Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد ترهلات الجسم باسبوع بأسرع 3 طرق وحلول بديلة

شد ترهلات الجسم باسبوع

شد ترهلات الجسم باسبوعهل يمكن شد ترهلات الجسم باسبوع واحد؟ التخلص من ترهلات الجلد أكثر صعوبة عادة من خسارة الوزن فما أسرع الطرق والحلول لهذه المشكلة؟ وهل تحقق الطرق الطبيعية النتيجة المرغوبة؟ تابع معنا المقالة التالية عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل والإجابة على هذه الأسئلة.

أسباب ترهلات الجسم

قبل معرفة طرق شد الجسم يجب معرفة أن الترهلات تحدث نتيجة ضعف الأنسجة والأربطة الداخلية المسؤولة عن شد الجسم، وبسبب تكسر ألياف الكولاجين مع مرور الوقت والتعرض لواحدة أو أكثر من العوامل التالية:

  • التخلص من الوزن بسرعة.
  • الترهل الناتج عن خسارة الكثير من الوزن بعد الرجيم أو عمليات السمنة.
  • ضعف الكتلة العضلية وعدم ممارسة رياضة لتقويتها.
  • ضعف جودة الجلد لأسباب وراثية وجينية.
  • تكرار تجارب الحمل والولادة بدون التخلص من الوزن بعد كل تجربة.
  • التعرض بكثرة لدرجات الحرارة الساخنة وأشعة الشمس المباشرة.
  • التقدم في العمر وظهور عوامل الشيخوخة.
  • كثرة التدخين.
  • عدم تناول الطعام الصحي.

أسرع طرق شد ترهلات الجسم باسبوع

بعد معرفة أسباب الترهلات إليك أسرع طرق شد الترهلات في أسبوع واحد وهي:

شد الجلد بالجي بلازما

جهاز جي بلازما J-Plasma من أحدث أجهزة شد الترهلات المتوسطة وقد أخذ في الانتشار بفضل نتائجه السريعة والفعالة التي تظهر على الفور بعد الجلسة ولأنه إجراء يتطلب تدخل جراحي محدود ويتم تحت التخدير الموضعي، ويعتمد الجهاز على موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم لتعزيز الكولاجين وانكماش الجلد في نفس الوقت.

نتائج شد الترهلات بالجي بلازما

تظهر نتائج شد الترهلات بالجي بلازما على الفور بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة وتستمر في التحسن مع تلاشي الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم والانتفاخ الخفيف في الجلد وخلال شهرين إلى 3 شهور ينتج الجلد الكثير من الكولاجين ويصبح مشدوداً وتعتبر من أسرع طرق شد ترهلات الجسم باسبوع واحد وبجلسة واحدة حيث يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بعد أسبوع.

شد الجلد قبل وبعد

شد الجلد بجهاز الإندولفت

جهاز الإندولفت هو جهاز يستخدم أشعة الليزر الثنائي لشد الجلد عن طريق تسخينه وتعزيز إنتاج الكولاجين وفي نفس الوقت يقلل الأنسجة الدهنية، ويستخدم في نحت الجسم والوجه بنتيجة سريعة، ولكنه يناسب من لديهم ترهلات خفيفة إلى متوسطة.

نتائج شد الجلد بالإندولفت

تظهر نتائج شد الجلد الإندولفت مباشرة بعد الانتهاء من الجلسة ولكنها نتيجة مبدئية حيث يستمر الجلد في إنتاج الكولاجين على مدار 3 إلى 6 شهور لتظهر النتيجة النهائية، ولكنه لا يتطلب فترة تعافي بعده ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية في اليوم التالي، كما أن الآثار الجانبية طفيفة.

شد الجسم بالإندولفت

شد ترهلات الجسم باسبوع بالجراحة

بينما تساعد الطرق سابقة الذكر على شد الترهلات الخفيفة إلى المتوسطة تعد عملية شد الجلد هي الحل الوحيد للترهلات الحادة التي لا تناسبها أي طرق أخرى وتتطلب قص الجلد تحت التخدير العام عادة، كما يحتاج هذا النوع من الترهل إلى شد الأنسجة من الداخل وشد العضلات والأربطة وهي خيارات لا يمكن الحصول عليها بدون عمل فتح جراحي في منطقة الترهل.

نتائج شد الجلد جراحياً

عملية شد الجلد تعتبر من الطرق السريعة لكنها ليست من طرق شد ترهلات الجسم باسبوع بالرغم من أن النتيجة تظهر على الفور ولكن الجسم يحتاج لفترة أطول للتعافي وتكون هناك قيود على الأنشطة اليومية لمدة لا تقل عن أسبوعين أو 3 أسابيع، ويمنع ممارسة الرياضة أو أي نشاط مرهق حتى يلتئم الشق الجراحي خلال شهرين إلى 3 أشهر، بينما أفضل نتيجة تظهر بعد 6 شهور.

شد الجسم قبل وبعد

هل يمكن شد ترهلات الجسم باسبوع بالفيزر؟

جهاز الفيزر من طرق شد الترهلات الناتجة عن ارتخاء الأنسجة الدهنية وتراكمها في منطقة أو أكثر في الجسم، كما يشد نسبة من ترهل الجلد عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون والجلد وتعزز إنتاج الكولاجين في عملية تستغرق في حدود ساعة فقط وتحت التخدير الموضعي، لذا إن كنت تعاني من ترهلات ناتجة السمنة الموضعية في منطقة مثل البطن مع نسبة بسيطة من الارتخاء فتقنية الفيزر هي الحل الأمثل حيث يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بعد أسبوع فقط وتظهر نسبة كبيرة من النتائج خلاله.

هل يمكن شد ترهلات الجسم باسبوع بالرياضة؟

الرياضة أفضل الطرق الطبيعية لشد الترهلات وأكثرها فعالية ولكنها ليست الحل السريع لمن يرغبون في التخلص من الترهلات في أسبوع فنتائج الرياضة تبدأ في الوضوح بعد 3 شهور وتكون نتيجة محدودة وتتوقف على نسبة تراكم الدهون وحالة الجلد، ولا تشد الرياضة الترهلات الشديدة بعد خسارة الكثير من الوزن، أما عن الطرق الطبيعية الأخرى مثل الكريمات والخلطات فلم تثبت جدواها ولم تثبت علمياً.

سعر عمليات شد الجسم

تتراوح أسعار طرق شد الجسم في مركز شريف كلينك بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي حسب نوع التقنية بينما تصل في الدول العربية وعالمياً إلى 8000 دولار أمريكي وتختلف الأسعار من دولة لأخرى وحسب تطور الجهاز المستخدم وخبرة وشهرة الطبيب والمركز التجميلي.

د. شريف حجازي يوضح أفضل طريقة لشد الجلد بدون جراحة

عزيزي القارئ كانت هذه أهم المعلومات حول أسرع طرق شد ترهلات الجسم باسبوع وفي النهاية يمكنك مشاركتنا رأيك حول أي من هذه الطرق وأيها ترغب في تجربتها.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.