Sherif Clinic
Search
Close this search box.

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان دليلك الشامل عنها

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان من أحدث طرق زراعة الشعر التي ظهرت في السنوات الأخيرة ومثل تقنيات زراعة الشعر المتطورة تهدف إلى الوصول لأدق درجة من نتائج زراعة الشعر لمحاكاة المظهر الطبيعي الشعر بدون التسبب في الألم أو الآثار الجانبية فكيف تشمن التقنية ذلك؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة.

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

تقنية البيرويتان لزراعة الشعر هي طريقة جديدة مطورة لزراعة البصيلات في الشعر حيث تستخدم فيها إبرة تسمى إبرة البيركوتان وظيفتها فتح قنوات دقيقة في منطقة زراعة الشعر وتتميز الإبرة بقدرتها على فتح القنوات لوضع البصيلات بدقة عالية بدون إلحاق الضرر بالبصيلات المجاورة وتحافظ على أنسجة فروة الرأس من الضرر والتلف فتسهم في النهاية في دقة النتائج.

المرشحون لزراعة الشعر بتقنية البيركوتان

يمكن أن يخضع للعملية بهذه التقنية كل من تتطبق عليهم عدة شروط وهي:

  • وجود عدد كافي من البصيلات السليمة والمستقرة.
  • أن يكون عدد البصيلات كافياً لتغطية مساحة الصلع.
  • أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مزمنة أو مناعية.
  • أن تكون حالة فروة الرأس جيدة ولا توجد أمراض جلدية معدية أو مزمنة.

قبل زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

قبل اختيار تقنية البركوتان لزراعة الشعر ستعرض على الطبيب ليتعرف على حالة فروة الرأس ويجري بعض الفحوصات المبدئية لفروة الرأس ويتعرف على سبب تساقط الشعر، ثم يوصي الطبيب بعمل بعض الفحوصات والتحاليل للاطمئنان على الصحة العامة والتأكد من عدم وجود موانع للعملية.

قد يوصي الطبيب قبل الخضوع لزراعة الشعر بعدة أسابيع باستخدام سيروم خاص لتحفيز نمو البصيلات واستخدام الديرما رولر لتعزيز وتحفيز البصيلات الخاملة وتنشيطها، وبعد تحديد موعد العملية يعطيك الطبيب التعليمات التي عليك اتباعها لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع وهي عدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين وتجنب الكحوليات والتدخين تماماً.

طريقة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

تمر العملية بنفس خطوات عملية زراعة الشعر التقليدية حيث تبدأ بحلاقة الشعر أو جزء بسيطة منه، ثم رسم خط الشعر الأمامي باستخدام قلم وبعدها يتم تعقيم الجلد والحقن بمادة للتخدير الموضعي، ثم يقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر بتقنية FUE لزراعة الشعر ويتم اقتطاف في حدود 2000 إلى 3000 طعم في المتوسط ثم يتم تجهيز البصيلات للزراعة والاحتفاظ بها في مادة تحافظ على رطوبتها ثم يتم زراعتها في فروة الرأس بعد عمل ثقوب دقيقة للغاية باستخدام إبر البيركوتان ثم وضع البصيلات واحدة تلو الأخرى ثم تغطى فروة الرأس بالضمادات والشاش.

التعافي بعد زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

بعد العملية عليك العناية جيداً بفروة الرأس والصحة بشكل عام لسرعة التعافي والحد من أي مضاعفات لذا ينصح بالآتي:

  • يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها مثل المسكنات والمضادات الحيوية ومضادات الحكة.
  • يوصي الطبيب بالنوم على الظهر وعدم تعريض المنطقة المزروعة للاحتكاك كما يجب وضع عدة وسائد خلف الظهر لرفعه للأعلى والحد من التورم.
  • يجب العناية بفروة الرأس حسب التعليمات وغسل الشعر المزروع بعد يومين أو 3 أيام باستخدام شامبو طبي ثم وضع اللوشن الطبي على المناطق المزروعة وترطيب باقي أجزاء الشعر بالبلسم.
  • يمنع تعريض فروة الرأس للماء الساخن أو جرارة الشمس المباشرة وحمايتها من الاحتكاك عند تبديل الملابس كما يمنع لمس المنطقة المزروعة أو حك فروة الرأس لتجبن تحريك وإتلاف البصيلات وتغيير زاوية نموها.
  • يوصي الطبيب بعدم القيام بأي أنشطة بدنية مجهدة مثل ممارسة التمارين الرياضية أو الذهاب للساونا والجاكوزي أو الجري لتجنب زيادة تدفق الدم في فروة الرأس عن المعدل الطبيعي وبالتالي التأثير على النتائج.

نتائج زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

تظهر نتائج زراعة الشعر بتقنية البيركوتان بالتدريج مثل عمليات زراعة الشعر الأخرى حيث يتساقط الشعر المزروع بعد 3 أسابيع ثم ينمو مرة أخرى بداية من الشهر الثالث لتظهر أفضل نتيجة بداية من الشهر السادس وحتى 12-18 شهراً من زراعة الشعر والنتيجة تكون تقريبية وتختلف من شخص لآخر حسب قوة بصيلات الشعر والاستجابة للتعافي.

زراعة الشعر قبل وبعد

سعر زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

  • يبلغ متوسط أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر 3000 دولار أمريكي.
  • متوسط التكلفة في مركز شريف كلينك يتراوح ما بين 1000-2000 دولار أمريكي.
  • تصل أسعار زراعة الشعر في دول الخليج العربي مثل السعودية إلى 7500 دولار أمريكي.

تعرف على أحدث طرق زراعة الشعر في مركز شريف كلينك

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول زراعة الشعر بتقنية البيركوتان لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب لأي تفاصيل أخرى ترغب في معرفتها عن طرق زراعة الشعر.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.