زرع الشعر بدون جراحة بـ 3 تقنيات اختر منها ما يناسبك

زرع الشعر بدون جراحة

هل تفكر في إجراء عملية لزراعة الشعر ولكنك لا ترغب في إجراء العمليات الجراحية؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لكي تتعرف على طرق زرع الشعر بدون جراحة التي نقدمها لك وأحدث التقنيات المتوفرة لدينا ومميزاتها.

عملية زراعة الشعر

هي في الشائع عبارة عن إجراء جراحي يتم من خلاله إزالة الشعر الطبيعي من فروة رأس المريض نفسه وزراعته في المناطق الصلعاء أو المناطق التي تحتاج إلى علاج.

ولكن غالباً ما يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق غير جراحية لإجراء زراعة الشعر الطبيعي، وذلك لتجنب الآثار الجانبية للعمليات الجراحية وضمان الشفاء الأفضل والأسرع، وهو ما تقدمه لك عيادات Sherif Clinic والذي سوف نعرضه لك في هذا المقال.

هل يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة؟

قبل الحديث عن زرع الشعر بدون جراحة دعنا نتطرق إلى تساؤل شائع لدى الكثير من العملاء، هل يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة؟ إن من الأسباب التي قد تجعل بعض الأشخاص يترددون في قرار إجراء عملية زراعة الشعر هو أنها كانت تتطلب قبل ذلك حلق الرأس، بما في ذلك المنطقة التي سيتم أخذ البصيلات منها (المنطقة المتبرعة أو المانحة)، والمنطقة التي سيتم زراعة الشعر فيها (المنطقة المستقبِلة).

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة؟

في عيادات Sherif Clinic نحرص على إرضاء عملائنا بكافة الطرق الممكنة، حيث يمكنك زراعة الشعر بدون حلاقة خاصة إذا كانت توجد لديك منطقة بها كثافة شعر جيدة تساعد على منح بصيلات للمنطقة المراد الزراعة بها، هذه الطريقة يمكنها أن تكون فعالة وجيدة لك إذا كنت تهتم بمظهرك ومظهر شعرك بشكل كبير، أو كانت وظيفتك تحتم عليك ذلك، وعلى رأس القائمة بالطبع الفنانين، وعارضي الأزياء والإعلانات، والرياضيين، والإعلاميين.

ما هي أحدث طرق زرع الشعر بدون جراحة ؟

تتوافر لدينا عدة تقنيات يمكن استخدامها لزراعة الشعر بدون جراحة وتشمل ما يلي:

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

تعتبر من أفضل الطرق المستخدمة لزراعة الشعر التي تُقدّم في عيادات Sherif Clinic هي طريقة الزراعة بالاقتطاف غير الجراحي، حيث تتم بدون إجراء شقوق جراحية، فتتم هذه العملية من خلال أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة في فروة الرأس باستخدام إبرة صغيرة جداً يستخدمها الطبيب يدوياً، ويقوم بسحب البصيلات واحدة تلو الأخرى بدون إحداث أي ندوب أو جروح.

تقنية نيوجرافت لزراعة الشعر NeoGraft

وهي التقنية الأكثر تطوراً لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث أنها تستخدم جهازاً أوتوماتيكياً بدلاً من سحب الشعر وزراعته يدوياً، وبالتالي لا يتم لمس بصيلات الشعر أو تعريضها للكسر أو التلف، فتكون بذلك نتائجها أفضل وأكثر فعالية.

تقنية DHI لزراعة الشعر (Direct Hair Implantation)

تعتبر تقنية DHI أو زراعة الشعر المباشرة هي الأكثر تقدماً، حيث يتم استخدام جهاز استخراج دقيق جداً يبلغ قطره 1 ملليمتر أو أقل لاستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بصورة فردية، ثم يتم زراعته آلياً في المنطقة المعالجة، مما يضمن دخول الشعر في أعماق محددة بزاوية صحيحة مناسبة لاتجاه نمو الشعر، لضمان نتائج طبيعية أفضل.

مراحل إجراء عملية زرع الشعر بدون جراحة

التخدير واستخراج البصيلات

  • يتم استخدام التخدير الموضعي لضمان عدم شعورك بأي ألم أو انزعاج أثناء العملية.
  • يتم استخراج الشعر من المناطق المانحة في الجزء الخلفي أو من جانبي فروة الرأس بشكل فردي (واحدة تلو الأخرى)، ويتم ذلك بطرق آلية بسيطة لا تُسبب أي جروح أو ندوب وتورم.
  • يتم استخراج ما يقرب من 2000 بصيلة أثناء الإجراء، وكل بصيلة تحتوي على عدد شعرات يتراوح من شعرة إلى 3 شعرات.

مرحلة الحفظ والزراعة

  • تُحفظ البصيلات التي تتم إزالتها مباشرة في محلول ملحي مُخصص، للحفاظ عليها من الجفاف حتى تتم معالجتها وتقسيمها لتحضيرها للزراعة.
  • تُستخدم أجهزة أوتوماتيكية دقيقة لغرس الشعيرات في المناطق التي تحتاج إلى العلاج، بحيث يتم زرعها في أعماق محددة وفي نفس زاوية واتجاه نمو الشعر، لكي ينمو الشعر المزروع بشكل طبيعي فيما بعد.

ماذا بعد زرع الشعر بدون جراحة ؟

يجهزك الفريق الطبي لعيادات Sherif Clinic لما ستمر به بعد الإجراء، فبعد الخضوع له قد تواجه بعض الألم، الحكة أو الكدمات في فروة رأسك، وهي ما تعتبر ردود فعل طبيعية للإجراء ولكنها تختفي في خلال أسبوع بعد العملية، كما أن فترة النقاهة تكون قصيرة.

يمكنك العودة إلى عملك خلال يوم أو يومين على الأقل، ويمكنك استئناف أنشطتك العادية بعد أسبوع من العملية، وفي حال إذا كنت رياضياً، يمكنك العودة إلى ممارسة التمارين الرياضية الشاقة بعد 10 أيام.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج عملية زرع الشعر بدون جراحة

إن أهم ما تنتظره أي حالة من إجراء عملية إصلاحية أو تجميلية بشكل عام هو النتيجة، وزراعة الشعر ليست استثناء على الإطلاق، فالنتيجة المرضية هي أهم مرحلة بالنسبة لك وبالنسبة لنا أيضاً في عيادات Sherif Clinic.

إن بصيلات الشعر المزروعة تبدأ في السقوط خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية (من أسبوعين إلى 3 أسابيع تقريباً)، ثم يعود الشعر الطبيعي للنمو مرة أخرى خلال بضعة شهور (3 أو 4 شهور)، ثم يستمر في النمو لتظهر النتائج الحقيقية بعد سنة تقريباً.

زرع الشعر بدون جراحة
نتائج زرع الشعر بدون جراحة بتقنية الـ Nano FUE

مميزات زرع الشعر بدون جراحة

توفر لك زراعة الشعر بدون جراحة ما يلي:

  • الحصول على نتائج طبيعية مرضية.
  • عدم وجود غرز في فروة الرأس، وبالتالي عدم وجود تندب أو جروح مؤلمة.
  • عدم الشعور بألم.
  • تكون فترة النقاهة بعد الزراعة أقل من الفترة المطلوبة بعد زرع الشعر بالتقنيات الأخرى التي ينتج عنها تورم أو جرح.

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لك عزيزي القارئ طرق زرع الشعر بدون جراحة التي تتوافر في عيادات Sherif Clinic لإرضاء جميع الأذواق، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى برجاء التواصل معنا من هنا.