Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الوجه والرقبه بأفضل 6 تقنيات جراحية وبدائلها 

شد الوجه والرقبه

شد الوجه والرقبه هو إجراء تجميلي متكامل لا غنى عنه في الكثير من الأحيان لأن الرقبة من أكثر أجزاء الجسم التي تظهر عليها التجاعيد أحياناً قبل الوجه لذا يلجأ الكثيرون عند الخضوع لعمليات وطرق شد الوجه لشد الرقبة والذقن معها مما يمنح الشباب الكامل، تفصيل أكثر عن طرق شد الرقبة والوجه تتعرف عليه في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي

طرق شد الوجه والرقبة 

لشد الوجه والرقبة هناك إجراءات تجميلية جراحية وأخرى لا تتطلب أي تدخل جراحي أو نسبة تدخل جراحي محدود، وكل طريقة منها تناسب درجة مختلفة من الترهل كما نوضح: 

عملية شد الوجه والرقبة  

عملية شد الوجه والرقبة الهدف منها قص الجلد الزائد الملحوظ وخاصة عند التقدم في العمر وبلوغ الخمسينات وأكثر، وتتم العملية عن طريق عمل شق جراحي حول الأذن ويصل للجزء الخلفي من فروة الرأس ومن خلاله يتم قص الجلد الزائد وشد الأربطة والعضلات الدالية المرتخية ثم غلق الشق بغرز تجميلية دقيقة للغاية. 

شد الوجه والرقبة بالجي بلازما  

بعض حالات الترهل تكون ملحوظة، ولكنها لا تستدعي الجراحة وخاصة في نهاية الأربعينات أو حتى في أي مرحلة يحدث فيها الترهل مثل الترهل بعد خسارة الوزن أو المرور بمشكله صحية أو فقدان الوزن المفاجئ، وتعمل التقنية على شد الوجه عن طريق تسخين الجلد من الداخل بأداة دقيقة تطلق موجات الراديو الترددية فتعزز الكولاجين وعلى الفور يتم تبريد الجلد بغاز الهيليوم فيتقلص ويقل حجمه، وتتميز تقنية الجي بلازما أنها تشد الوجه والرقبة بتدخل جراحي محدود من خلال فتحة بسيطة لذا أصحبت تغني عن الجراحة. 

شد الوجه والرقبة بالفيزر       

بعض الترهلات والمظهر غير المشدود للوجه والرقبة يرجع إلى الدهون الزائدة ومشكلة اللغد أو الذقن المزدوج وتتفاقم الحالة عند تكدس الدهون في الرقبة أيضاً والمميز في تقنية الفيزر أنه إلى جانب إذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة مما يسهل شفطها لكنه في نفس الوقت يعزز الكولاجين في الجلد لأنه يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين في نفس الوقت. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

اقرأ أيضًا: عمليات التجميل في الوجه | 6 تقنيات ونتائج قبل وبعد

طرق الحقن التجميلي لشد الوجه والرقبه 

يمكن أيضاً شد الترهلات في الوجه والرقبة بإحدى طرق الحقن التجميلي التي تعالج مشكلة التجاعيد والترهلات الخفيفة أو المتوسطة وتشمل: 

  • حقن الفيلر وتعالج الخطوط التعبيرية الدقيقة ويتم بها نحت الذقن لإخفاء تجاعيد الرقبة، كما تعزز الكولاجين فتجعل البشرة مشدودة. 
  • حقن البوتكس المعروفة بتقنية نفرتيتي ويتم حقنها في العضلات المنقبضة المتسببة في التجاعيد فتجعلها مرتخية وتتخلص من الترهل. 
  • شد الوجه والرقبة بالخيوط التجميلية وهي خيوط يتم إدخالها أسفل الجلد في طبقة الأدمة وسحب الجلد بطريقة معينة باستخدام الخيط عكس اتجاه الترهل ثم يتم تثبيت الخيط في عظام الوجه. 

اقرأ أيضًا: استشاري تجميل الوجه كيف تختاره؟ إليك 6 نصائح هامة

أجهزة شد الوجه والرقبة 

تتميز أجهزة شد الرقبة واللغلوغ والوجه أنها تتطلب جلسة واحدة فقط وتعالج الترهلات المتوسطة والخفيفة وأشهرها: 

  • جهاز الإندولفت لشد الوجه والرقبة وهو جهاز يعمل بأشعة الليزر الثنائي على تعزيز الكولاجين ويتم في الجلسة إدخال ألياف ضوئية دقيقة بسمك الشعر تحت الجلد فتسخنه وتعزز الكولاجين وتذيب الدهون. 
  • شد الجلد في الوجه والرقبة بجهاز الهايفو خيار تجميلي أيضاً لأصحاب الترهلات العادية غير الملحوظة وهو جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية عالية الكثافة على شد التجاعيد حيث يعزز الكولاجين في الجلد. 

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

قبل وبعد شد الوجه والرقبه 

قبل اختيار التقنية المناسبة يفحص الطبيب التجاعيد والترهلات لديك ويوصي بالخيارات المناسبة لك ويتعرف أيضاً على التاريخ الطبي ويتأكد من عدم وجود أمراض جلدية نشطة أو أي عدوى في الجلد، ويحدد مدة الجلسة ويعطيك تعليمات بسيطة تشمل عدم تناول أدوية مسيلة للدم وعدم شرب السجائر والكحوليات قبل وبعد أسبوعين من الجلسة.

ونفس الأمر بالنسبة للطرق التي تتطلب تدخل جراحي، ولكنها تحتاج لإعداد سابق وعمل عدة فحوصات طبية للاطمئنان على الصحة العامة ويعطيك التعليمات الخاصة بكل تقنية في فترة التعافي وبناء على نوع التخدير يوضح عدد ساعات الصيام ليلة العملية.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج شد الوجه والرقبه 

تظهر نتائج عمليات شد الوجه والرقبة بعد مرور 6 شهور بصورة نهائية وتدوم على المدى البعيد، بينما نتائج عملية ازالة الدهون من الوجه بالإندولفت تظهر بعد 6 شهور وتدوم حتى 5 سنوات، ونتائج الشد بالخيوط التجميلية تدوم حتى 3 سنوات عادة، بينما نتائج البوتكس والفيلر تختلف حسب نوع المادة المستخدمة وتدوم في حالة الفيلر من عام إلى 3 أعوام وبعد البوتكس تدوم في حدود 9 شهور. 

شاهد نتائج شد الوجه والرقبه بدون جراحة في مركز شريف كلينك 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة طرق شد الوجه والرقبه بمختلف التقنيات إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات لا تترد في طرحها علينا عبر واتساب. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.