Sherif Clinic
Search
Close this search box.

رفع المؤخرة البرازيلي وأهم تعليمات قبل وبعد و3 نتائج بالصور

رفع المؤخرة البرازيلي

رفع المؤخرة البرازيلي هو إجراء تجميلي غير جراحي بالكامل وتلجأ إليه الكثير من السيدات لنحت القوام وإبراز منحنياته وأبعاده المميزة، لذا عزيزتي القارئة إن كنتِ تخططين للجوء لهذه العملية وترغبين في معرفة أهم التفاصيل عنها فتابعي معنا المقالة التالية لمعرفة أهم التفاصيل عنها.

رفع المؤخرة البرازيلي Brazilian But Lift

عملية رفع المؤخرة البرازيلية هي عملية يتم فيها شفط الدهون من الجسم بإحدى تقنيات شفط الدهون ثم إعادة نقلها للمؤخرة فيتضمن تخسيس منطقة تتراكم بها السمنة الموضعية مع تكبير المؤخرة في نفس الوقت وتتطلب نسبة تدخل جراحي محدودة حيث يتم شفط الدهون من خلال شق جراحي صغير.

المرشحات لعملية رفع المؤخرة البرازيلي

تناسب العملية النساء اللاتي لديهن تسطح في المؤخرة بسبب قلة الدهون أو ضعف الكتلة العضيلة فيها وترغب في نتيجة طبيعية ومضمونة مع توافر الشروط التالية:

  • يجب أن يكون الوزن غير طبيعي.
  • مؤشر كتلة الجسم لا يزيد عن 30.
  • الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مزمنة أو مناعية.
  • وجود هدف تجميلي واضح ومحدد وفهم أهداف العملية.
  • وجود ما يكفي من الدهون في الجسم لتحقيق النتيجة المرغوبة.

نتيجة-فورية-بعد-تكبير-المؤخرة

قبل رفع المؤخرة البرازيلي

قبل العملية تعرضين على الطبيب في مرحلة الاستشارة المشكلة التجميلية التي لديكِ وتخططين لحلها والمنطقة التي ترغبين في تنحيفها ويفحص الطبيب نسبة الدهون فيها كم يتعرف على تاريخك الطبي وتمر فترة التحضير بالآتي:

  • للاطمئنان على الصحة العامة يطلب الطبيب تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل لأسبرين لمدة لا تقل عن أسبوعين لتفادي النزيف.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع تم عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين لتفادي أي مضاعفات تؤثر على الشفاء
  • يشرح الطبيب طبيعة العملية وهدفها وكيفية العناية بالآثار الجانبية بعدها وأهم تعليمات العملية قبل وبعد ويحدد نوع التخدير في شفط الدهون.

كيفية رفع المؤخرة البرازيلي

تبدأ العملية باتخاذ بعض الاحتياطات الطبية مثل التعقيم وإمداد الجسم بالسوائل وأخذ دواء للاسترخاء ثم يتم رسم خطوط توضح موضع شفط الدهون وبعدها يتم تعقيم الجلد وعمل فتحة صغيرة في منطق الشفط وإدخال أداة دقيقة لشفط الدهون ثم شفط الدهون وإغلاق الفتحة بغرز تجميلية وبعدها يقوم الطبيب بتنقية الدهون ووضعها في جهاز الطرد المركزي لفصلها عن أي شوائب ثم تحقن الدهون في المؤخرة.

بعد رفع المؤخرة البرازيلي

في فترة التعافي يجب الالتزام بتعليمات الطبيب لتفادي المرور بأي مضاعفات بعد العملية وتشمل الآتي:

  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون وحقنها للضغط على الجلد ومساعدته على الالتئام بسرعة.
  • تناول أطعمة صحية مثل البروتين والدهون الصحية والخضروات والألياف وتناول الأدوية في مواعيدها.
  • يمكن الاستحمام بعد شفط الدهون بثلاث أيام ويجب العناية بنظافة الضمادات وتغييرها حسب المواعيد.
  • يجب النوم على الجانبين أو البطن وتجنب الجلوس على المؤخرة ولكن ينصح بوضع وسائد خلف الرأس لرفع الجزء العلوي من الجسم عن مستوى باقي الجسم للحد من التورم ويجب منع الأملاح لتجنب التورم واحتباس السوائل.

نتيجة-تكبير-المؤخرة

نتائج رفع المؤخرة البرازيلي

تظهر نتائج عملية رفع المؤخرة البرازيلي على الفور بمجرد الانتهاء من العملية، فمنطقة الشفط تكون أقل في الحجم ومنطقة الحقن تصل للامتلاء المطلوب ولكنها تكون أكبر من النتيجة المتوقعة لأن الطبيب يحقن نسبة أكبر من الدهون وذلك لأن الجسم يمتص نسبة من الدهون محقونة وخلال 4 شهور تكون الدهون المتبقية هي الدهون المستقرة التي نجحت في تكوين شعيرات دموية وأصبحت مثل أي خلية حية أخرى بينما نتيجة منطقة شفط الدهون وحقنها تظهر بالكامل بعد 6 شهور.

نتيجة-حقن-المؤخرة-بالدهون

سعر رفع المؤخرة البرازيلي

يبلغ متوسط سعر عملية رفع المؤخرة البرازيلي في مركز الدكتور شريف حجازي في حدود 2000 دولار أمريكي ويحدد الطبيب التكلفة الإجمالية حسب نسبة الدهون المحقونة والتي يتم شفطها وتطور التقنية المستخدمة بالإضافة لنوع التخدير في شفط الدهون، وتصل الأسعار في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات وقطر إلى 8000 دولار أمريكي.

شاهدي النتيجة المميزة لعملية رفع المؤخرة البرازيلية مع د. شريف حجازي

عزيزتي القارئة والآن بعد معرفة أهم التعليمات قبل وبعد عملية رفع المؤخرة البرازيلي إن كانت لديك أي استفسارات وأسئلة لا تترددي في طرحها علينا عبر واتساب وتسعدنا الإجابة عليها.

اقرئي أيضاً: تجارب حقن الدهون الذاتية للمؤخرة وتكلفة العملية وأفضل دكتور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.