Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الترهلات بدون جراحة بأفضل 3 تقنيات والنتائج بالصور

شد الترهلات بدون جراحة

هل يمكن شد الترهلات بدون جراحة وهل تغني الطرق غير الجراحية عن عملية شد الجلد؟ إن خسارة الوزن لا تضمن الوصول للقوام المثالي فبعدما تبدأ الترهلات في الظهور ويبدو الجلد بمظهر مرتخي من الطبيعي أن تشعر بالإحباط، لذا في المقالة التالية ستتعرف على أفضل هذه الطرق ومدى فعاليتها فتابع معنا.

طرق شد الترهلات بدون جراحة

شد الترهلات بالجي بلازما

يعمل جهاز الجي بلازما على شد ترهلات الجلد وهو جهاز يجمع بين الموجات الترددية وغاز الهيليوم، ومن خلال شق جراحي صغير للغاية يتم إدخال طرف جهاز شد الجلد وتشغيله فيرسل موجات الراديو الترددية فتسخن الجلد بعمق وتعزز إنتاج الكولاجين وبعدها يتم إطلاق غاز الهيليوم لتبريد الجلد فبتقلص وينكمش وتشد الترهلات مباشرة.

شد الترهلات للرجال

شد الترهلات بالفيزر

يعمل جهاز الفيزر على شد الترهلات الملحوظة الناتجة عن ارتخاء الدهون نفسها وهو جهاز يعمل على شفط الدهون عن طريق تسخينها بحرارة الموجات فوق الصوتية فتذوب ويتم شفطها وفي نفس الوقت مع تسخين الجلد ينتج الكولاجين بكثرة ويصبح مشدوداً مع مرور الوقت، ولا تناسب هذه التقنية من يعاني من ترهلات بسيطة في الجلد وتراكم السمنة الموضعية بكثرة.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

شد الترهلات بالإندولفت

جهاز الإندولفت الإيطالي من أفضل وأحدث طرق التخلص من الترهلات في الجلد ولكن بدون تخدير أو أي درجة تدخل جراحي حيث تستخدم ألياف ضوئية دقيقة أرق من الشعر فتعمل على تسخين الجلد بأشعة الليزر الثنائي فينتج الجلد ألياف الكولاجين بكثرة ويصبح مشدوداً من الداخل.

شد الجسم بالإندولفت

من يمكنه الاستفادة من طرق شد الترهلات بدون جراحة؟

يمكن الاستفادة من طرق شد الترهلات بدون جراحة في الحالات التالية:

  • أن تكون الترهلات متوسطة.
  • عدم وجود زيادة ملحوظة في الوزن.
  • أن يكون العمر في حدود 18 سنة على الأقل.
  • الإقلاع عن التدخين لفترة كافية يحددها الطبيب.

قبل شد الترهلات بدون جراحة

  • يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي ويناقش التقنيات المناسبة لك.
  • يقيم الطبيب الصحة العامة ويطلب تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم قبل وبعد أسبوعين لتجنب النزيف.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع عن التدخين بشكل تام لتجنب أي تداخل مع الأدوية وتأخير التعافي.

بعد شد الترهلات بدون جراحة

بعد الجلسات لا تطول فترة التعافي وبعد أسبوع تكون قادراً على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، بينما بعد الشد بالإندولفت يمكن ممارستها في اليوم التالي مباشرة مع تجنب التعرض لأشعة الشمس وعدم القيام بمجهود بدني شاق، ويوصي الطبيب بالآتي في حالة الشد بالجي بلازما والشفط بالفيزر:

  • يجب ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر.
  • ينصح بتناول مسكنات الألم للحد من الألم وتجنب الالتهابات وتناول المضادات الحيوية لتفادي العدوى.
  • ينصح بالمشي باستمرار كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتجنب حدوث جلطات في الساقين.
  • يجب تناول الطعام الصحي والإكثار من البروتين والماء والخضروات لمساعدة الأنسجة على الالتئام بسرعة.
  • تجنب القيام بأنشطة شاقة مجهدة أو القيام برياضة مكثفة لمدة أسبوعين على الأقل كما يمنع حمل أي أشياء ثقيلة في الأسبوع الأول.

نتائج شد الترهلات بدون جراحة

تظهر نتائج شد الترهلات بدون جراحة بعد الجلسة مباشرة ولكن النتيجة تكون أولية وليست نهائية إلا بعد إنتاج المزيد من الكولاجين بعد مرور ثلاثة إلى ستة أشهر حيث تكون منطقة شد الترهلات أكثر تحديداً، ونتائج الشد بالجي بلازما تظهر بشكل نهائي بعد شهرين إلى 3 شهور من الجلسة.

نتائج شد الترهلات بدون جراحة تدوم لأطول فترة ممكنة فبعد الشد بالفيزر لا تعود الدهون مرة أخرى ويحافظ الجلد على جودته لأطول مدة ممكنة عند اتباع نمط حياة صحي وكذلك بعد الشد بالجي بلازما، بينما نتائج الشد بالإندولفت فتدوم النتيجة على الأقل لمدة عام وفي أغلب الحالات تستمر النتيجة حتى 5 سنوات.

د. شريف حجازي يجيب على سؤال ما أفضل طرق الشد غير الجراحي

أسعار شد الترهلات بدون تدخل جراحي

تتراوح أسعار شد الترهلات بدون جراحة ما بين 900 إلى 1500 دولار أمريكي في مصر في مركز الدكتور شريف حجازي وتزيد التكلفة في حالة شد أكثر من منطقة في الجسم وحسب شدة الترهلات وعدد الجلسات المطلوبة، بينما الأسعار في دول الخليج العربي وغيرها من الدول العربية فتصل الأسعار إلى 5000-8000 دولار أمريكي.

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل طرق شد الترهلات بدون جراحة ومدة ظهور نتائجها وفي النهاية لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة ترغب في معرفة إجاباتها.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.