Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد اللغلوغ بدون جراحة بأفضل طرق وأهم 5 مميزات ونتائج بالصور

شد اللغلوغ بدون جراحة

شد اللغلوغ بدون جراحة هل هو ممكن؟ الترهلات أسفل الذقن من الأمور التي تتسبب في الحرج وتعطي الوجه عمراً إضافياً لذا إن كنت تعاني من هذه المشكلة في المقالة التالية سنجيبك على هذا السؤال وستتعرف على مدى فعالية الطرق غير الجراحية في التخلص من ترهلات أسفل الذقن، لذا عزيزي القارئ تابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أسباب الترهلات أسفل الذقن

الترهلات أسفل الذقن أو ترهلات اللغلوغ ترجع عادة لأسباب جينية فالعوامل الوراثية هي التي تجعل الجلد أسفل الذقن أكثر ميلاً للترهل، ومع مرور الوقت يكون الجلد أكثر عرضة للترهل حيث يفقد الجلد بعض خصائصه ويقل إنتاج الكولاجين، وهناك أسباب أخرى تزيد من مشكلة الترهلات أسفل الذقن مثل عدم العناية بالبشرة وتعرضها للجفاف وتكرار خسارة الوزن.

طرق شد اللغلوغ بدون جراحة

شد اللغلوغ بالإندولفت

يعد جهاز الإندولفت الإيطالي من أفضل طرق شد ترهلات أسفل الذقن بدون أي تدخل جراحي حيث يعتمد على استخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية تعمل بأشعة الليزر يتم إدخالها أسفل الجلد وتحريكها بحركات دائرية أسفل الجلد المترهل فتعمل على تسخين الجلد فتعزز إنتاج الكولاجين به كما تذيب الدهون المتراكمة أسفل الجلد فتقلل بذلك مظهر الترهلات، وتناسب التقنية من لديهم ترهلات متوسطة في الجلد ونسبة دهون طفيفة.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

شد اللغلوغ بالبوتكس

تناسب حقن البوتكس من لديهم تجاعيد واضحة أسفل الذقن ولكن الجلد نفسه ليس مرتخياً وهو من أكثر طرق شد اللغلوغ بدون جراحة شيوعاً، وحقن البوتكس تستخلص من مادة توكسن البوتيلينوم وهي البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي، ولكن عند حقن مادة البوتكس بنسبة دقيقة للغاية أسفل الجلد تعمل على إيقاف العضلات المنقبضة المتسببة في التجاعيد فيعمل على شد الجلد بنتيجة فعالة ومضمونة.

شد اللغلوغ بجهاز الهايفو

من طرق شد اللغلوغ بدون جراحة جهاز الهايفو وهو جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية عالية الكثافة وبدون أي تدخل جراحي يتم تمريره على منطقة الارتخاء فتسخن الموجات فوق الصوتية الجلد وتحفز إنتاجه للكولاجين وبجلسة واحدة فقط وبعدها مباشرة تظهر النتيجة ولكن النتيجة النهائية تظهر مع تكون كولاجين جديد.

شد اللغلوغ بالخيوط

من طرق شد اللغلوغ بدون جراحة خيوط شد الوجه حيث تتم بتخدير موضعي وبدون أي تدخل جراحي ويتم فيها إدخال خيوط متوافقة حيوياً مع الأنسجة أسفل الجلد باستخدام إبر دقيقة ثم يتم سحب الجلد وشده بدون تدخل جراحي وتثبيت الخيوط أسفل الجلد في الأنسجة الداخلية أو في عظام الجبهة من الداخل، ومع التئام الخيوط يتكون الكثير من ألياف الكولاجين وتتحسن جودة البشرة بشكل ملحوظ.

مميزات شد اللغلوغ بدون جراحة

  • لا تتطلب فترة تعافي لاحقة أو توقف عن العمل.
  • انخفاض الأسعار مقارنة بعمليات شد الجلد الجراحية.
  • التخلص من التجاعيد والترهلات بنتيجة تظهر بشكل سريع.
  • قلة الآثار الجانبية بعد شد الجلد حيث تظهر آثار طفيفة للغاية.
  • شد أسفل الذقن بدون أي تدخل جراحي وبدون شقوق أو تخدير.
  • تأخير الحاجة لعمليات شد الجلد الجراحية والحفاظ على حالة الجلد لسنوات.

نتائج شد الوجه بالإندولفت

عيوب شد اللغلوغ بدون جراحة

  • لا تناسب من لديهم تجاعيد ملحوظة للغاية وترهل زائد أسفل الذقن.
  • الحاجة لتكرار الجلسات كل عدة شهور أو عدة سنوات حسب كل تقنية.
  • من الطبيعي ظهور بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار الطفيف والتورم المؤقت أو الوخز.
  • رغم انخفاض الأسعار إلا أن بعض الطرق تتطلب التكرار كل عدة أشهر مما يرفع التكلفة مثل البوتكس.
  • هناك احتمالية لحدوث عدوى أو إصابة بالخطأ أو الندوب مع التكرار مع بعض التقنيات مثل البوتكس والخيوط لذا يجب الحرص على اختيار طبيب يتمتع بالمهارة والخبرة.

نتائج شد اللغلوغ بدون جراحة

تختلف مدة ظهور النتيجة النهائية لطرق شد اللغلوغ بدون جراحة من تقنية لأخرى كما تختلف مدة استمراريتها كما يتضح:

  • تظهر نتائج شد الوجه بالإندولفت على الفور وتظهر بشكل نهائي بعد 3 إلى 6 شهور وتستمر حتى 5 سنوات.
  • تظهر نتائج شد الوجه بالبوتكس بعد يومين أو 4 أيام وتدوم نتيجة البوتكس من 4 شهور إلى 8 شهور حسب النوع المستخدم.
  • تدوم نتائج شد الوجه بالهايفو لعدة سنوات وتظهر على الفور بعد جلسة واحدة فقط ولكن النتيجة النهائية تظهر عادة بعد 6 شهور.
  • تطول مدة نتائج خيوط شد الوجه حيث تصل في بعض الحالات من عام إلى 5 أعوام أو أكثر حسب جودة الخيوط والنتيجة تظهر على الفور ولكن النتيجة النهائية عادة ما تظهر خلال 6 شهور.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

شد الذقن المزدوج قبل وبعد في عيادة شريف كلينك

أسعار شد اللغلوغ بدون جراحة

تختلف أسعار شد اللغلوغ بدون جراحة حسب كل تقنية ولكن في المتوسط تتراوح الأسعار ما بين 400 إلى 1000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي وتعتبر طرق الحقن التجميلي مثل البوتكس هي الأقل تكلفة بينما الطرق الأكثر فعالية مثل الإندولفت هي الأعلى تكلفة نظراً لتطور الجهاز وجودة نتائجه، وتصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 3000 إلى 5000 دولار أمريكي.

عزيزي القارئ والآن بعد الوصول لختام المقالة ومعرفة أهم المعلومات حول شد اللغلوغ بدون جراحة من أسعار ونتائج ومميزات إن كانت لديك استفسارات أخرى حولها تواصل معنا عبر واتساب لنجيب عليك بكل سرور.

اقرأ أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.