Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الرقبة واللغلوغ بأفضل وأشهر 5 طرق وحلول مضمونة النتيجة

شد الرقبة واللغلوغ

شد الرقبة واللغلوغ سواء بالجراحة أو بدائلها خيار تجميل مفضل لدى الجميع رجالاً ونساءً فمن منا لا يرغب في التمتع بمظهر صحي وشاب لأطول فترة ممكنة، لذا يلجأ الجميع لبدائل الجراحة كحلول تؤخر الحاجة لعملية الشد، تعرف على كافة الحلول والبدائل للحصول على رقبة مشدودة بطرق فعالة ومضمونة التأثير في المقالة التالية.

أسباب تجاعيد الرقبة واللغلوغ

  • عدم العناية بترطيب منطقة الرقبة واللغلوغ يجعلها أكثر عرضة للترهل.
  • تظهر التجاعيد بسبب التقدم في العمر حيث يفقد الجلد جودته ويترهل.
  • خسارة الوزن المتكررة وتقلبات الوزن تسهم في كثرة التجاعيد والترهلات.
  • التجاعيد المبكرة التي تظهر لأسباب وراثية وجينية حتى قبل عمر الخمسين.
  • عدم إتباع نظام غذائي متوازن وتوفير العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

اقرأ أيضًا: سبب ظهور اللغلوغ | 10 أسباب وكيفية إزالته بدون جراحة

طرق شد الرقبة واللغلوغ

تختلف طرق شد اللغلوغ والرقبة ما بين الطرق غير الجراحية والطرق الجراحية وتشمل:

  • شد الرقبة واللغلوغ بالجي بلازما وهي تقنية تتطلب نسبة محدودة من التدخل الجراحي لشد الترهلات المتوسطة الواضحة وتستخدم تقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم التي تسهم في وضوح النتيجة مباشرة.
  • شد الرقبة واللغلوغ بالإندولفت وهو من أفضل الطرق غير الجراحية للتخلص من تجاعيد الوجه والجسم بدون الحاجة لأي فتحة في الجلد ويستخدم تقنية الألياف الضوئية التي تعمل بأشعة الليزر الثنائي المحفزة للكولاجين كما تشد الأربطة وتقلل الدهون.
  • تقنية الخيوط لشد الرقبة واللغلوغ وهي أيضاً من الطرق غير الجراحية التي يتم فيها إدخال الخيوط تحت الجلد من منطقة الرقبة وتثبيتها في عظام الفكين وشد الترهلات باستخدامها وأثناء التعافي ينتج الجلد الكولاجين بكثرة فتتحسن جودة الجلد.
  • شد الرقبة واللغلوغ بالبوتكس في حالة التجاعيد البسيطة والمتوسطة حيث يعمل البوتكس على إيقاف عمل العضلات المنقبضة التي تتسبب في التجاعيد ويتم حقن البوتكس في منطقة التجاعيد كما يمكن استخدام حقن الفيلر لدعم النتائج ونحت الذقن.
  • شد الرقبة بالجراحة الحل التجميلي الأمثل والوحيد في حالة الترهلات الشديدة والتجاعيد الواضحة في مراحل التقدم في العمر ما بعد منتصف الخمسينات أو التجاعيد المبكرة في عمر الأربعين وتتطلب العملية عمل شق جراحي وتتم تحت التخدير الموضعي.

شفط دهون الذقن قبل وبعد

قبل وبعد شد الرقبة

قبل شد الرقبة يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي ويناقشه ويحدد درجة الترهل ويفحص الجلد الزائد، كما يحدد نسبة تراكم الدهون لتحديد نوع التقنية المناسبة، ثم يطلب بعض الفحوصات والتحاليل عند الحاجة ويتأكد من عدم وجود مشكلات جلدية أو صحية، ثم يعطيك التعليمات التي يجب إتباعها في فترة التعافي حسب كل تقنية فبعد الطرق غير الجراحية كل ما تحتاجه هو مراهم ومسكنات ومضادات حيوية بسيطة بينما بعد الطرق الجراحية يجب إدخال بعض القيود على النشاط والحركة وطريقة النوم كما يجب ارتداء مشد الوجه والرقبة لمدة شهر.

نتائج شد الرقبة واللغلوغ

تختلف مدة ظهور طرق شد اللغلوغ والرقبة من طريقة لأخرى، كما تختلف من حيث الاستمرارية كما يتضح:

  • نتائج الشد بالجي بلازما فورية الظهور وطويلة المدة وتظهر بشكل نهائي بعد شهرين إلى 3 شهور من العملية، حيث يكون الجلد قد أنتج المزيد من ألياف الكولاجين.
  • نتائج الشد بالإندولفت تظهر بنسبة ملحوظة على الفور وتستمر في التحسن التدريجي حتى تظهر بعد 6 شهور وتستمر من سنة إلى 5 سنوات في أغلب الحالات.
  • نتائج الشد بالخيوط التجميلية فوري الظهور بنسبة ملحوظة والنتيجة النهائية تظهر بعد اختفاء الآثار الجانبية وتكون المزيد من الكولاجين أي خلال 6 شهور من الجلسة وتدوم النتيجة من سنة إلى 3 سنوات وقد تصل إلى 5 سنوات حسب نوع الخيوط.
  • نتائج الشد بالبوتكس سريعة الظهور حيث تظهر خلال يوم أو 3 أيام من جلسة الحقن وتستمر حسب جودة حقن البوتكس ونوعها من 4 إلى 9 شهور وتتطلب حقن البوتكس تكرار الحقن قبل انتهاء مدتها لضمان استمرار نتائج الشد حسب الرقبة.
  • نتيجة الشد الجراحي تتأخر في الظهور بشكل نهائي لحاجة الجلد للتعافي والشق الجراحي للالتئام لذا تظهر بعد 6 شهور من العملية وتتميز النتيجة بأنها شبه دائمة حيث تستمر سنوات طويلة وتتراجع نسبة منها عند التقدم في العمر ووجود عوامل الترهل.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج شد الرقبة في مركز الدكتور شريف حجازي

أسعار طرق شد الرقبة واللغلوغ

تتفاوت أسعار طرق شد الرقبة واللغلوغ من مركز تجميلي لآخر وحسب الطريقة المستخدمة وتطورها وحسب جودتها حيث تصل الأسعار في مركز شريف كلينك ما بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي بينما في دول الخليج العربي فتصل الأسعار إلى 5000 دولار أمريكي.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول شد الرقبة واللغلوغ وأنواعها ونتائجها لا تتردد في التواصل معنا من خلال واتساب إن كانت لديك أي استفسارات حول أي تقنية سابقة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.