Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الوجة بالليزر الفوائد والتعليمات و3 نتائج قبل وبعد بالصور

شد الوجة بالليزر

تتميز طرق شد الوجة بالليزر أنها تحل مشكلات تجميلية عديدة قد يعاني منها أغلب الرجال والنساء وخاصة مع مرور الوقت والتقدم في العمر كما تتميز أنها لا تتطلب أي تدخل جراحي فما أهم تقنيات الليزر في شد الوجه والبشرة؟ الإجابة وأهم التفاصيل في المقالة التالية.

شد الوجة بالليزر

تستخدم العديد من أجهزة الليزر في تحسين جودة البشرة واستعادة رونقها وشباباها مرة أخرى عن طريق التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تبدأ في الظهور بشكل خاص بعد تجاوز الأربعينات من العمر، وتختلف الطرق التقليدية لشد الوجه والبشرة عن الطرق القديمة ولكل منها هدفها التجميلي، ومنها:

  • جهاز الإندولفت لشد التجاعيد في الوجه والجسم وهو أحدث أجهزة الليزر.
  • شد الوجة بالليزر غير المقشر الذي يعمل على تعزيز الكولاجين في الجلد للتخلص من الخطوط والتجاعيد.
  • الليزر المقشر الذي يعمل على تقشير الطبقة السطحية من البشرة للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.

فوائد شد الوجه بالليزر

تتعدد فوائد ومميزات شد الوجة بالليزر وتوفر أجهزة الليزر فوائد تجميلية مختلفة حسب كل جهاز:

  • التخلص من الخطوط الدقيقة حول العين والفم.
  • شد ارتخاء البشرة حول الفم وترهل الخدين.
  • شد الذقن والرقبة أيضاً.
  • التخلص من الهالات وتصبغات الجلد.
  • التخلص من الندوب والحفر وآثار حب الشباب.
  • تقليل الانتفاخات والتصبغات حول العين.
  • لا تحتاج إلى فترة تعافي أو تخدير.
  • تنتج بعض الآثار الجانبية الطفيفة فقط.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نصائح قبل شد الوجه بالليزر

تتميز طرق شد الوجه بالليزر أنها تتم بدون أي تدخل جراحي لذا لا تطلب الخضوع لفحوصات أو تحضير مسبق ولكن يتأكد الطبيب من تاريخك الطبي ومن عدم وجود مشكلات جلدية مثل الهربس المتكرر أو الطفح الجلدي أو الأكزيما أو الصدفية أو وجود حساسية في البشرة، ويسأل الطبيب عن الأدوية التي تتناولها وهل خضعت لإجراء مسبق في الوجه في الشهور الأخيرة.

خطوات شد الوجة بالليزر

قبل بدء الجلسة يتم تنظيف الوجه جيداً وتجفيفه ثم توضع مادة للتخدير الموضعي على الوجه حسب نوع الإجراء واحتياج الحالة، وبعدها يجب ارتداء نظارة مخصصة لحماية العين من أشعة الليزر، ثم يضع الطبيب علامات على الوجه توضح مواضع الترهل والتجاعيد ويتم تمرير الجهاز على الوجه في المناطق المحددة وتستغرق الجلسة نصف ساعة أو أقل.

بعد شد الوجة بالليزر

نظراً لأن الليزر لشد الوجه إجراء تجميلي بسيط ولا يحتاج لشقوق أو تخدير فلا تنتج أي أضرار ومن المتوقع ظهور بعض الآثار الجانبية الطفيفة التي تزول من نفسها خلال أيام وتزيد حسب نوع التقنية المستخدمة، ويوصي الطبيب بالآتي:

  • يصف بعض المراهم الموضعية ومسكنات الألم والأدوية المضادة للالتهابات للحد من الالتهاب والتورم وتسكين الألم.
  • في حالة الليزر المقشر يصف الطبيب مضادات حيوية موضعية أو عن طريق الفم لمنع انتقال عدوى.
  • قد يوصي الطبيب بعمل كمادات بادرة حسب نوع الإجراء وتكرر عدة مرات في اليوم.

هناك بعض الأضرار نادرة الحدوث مثل حرق الجلد والندوب والإصابة بالعدوى بسبب عدم التعقيم الكافي أو حدوث نقص أو فرط تصبغ في الجلد وقد يظهر الجلد بشكل غير متناسق في البداية، ولتفادي حدوث أضرار ترجع لقلة خبرة الطبيب تأكد من اختيار طبيب ماهر من البداية.

نتائج شد الوجة بالليزر

تختلف فترة ظهور النتائج حسب نوع التقنية المستخدمة فبعد الطرق التقليدية تظهر النتيجة خلال أسبوعين وتتحسن النتائج مع تكرار 4 أو 6 جلسات حسب المشكلات التجميلية في الوجه، ولكن من أهم مميزات شد الوجه بالإندولفت أن النتيجة تظهر مباشرة وتتحسن خلال 3 إلى 6 شهور لتظهر بشكل كامل كما تدوم في المتوسط 3 سنوات أو أكثر حسب العمر والعناية بالبشرة بروتين صحي وتناول الطعام المفيد لصحة البشرة.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج مباشرة داخل مركز شريف كلينك لشد الجبهة والرقبة

سعر شد الوجه بالليزر

كما أوضحنا تختلف تقنيات الليزر لشد الوجه لذا من الطبيعي أن تختلف الأسعار حسب كل تقنية كما تختلف من دولة لأخرى وباختلاف المركز التجميلي، حيث يبلغ متوسط السعر العالمي وفي الدول العربية ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، بينما تتراوح الأسعار في مصر وفي مركز الدكتور شريف كلينك ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي حسب التقنية المستخدمة.

تجربتي مع شد الوجه بالليزر

تتعدد تجارب شد الوجه باستخدام أجهزة الليزر ومن هذه التجارب ننقل لكم: “بدأت تجربتي مع ليزر شد الوجه من سنتين باستخدام جهاز الإندولفت وكانت النتيجة رائعة منذ أول جلسة وقد خلصتني من مشكلة مزعجة وهي ارتخاء الخدين على الفم وخاصة أن حالتي لم تكن تستدعي جراحة شد الوجه وكانت هذه التقنية حل سحري بالنسبة لي والآن ما زالت النتيجة كما هي بعد عامين”.

نتائج شد الوجه بالإندولفت

عزيزي القارئ كانت هذه أهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول شد الوجة بالليزر وإن كانت لديك أي استفسارات أخرى حول التقنية المناسبة لك لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.