كل تقنية لتفادي حدوث مضاعفات وزيادة الآثار الجانبية.  

اقرأ أيضًا: مين جربت شد الوجه بالليزر مع أفضل دكتور تجميل؟

شد ترهلات الوجه بنتيجة مميزة وفورية بأحدث الأجهزة| د. شريف حجازي 

والآن بعد معرفة أهم التفاصيل حول طرق شد ترهلات الوجه ومعرفة أهم النصائح والتعليمات قبلها وبعدها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.