Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجسم المترهل بالليزر النتائج بالصور قبل وبعد ونصائح تفيدك

شد الجسم المترهل بالليزر

شد الجسم المترهل بالليزر يعد من أفضل طرق التخلص من الترهلات الزائدة حيث يعمل على شد القوام ونحته والتخلص من الدهون والجلد الزائد في عملية واحدة، فكيف يتم ذلك؟ تابع معنا السطور القادمة لمعرفة الإجابة وتفاصيل أخرى تهمك معرفتها حول العملية من أسعار ونتائج ونصائح والمزيد.

شد الجسم المترهل بالليزر

عملية شد ترهلات الجسم بالليزر هي عملية تجميلية يقوم فيها طبيب التجميل بشفط الدهون الزائدة في الجسم المتسببة في زيادة الترهلات في منطقة أو أكثر في الجسم وفي نفس الوقت يتم شد نسبة من ترهل الجلد في نفس العملية التي تستغرق في المتوسط ساعة إلى ساعتين وتحت التخدير الموضعي وبدون عمل شقوق في الجلد.

من يمكنه الاستفادة من شد الجسم المترهل بالليزر؟

يمكن أن يستفيد من العملية من تنطبق عليه شروطها التالية:

  • من لا يعاني منن ترهل حاد في الجلد.
  • من يبلغ على الأقل 18 سنة من العمر.
  • من يعاني من ترهلات ناتجة عن السمنة الموضعية الزائدة.
  • الرجال والنساء موفوري الصحة ومن لا يعانون من أمراض مزمنة.

التحضير إلى عملية شد الجسم المترهل بالليزر

  • يتعرف الطبيب في البداية على هدفك من العملية وبناءً على نوع ودرجة الترهل لديم يحدد ما إذا كانت العملية تناسبك بشكل مبدئي.
  • يقيم الطبيب الصحة العامة ويسأل عن التاريخ الطبي ويطلب بعض الفحوصات والتحاليل كما يسأل عن تاريخ الطبي بما فيه الأدوية والعمليات السابقة.
  • بعد التأكد من كونك مرشح مثالي للعملية يعطيك الطبيب معلومات أكثر حول العملية ويحدد نوع التخدير المستخدم وطريقة العناية وتعليمات التعافي.
  • يوصي بعدم تناول أدوية تتسبب في سيولة الدم مثل الأسبرين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لتفادي النزيف قبل العملية وزيادة الكدمات في الجلد بعدها.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع التام عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين ونفس الأمر بالنسبة للكحوليات وذلك لتفادي التعرض لمضاعفات والتأثير على فعالية الأدوية واستجابة الجسم للتعافي.

خطوات عملية شد الجسم المترهل بالليزر

تبدأ العملية برسم خطوط على الجلد توضح مواضع الترهل وتراكم الدهون فيها ومكان عمل فتحة الجراحة، وبعد التخدير والتعقيم واتخاذ التدابير الوقائية الضرورية يقوم الطبيب بعد عمل فتحة يتراوح قطرها في حدود نصف سم فقط ثم يدخل أداة شد الجلد من خلالها ويعمل على تحريكها أسفل الجلد لتخترق الدهون وتعمل أشعة الليزر على إذابة الدهون وتحويلها لسائل يتم شفطه كما يعمل على تسخين الجلد من الأعماق فيعزز إنتاجه للكولاجين ثم يقوم الطبيب بشفط الدهون وإغلاق الفتحة بغرز تجميلية دقيقة وبسيطة ثم يغطيها بالضمادات.

فترة التعافي بعد شد الجسم المترهل بالليزر

في فترة التعافي يجب الالتزام بتعليمات المشي والحركة والأدوية والاستحمام وتشمل:

  • يمكن الاستحمام بعد يومين أو 3 أيام.
  • يجب ارتداء المشد الطبي بعد الشفط لمدة لا تقل عن شهر.
  • يجب تناول أطعمة غنية بالبروتين والفيتامينات اللازمة للشفاء.
  • يجب المشي الخفيف كل ساعتين أو 3 ساعات لتنشيط الدورة الدموية.
  • يجب تناول أدويتك في مواعيدها وخاصة مسكنات الألم والمضادات الحيوية.

شفط الدهون بالفيزر

نتيجة عملية شد الجسم بالليزر

تظهر نتيجة عملية الشد بالليزر خلال الأشهر الستة الأولى بالتدريج ففي الشهر الأول تزول الآثار الجانبية بنسبة كبيرة وتتبقى نسبة طفيفة منها وفي الشهر الثالث يكون الجلد قد تشكل ونجح الجسم في التخلص من السوائل الزائدة والكدمات ويصبح الجلد مشدوداً مع إنتاج كولاجين أكثر عادة في الشهر السادس، وتستمر النتيجة طالما تحافظ على وزنك.

الشفط الموضعي

سعر عملية شد الجسم بالليزر

تفاوت أسعار عمليات شد الجسم بالليزر من مركز تجميلي لآخر حيث تصل في مصر إلى 3000 دولار أمريكي وتصل في مركز شريف كلينك إلى 2000 دولار أمريكي كما تختلف باختلاف الدولة فتصل في الدول العربية إلى 4000-10000 دولار أمريكي وتعد دول الخليج العربي هي الأعلى تكلفة.

ما هو الليزر غير الجراحي؟

لا تقتصر عمليات شد الجلد بالليزر على ليزر شفط وشد الجسم الذي يتطلب تدخل جراحي محدود، ولكن يمكن الشد بجهاز الإندولفت الذي يستخدم أشعة الليزر الثنائي حيث يتم إدخال ألياف ضوئية دقيقة أسفل الجلد تعمل على تسخين طبقات الجلد العميقة وتعزز إنتاج الكولاجين كما تعمل على تقليل نسبة من الدهون في نفس الوقت وتظهر نتيجتها على الفور بنسبة بسيطة ولكن النتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور وتدوم من سنة إلى 5 سنوات.

شد الجسم بالإندولفت

شاهد نتائج شد الجسم بالليزر بدون جراحة في مركز شريف كلينك

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد التعرف على فوائد شد الجسم المترهل بالليزر ومن يمكنه الاستفادة من العملية لا تتردد في إرسال أي أسئلة لديك حول العملية من خلال واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.