Sherif Clinic

حقيقة شد البطن في اسبوع في 4 خطوات فقط

شد البطن في اسبوع

يعتبر شد البطن واحد من أكثر الأهداف التي نسعى جميعاً لتحقيقها رجالاً ونساءً، ولكن ماذا عن شد البطن في اسبوع واحد فقط؟ وهل يمكن بالفعل تحقيق ذلك؟ وما هي الطريقة الأفضل أو الأنسب للحصول على بطن مشدودة في فترة قصيرة؟ سوف نتحدث عن هذا الموضوع في المقال التالي أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

عملية شد البطن

نسمع كثيراً عن مصطلح عملية شد البطن سواء من أطباء التجميل وتنسيق القوام أو من الأشخاص المهتمين عموماً بهذا المجال، فما هو هذا الإجراء؟ إن عملية شد البطن هي عبارة عن عملية جراحية يتم القيام بها حتى يتخلص الشخص من ترهلات منطقة البطن، والتي تعتبر من أشهر المشكلات التي قد يعاني منها الكثير من الناس رجالاً ونساءً، ويتم تحقيق هذا الهدف من خلال شد الجلد في البطن وقص الجلد الزائد وإزالة الأنسجة العضلية الزائدة وأيضاً بعض الدهون في البطن، حيث أن اجتماع كل ذلك مع بعضه في نفس الوقت قد يسبب ترهلات واضحة، والجدير بالذكر أن العملية تتم باستخدام التخدير العام.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الحالات التي تحتاج إلى شد البطن

من الممكن أن تكون هذه العملية خياراً للعديد من الحالات التي تعاني من الترهلات لأسباب مختلفة، ومن أهمها ما يلي:

  • الترهلات التي تحدث نتيجة التقدم الطبيعي في السن سواء لرجل أو لامرأة.
  • الترهلات التي تحدث بسبب طبيعة جسم الشخص أو الأسباب والعوامل الوراثية.
  • الترهلات الناتجة عن عمليات جراحية سابقة.
  • الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن الكبير.
  • ترهل البطن بعد إجراء عمليات علاج السمنة والسمنة المفرطة، على سبيل المثال قد تكون هناك حاجة إلى شد البطن بعد التكميم.
  • ترهل البطن عند النساء بسبب الحمل والولادة بشكل متكرر.
شد البطن في اسبوع
شد البطن عند النساء قبل وبعد للترهلات الشديدة

كم أحتاج من الوقت لشد البطن؟

من أهم التساؤلات التي يطرحها العديد من الأشخاص المهتمين بشد البطن، كم الوقت اللازم لشد البطن؟ وهو سؤال نسبي بحت تتوقف إجابته على العديد من العوامل وعلى رأسها درجة ومدى شدّة الترهل، والعلاج أو الحل الذي سوف يتم اعتماده لشد البطن، وطبيعة استجابة جسم الشخص للحلول المختلفة، وأيضاً مدى الالتزام خلال خطة ورحلة شد البطن وغيرها من العوامل التي قد تجعل الأمر مختلفاً ومتبايناً من حالة إلى أخرى.

شد البطن في اسبوع

كثيراً ما نجد على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو في عيادات التجميل والتغذية، أو في مراكز اللياقة البدنية وصالات الألعاب الرياضية، أو حتى على محركات البحث تساؤلاً غريباً للغاية وهو كيف يمكن أن أقوم بـ شد البطن في اسبوع واحد فقط؟ ليس ذلك فحسب، بل أننا قد نجد أيضاً وعوداً مختلفة من بعض مدربي التمارين الرياضية أو في عناوين فيديوهات على اليوتيوب بأن المشروب الفلاني أو التمرين الفلاني سوف يبهرك ويساعدك على شد البطن في اسبوع، فما هي حقيقة هذا الأمر؟

شد البطن في اسبوع
الحفاظ على نتائج شد البطن

هل يمكن شد البطن في اسبوع؟

يجب العلم أعزائي القراء بأن أسرع طريقة لشد البطن خاصة في حالة الترهلات الواضحة هي إجراء عملية شد البطن، لا يمنع ذلك من أن بعض الأشخاص من الممكن أن تكون التمارين الرياضية فعالة ومفيدة لهم في شد البطن، ولكن بعض الحالات الأخرى قد لا تستجيب أجسامهم إلى التمارين الرياضية، كما أن حالات الترهل الشديدة والتي توجد بها مساحات جلد واسعة مترهلة تحتاج في الغالب إلى إجراء عملية شد البطن.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

خطوات شد البطن في اسبوع

تتم عملية شد البطن التي تعتبر أسرع طريقة للحصول على بطن مشدودة وللتخلص من ترهل البطن نهائياً من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم الطبيب بتحديد مكان الشق الجراحي والذي يكون في أسفل البطن، ويختلف حجمه من شد البطن الكامل إلى شد البطن السفلي.
  2. يتم إجراء الشق الجراحي ومن خلاله تُزال الدهون الزائدة وأيضاً الأنسجة العضلية الزائدة.
  3. يقوم الطبيب بشد الجلد لموضعه الجديد وقص الجلد الزائد وإزالته.
  4. يتم إغلاق الشق الجراحي وقد يقوم الطبيب بتركيب أنابيب تصريف السوائل عند الحاجة إليها.

مدة عملية شد البطن

قد تتراوح مدة العملية نفسها من ساعة إلى ثلاث ساعات تقريباً حسب نوع الشد الذي يتم القيام به وشدة الترهلات ومساحة الجلد الذي سوف يتم التخلص منه، وقد تتراوح مدة التعافي الأولية أو المبدأية بعد العملية من أسبوع إلى أسبوعين تقريباً، ثم يستغرق الأمر بضعة أسابيع أخرى لظهور النتائج النهائية.

شد البطن في اسبوع
شد البطن جراحياً للرجال

هل يمكن شد البطن في اسبوع بدون عملية؟

توجد العديد من المنشورات والفيديوهات التي تعد بـ شد البطن في اسبوع واحد من خلال القيام بتمرين معين أو تمارين معينة متعددة لوقت طويل خلال اليوم الواحد أو بتكرار كبير جداً في فترة قصيرة، وهذا من الممكن أن يسبب بعض الأضرار أو السلبيات على الجسم والعضلات مثل التمزق، لذا لا يجب الخوض في مثل تلك البرامج من التمارين بدون استشارة أخصائي لياقة بدينة أو طبيب وفقاً لحالة كل جسم على حده، وعلى الرغم من أن بعض الأجسام تؤثر بها الرياضة بالإيجاب في شد البطن بالفعل، ولكن ليس من المنطقي أن يتم ذلك في أسبوع واحد فقط إلا في حالات نادرة، ولكنه يحتاج إلى الالتزام لفترة بنظام غذائي معين وبرنامج رياضي معين بالتنسيق مع طبيب التغذية وأخصائي اللياقة البدنية.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تحدثنا معاً عن شد البطن في اسبوع وأفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف، وما إذا كان من الممكن شد البطن في اسبوع بدون إجراء عمليات، إذا كانت لديكم استفسارات عن أي تفاصيل أخرى، أو إذا كنتم تفكرون في حجز موعد، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.