زراعة الشعر في مصر
,

تعتبر مصر من أكثر الدول العربية التي يزيد إقبال الناس عليها لإجراء عمليات التجميل بمختلف أنواعها وأغراضها، ولكن نجد أن عملية زراعة الشعر في مصر تحتل مكانة هامة، ويأتي إليها الناس من مختلف البلدان لإجرائها، حيث أنها تطورت بشكل كبير وأصبحت نتائجها مضمونة، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لكي تتعرف على هذه العملية وتكلفتها وأهم المعلومات عنها.

نبذة عن عملية زراعة الشعر في مصر

لا شك في أن مصر مهد الحضارات التي تحتل مكانة هامة بين جميع أنحاء العالم بصفة عامة، وبين البلدان العربية بصفة خاصة يمكنها أن تحتل مكانة كبيرة في عالم التجميل، حيث أصبحت مصر رائدة في مجال التجميل وخاصة عمليات زراعة الشعر التي تطورت بشكل كبير في مصر.

تتميز هذه العملية في مصر بقلة تكلفتها بالمقارنة بالبلدان الأخرى التي تشتهر بإجراء هذه العملية، بالإضافة إلى أن مصر بها مراكز تجميلية عديدة متميزة بإمكانياتها المتفوقة التي تضمن نجاح عملية زراعة الشعر بشكل كبير.

كل هذه المميزات يتوجها وجود أفضل الجراحين التجميليين في مصر، ونجاحهم بشكل كبير في إجراء عمليات زراعة الشعر بشكل يضاهي أفضل الدول الأوروبية وبإمكانيات عالمية، ولكن بتكلفة أقل بكثير.

طريقة زراعة الشعر في مصر

تتم هذه العملية عن طريق تطعيم المناطق التي تحتاج إلى الزراعة بواسطة شعر مأخوذ من مناطق كثيفة الشعر في فروة الرأس أو الجسم (وفي أغلب الأحيان من الجزء الخلفي من فروة الرأس) وذلك باستخدام إحدى التقنيتين التاليتين:

زراعة الشعر بالشريحة FUT

وهي الطريقة الأكثر توسعاً من الناحية الجراحية، حيث يتم إزالة جزء من فروة الرأس (شريحة) ويتم فصل بصيلات الشعر منها أو تقسيمها إلى أجزاء صغيرة جداً لزراعتها من خلال شقوق دقيقة. تعتبر هذه التقنية هي الطريقة الأقل سعراً والأكثر استخداماً في مصر.

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

هي الطريقة الأحدث والأكثر شيوعاً في الفترة الأخيرة، حيث تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف أقل تدخلاً جراحياً، لأنها لا ينتج عنها جرح كبير في فروة الرأس، بينما ينتج عنها مجرد ثقوب صغيرة تشبه النقاط، والتي تختفي بسهولة.

تتم هذه التقنية عن طريق استخراج الشعر بشكل فردي من المنطقة كثيفة الشعر، ثم تطعيمه في المنطقة التي تحتاج إلى العلاج من خلال ثقوب في غاية الدقة، مما يؤدي إلى الشفاء في وقت أسرع بسبب عدم وجود جرح يحتاج إلى الالتئام.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات زراعة الشعر في مصر

  • تنخفض التكلفة بشكل كبير في مصر عن باقي الدول الأخرى التي تقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر.
  • تتوافر في مصر أماكن إقامة مختلفة ومنخفضة الأسعار، بحيث يمكنك القدوم من أي دولة أخرى لإجراء العملية بها دون تحمل تكاليف كبيرة من أجل الإقامة.
  • تتواجد مراكز تجميل مجهزة بأفضل الإمكانيات الحديثة، وبالتالي يمكن إجراء العملية في أسرع وقت بدون الحاجة للمزيد من الإعداد المُسبق.
  • يوجد في مصر الكثير من الجراحين ذوي الخبرة في مجال التجميل بصفة عامة، وزراعة الشعر بصفة خاصة، وبالتالي يمكنهم إجراء العملية بشكل سليم بحيث ينمو الشعر بشكل صحيح مدى الحياة.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تعتبر تكلفة هذه العملية في مصر من أقل الأسعار التي يمكنك إيجادها بالمقارنة بالدول الأخرى المتخصصة في إجرائها، كما أنها تعتبر تكلفة بسيطة في مقابل جودة العملية وكفاءة الجراحين المتواجدين في مصر، وارتفاع مستوى خبراتهم في مجال عمليات التجميل.

تختلف التكلفة في مصر تبعاً لعدة عوامل:

  • المكان أو المركز التجميلي الذي تختاره لإجراء العملية.
  • كفاءة الجراح ومستوى خبرته.
  • التقنية التي يختارها الجراح لإجراء العملية.
  • تكاليف السفر والإقامة إذا كنت قادماً من بلد أخرى.

في حالة استخدام زراعة الشعر بالشريحة FUT يتراوح متوسط تكلفة العملية في مصر من 500$ إلى 1000$، في حين يتراوح متوسط تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف FUE من 800$ إلى 1200$، وقد يصل متوسط تكلفة العملية عند إجرائها في منطقة الحواجب أو الذقن إلى 4000$ تقريباً.

عيوب عملية زراعة الشعر

قد تشمل عملية زراعة الشعر بعض المخاطر أو الآثار الجانبية، التي عادة ما تكون نادرة الحدوث وتعتبر الآثار الجانبية المرتبطة بأي عملية جراحية، وسوف نعرضها عليك حتى تتناقش مع طبيبك بشأنها:

  • التندب.
  • النزيف.
  • العدوى.
  • فقدان الإحساس في موقع الجرح.
  • التهاب بصيلات الشعر.
  • MM slash DD slash YYYY

إترك تعليقك