Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة | 8 أسئلة وإجابات

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

الأفخاذ من أكثر المناطق التي قد يحدث بها الترهل الواضح، ويبحث الناس دوماً عن كيفية شد تلك الترهلات وعلاجها، ولكن هل يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة وعمليات؟ إذاً كيف يتم ذلك؟ وهل هذا يناسب جميع الحالات؟ وماذا عن النتائج هل تكون نفس نتائج العملية الجراحية لشد الأفخاذ؟ كل هذا وأكثر أعزائنا القراء نتعرف عليه في هذا المقال، فتابعوا معنا.

هل يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة؟

سؤال هام للغاية ويتبادر إلى ذهن الكثير من الناس، هل مائة بالمائة من الحالات التي تحصل على شد الأفخاذ تجري عمليات جراحية أم أنه من الممكن الشد بدون هذه الجراحة؟ وللإجابة على هذا التساؤل أعزائنا القراء يجب العلم أنه على الرغم من أن عملية شد الفخذين قد تكون هي الطريقة الأشهر والأكثر فاعلية لحالات عديدة، ولكن من الممكن أن يتم علاج الترهلات بالفعل في حالات أخرى بدون العمليات وباستخدام طرق مختلفة تجميلية أو طبيعية، وتعتبر تقنيات إندولفت والليزر وأيضاً الرياضة من أشهر الخيارات التي يفكر فيها العديد من الأشخاص.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف يتم شد ترهلات الفخذين بدون جراحة تجميلياً؟

كما ذكرنا أعلاه، فإن من أهم وأشهر التقنيات التجميلية لشد الفخذين أو شد جلد وترهلات الجسم والوجه عموماً تقنية الإندولفت، وهي عبارة عن طريقة تجميلية غير جراحية تساعد على شفط الدهون وشد الجلد في المناطق المختلفة من الجسم باستخدام الليزر ذو التوغل الطفيف، والذي يحفز الطبقات العميقة وأيضاً السطحية من سطح الجلد مستهدفاً الماء والدهون، حيث يسحب ويشد النسيج الضام ويحفز إنتاج الكولاجين مما يساعد على شد الجلد بدون جراحة.

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة
شد الجسم بالإندولفت

ما التقنيات الأخرى لـ شد ترهلات الفخذين بدون جراحة؟

بالإضافة إلى تقنية إندولفت غير الجراحية التي ذكرناها للشد غير الجراحي للجلد، توجد أيضاً بعض التقنيات الأخرى غير الجراحية التي من الممكن أن تساعد بعض الحالات على شد الجلد وتقليل الترهلات في الفخذين أو غيرها من المناطق مثل:

أجهزة الكافيتيشن

تعتبر تلك الأجهزة صيحة في عالم تفتيت الدهون وشد الجلد في مناطق الجسم المختلفة، وهي تعمل عن طريق ترددات الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون وتقلل الترهلات وتشد المنطقة من خلال عدة جلسات تفصل بين كل منها فترة من الوقت، وتوجد العديد من أنواع أجهزة الكافيتيشن بإمكانيات وخيارات متعددة.

تقنية جى بلازما

تعمل تقنية جى بلازما على تحفيز الأنسجة الجلدية بشكل كبير من خلال غاز الهيليوم حيث يتم عمل شق صغير ودقيق في منطقة الأفخاذ وإدخال مسبار الجهاز الرفيع ويُطلق الهيليوم الذي يحفز الأنسجة فورياً ويعمل على شدها وتقليل ترهلها وانكماشها.

ماذا عن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة بالرياضة؟

من أشهر التساؤلات التي يطرحها من يعانون من ترهل الفخذين هل تساعد التمارين الرياضية على تحقيق هدف الشد وحل مشكلة ترهلات الفخذين؟ وتتوقف الإجابة على هذا التساؤل أعزائنا القراء على عوامل عديدة من أهمها درجة الترهل ونوعه وأيضاً مدى استجابة الحالة للتمارين الرياضية ومدى فاعلية هذه التمارين من الأساس مع الحالة، لذلك من الممكن في البداية التنسيق مع الطبيب ومع أخصائي لياقة بدينة لمعرفة أنواع التمارين المناسبة مع الالتزام بممارستها لنرى هل سوف تؤثر وتأتي بنتائج مُرضية أم سيحتاج الشخص إلى تجربة طريقة أخرى، وبشكل عام فلا أحد يمكنه إنكار فوائد المواظبة على الرياضة لشد العضلات وزيادة اللياقة البدنية.

هل شد ترهلات الفخذين بدون جراحة يناسب كل الحالات؟

بعد أن عرفنا معاً بعض الطرق غير الجراحية لشد الترهلات في الفخذين نأتي الآن إلى تساؤل آخر في غاية الأهمية، هل الطرق غير الجراحية تناسب كل الحالات؟ وللإجابة يجب العلم أنه لا يمكن الجزم بأن أي طريقة سوف تناسب مائة بالمائة من الحالات، وإلا ما كان هناك تنوع في الإجراءات والطرق والخيارات من الأساس، وبالنسبة إلى الطرق غير الجراحية فإنها – مثل الطرق الجراحية – قد تناسب أشخاص بينما قد لا تناسب آخرين، فالترهل الشديد والعنيد على سبيل المثال قد يحتاج إلى الجراحة، بينما الترهل الخفيف والمستجيب لطرق أخرى قد تناسبه الأساليب غير الجراحية وهكذا.

هل شد ترهلات الفخذين بدون جراحة يأتي بنفس نتائج الجراحة؟

لا يمكن القول بأن الطرق غير الجراحية لشد الفخذين تأتي بنفس نتيجة عملية شد الفخذين، خاصة في حالة الترهلات الشديدة، فالعملية تزيل الدهون الزائدة والجلد الزائد موضعياً ونهائياً وقد لا تُسعف التمارين أو الطرق الأخرى في تحقيق ذلك، ولكن من الممكن في بعض الحالات التي تناسبها الطرق غير الجراحية وتكون فعالة معها الحصول على نتائج جيدة جداً لشد الفخذين بدون عملية مع الالتزام بكل ما تتطلبه الطريقة التي تم اعتمادها، فالتمارين مثلاً تتطلب التزاماً تاماً لفترات طويلة واتباع نظام غذائي مناسب معها، والإجراءات التجميلية تتطلب التزاماً بكل ما يتطلبه الطبيب أثناء العلاج، وهكذا.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف نحافظ على نتائج شد ترهلات الفخذين بدون جراحة؟

  • كما ذكرنا فإنه يجب الالتزام بتعليمات الطبيب حول أي إجراء تجميلي يتم استخدامه لشد جلد الأفخاذ.
  • من المهم للغاية الالتزام بأداء التمارين الرياضية بالعدد والكثافة والطريقة الصحيحة وعلى المدى الطويل.
  • اتباع نظام غذائي صحي يناسب أهداف شد الأفخاذ المراد الحصول عليها.
  • الابتعاد عن العادات السيئة التي تتعارض مع شد الجلد وتؤثر عليه بالسلب وتؤدي إلى ترهله مثل التدخين أو شرب الكحول أو اعتماد نظام غذائي غير صحي.
شد ترهلات الفخذين بدون جراحة (1)
تمارين لشد الأفخاذ

ما مميزات شد ترهلات الفخذين بدون جراحة؟

  • من أهم وأول المميزات بالطبع أن الأمر لا يحتاج إلى استخدام التخدير الكلي مثلما هو الحال في الجراحات.
  • قد تناسب الطرق غير الجراحية الحالات التي لديها قابلية لمضاعفات الجراحة مثل النزيف على سبيل المثال.
  • من الممكن أن يكون الأمر خياراً جيداً للحالات التي لديها ترهل بسيط وتستجيب للطرق غير الجراحية.
  • تساعد الطرق غير الجراحية على الالتزام على المدى الطويل بنمط حياة صحي للحفاظ على ديمومة النتائج، على الرغم من أن الشد الجراحي أيضاً يتطلب الالتزام قدر الإمكان بعد العملية للحفاظ على نتيجتها.

والآن أعزائنا القراء بعد أن تعرفنا على طرق شد ترهلات الفخذين بدون جراحة وأيضاً كيفية الحفاظ على النتائج ومميزات الطرق غير الجراحية للشد، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أو تساؤلات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم إذاً التواصل معنا بلا تردد.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.