Sherif Clinic
Search
Close this search box.

سعر نحت البطن ونتائج العملية قبل وبعد

سعر نحت البطن

عملية نحت البطن تعتبر من أكثر الحلول الفعالة للتخلص من مشكلة الدهون الزائدة في البطن وإعادة تشكيلها ونحتها، وفي هذا المقال سنوضح لك سعر نحت البطن وكافة المعلومات الهامة عن العملية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية نحت البطن

عملية نحت البطن عملية شائعة يخضع إليها العديد من الأشخاص للحصول على بطن منحوتة وإبراز عضلات البطن الستة، والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن والتي تعتبر من أكثر مناطق الجسم التي يتراكم بها الدهون، بل يصعب التخلص منها سواء بالرجيم أو الرياضة، وبالتالي إعادة تشكيل منطقة البطن واستعادة الثقة بالنفس والشعور بالرضا التام عن مظهر الجسم الخارجي.

ما قبل عملية نحت البطن

قبل التعرف على سعر نحت البطن يجب عليك معرفة النصائح الهامة التي يجب اتباعها قبل العملية لتجنب أي مضاعفات، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يجب تجنب التوتر والقلق والحرص على النوم الجيد قبل العملية وخاصة ليلة العملية.
  • الامتناع عن التدخين وتجنب شرب الكحوليات قبل إجراء العملية والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • يجب إجراء كل الفحوصات اللازمة قبل إجراء العملية للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تؤثر على سير العملية.
  • يجب الحفاظ على وزن ثابت والتخلص من الوزن الزائد قبل الخضوع للعملية وذلك للحصول على نتائج أفضل.
  • يجب الالتزام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه والخضروات وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والمشروبات الغازية.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية نحت البطن في مصر و6 عوامل تحددها

خطوات عملية نحت البطن

تتضمن عملية نحت البطن عدة خطوات تبدأ بتخدير المريض ثم يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة في منطقة البطن، ثم إدخال أداة خاصة بإذابة الدهون من خلال هذه الفتحات، ثم يتم شفط الدهون خارج الجسم وخلال العملية يتم شفط كل الدهون الزائدة ونحت البطن للحصول على بطن منحوتة ومشدودة، وبعد الانتهاء يتم خياطة الفتحات الجراحية بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات الطبية لحماية الجرح.

شاهد كيفية نحت البطن بعد العملية مباشرة مع د. شريف حجازي

سعر نحت البطن

يختلف سعر عملية نحت البطن على حسب نوع العملية والتقنية المستخدمة في العملية، ونوع التخدير وكمية الدهون المتراكمة في البطن والمراد التخلص منها، بالإضافة إلى خبرة الطبيب وشهرته، وبشكل عام يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت البطن في عيادات شريف كلينك 1650 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور لنحت الجسم في مصر

ما بعد عملية نحت البطن

فترة التعافي من عملية نحت البطن من الفترات المهمة جدًا والتي يجب الالتزام فيها بكل تعليمات الطبيب لتحقيق النتائج المرغوبة، وتسريع الشفاء وتجنب أي مضاعفات، ومن أهم ما يجب اتباع ما يلي:

  • اتباع تعليمات الطبيب بشأن العناية بالجرح وتغيير الضمادات والاستحمام وتجنب إهمال أي تعليمات.
  • يجب على المريض الاسترخاء والراحة والنوم لعدد ساعات كافية وتجنب أي مجهود زائد خلال فترة التعافي.
  • يجب تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على البروتينات الصحية والفيتامينات والمعادن الهامة للتعافي سريعاً واستعادة عافية الجسم.
  • يجب تجنب حمل أي أشياء ثقيلة وتجنب ممارسة الرياضة حتى يسمح الطبيب بممارستها، ويجب التواصل مع الطبيب في حالة ظهور أي أعراض غريبة.
  • يجب تجنب النوم على البطن نهائياً خلال فترة التعافي، والالتزام بوضعية النوم الصحيحة وهي النوم على الظهر بوضع منحني عن طريق وضع الوسائد أسفله.

شفط ونحت عضلات البطن

تجربتي مع عملية نحت البطن

تحكي إحدى النساء تجربتها مع عملية نحت البطن قائلة “كنت أعاني من زيادة الوزن واتبعت نظام رجيم تحت إشراف دكتور تغذية وتمكنت من خسارة وزني الزائد، ولكن تبقت بعض الدهون العنيدة في منطقة البطن ولذلك قررت الخضوع لعملية نحت البطن وبعد الذهاب للطبيب والتأكد من أنني مرشحة مثالية للعملية، تمت بنجاح وكانت النتيجة رائعة جداً وبعد زوال الآثار الجانبية كانت النتائج أكثر وضوحاً وأخيراً حققت حلم الوصول للقوام المثالي في وقت قياسي”.

اقرأ أيضاً: نحت البطن رباعي الأبعاد و3 تقنيات أخرى للنحت

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد أوضحنا لك سعر نحت البطن والعوامل التي تتحكم في تكلفة العملية، نتمنى أن تكون المقال أجابتك عن كل الأسئلة التي تدور في ذهنك، وإذا كان لديك أي أسئلة أخرى يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.