Sherif Clinic
Search
Close this search box.

دهون الثدي كيف تتخلصين منها وأهم 5 نصائح 

دهون الثدي

التخلص من دهون الثدي قد يكون أمر بعيد المنال عند الحديث عن الطرق التقليدية لتخسيس الثدي، ولكنه أمر يسهل تحقيقه بالطرق التجميلية، فما هي طرق تصغير الثدي والتخلص من الدهون الزائدة فيه؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل تتعرفين عليها في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي فتابعي معنا. 

أضرار تراكم دهون الثدي 

السمنة الموضعية في الثدي تعود للعوامل الوراثية والجينات فبعض السيدات والفتيات يعود كبر حجم الثدي لديهن لتراكم السمنة الموضعية في الثدي حتى وإن كان الوزن في الحدود الطبيعية، والبعض الآخر قد يرجع كبر حجم الثدي لزيادة الوزن وارتفاع مؤشر السمنة لديهن، وكبر حجم الثدي يسبب الأضرار التالية: 

  • عدم الشعور بالثقة بالنفس بسبب وضوح الثدي في الملابس. 
  • الشعور بعدم الرضا عن المظهر بسبب عدم تناسق الثدي مع القوام. 
  • التقيد عند ممارسة الأنشطة اليومية بسبب ثقل حجم الثدي. 
  • حدوث بعض الأضرار الجلدية الناتجة عن التعرق المفرط والتجمع البكتيري مثل الطفح الجلدي والالتهابات المتكررة. 
  • نتيجة لكبر حجم الثدي وثقله يسبب آلم مستمرة ومتكررة في الرقبة والظهر والكتفين ويؤدي لوجود علامات غائرة في الكتفين من أثر حمالات الصدر. 
  • نتيجة كبر حجم لثدي وتراكم الدهون يصبح الثدي أكثر عرضة للترهل كما تتسع هالات الثدي وتتغير ملامح الثدي ويصبح أقل جاذبية. 

نتيجة تصغير الثدي عند السيدات

التخلص من دهون الثدي بالرجيم والرياضة 

كما أوضحنا دهون الثدي قد تعود للوراثة والجينات وقد تكون نتيجة لزيادة نسبة السمنة، إذا كانت بسبب نسبة السمنة الزائدة فيمكن خسارة دهون الثدي مع الرجيم والرياضة وصغر حجم الثدي مع تزول الوزن يصبح ممكناً مع الاستمرار في الرجيم المناسب وممارسة الرياضة بمعدل كافي وخاصة تمارين الكارديو. 

في حالة الدهون المتراكمة في الثدي الراجعة للسمنة الموضعية والجينات أي أن الدهون تتراكم في الثدي دون مناطق الجسم أخرى أو أكثر منا، فالاستجابة للرياضة والرجيم تكون غير مضمونة والنتيجة نسبية ولا يمكن توقع كيف يستجيب الجسم للرجيم والرياضة مع العلم أنه لا توجد أي أطعمة أو مشروبات تستطيع تخسيس منطقة بعينها من الجسم. 

اقرأ أيضًا: كيفية تصغير الثدي بأفضل طرق و3 نتائج قبل وبعد

شفط دهون الثدي 

الحل الوحيد للتخلص من دهون الثدي الزائدة والقضاء على الدهون العنيدة هو عملية شفط الدهون من الثدي وهي عملية محدودة التدخل الجراحي تتم عادة بتخدير موضعي ولا تتطلب عمل شقوق كبيرة وكل ما يحدث هو عمل فتحة أو أكثر في كلا الثديين ثم إدخال كانيولا شفط الدهون من الفتحات وتكسير الدهون أو إذابتها حسب نوع الجهاز المستخدم في شفط الدهون، وبعدها يتم شفط الدهون وغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة وتغطيتها بالضمادات والشاش. 

شاهدي نتيجة تصغير الثدي مع د. شريف حجازي بأفضل نتيجة 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

قبل وبعد شفط دهون الثدي 

قبل عملية شفط دهون الثدي يتعرف الطبيب على مشكلتك التجميلية ويناقشها معك لاختيار التقنية المناسبة لك ويفحص نسبة تراكم الدهون في الثدي ويحدد نوع الأنسجة الغالبة على الثدي فإن كانت الأنسجة في الثدي كثيفة وكبر حجم الثدي لا يرجع للتراكمات الدهنية، فيتم تصغير الثدي جراحياً أما في حالة تراكم الدهون، فيتم تصغير الثدي بالشفط، وبعد تحديد الخيارات المناسبة يتأكد الطبيب من أن العملية تناسبك من الجانب الصحي فيطلب بعض  الفحوصات والتحاليل واختبارات وظائف الأعضاء وأشعة تصوير الثدي عند الحاجة، أما بعد العملية يجب إتباع النصائح التالية: 

  • عدم تناول أدوية مسيلة للدم على لأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لتفادي النزيف. 
  • الإقلاع التام عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لأنه يؤخر التئام الجروح. 
  • عدم شرب الكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية لأنها تتداخل مع فعالية التخدير. 
  • يجب تناول الأدوية في مواعيدها من مسكنات للألم ومضادات حيوية كما يجب الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل. 
  • يجب ارتداء المشد الطبي بعد عملية تصغير الثدي لأنه يضغط على الجلد ويساعد في استقرار الثدي وحماية الشقوق ويمنع احتباس السوائل تحت الجلد. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

نتائج عملية شفط دهون الثدي 

تظهر نتيجة عملية شفط دهون الثدي مباشرة بمجرد الانتهاء من العملية، ولكنها تكون نتيجة أولية والجسم يكون بحاجة لعدة أسابيع حتى تلتئم فتحات العملية ويتعافى الجلد من أثر التدخل الجراحي ويزول أي تورم في الجلد أو السوائل التي يتم تصريفها ويستغرق الأمر 3 شهور حتى تتلاشى الآثار الجانبية بعد تجميل الثدي وبعدها تبدأ النتيجة في الظهور والتحسن مع الوقت لتظهر في النهاية بشكل نهائي في الشهر السادس من العملية وللحفاظ عليها يجب إتباع نمط حياة صحي. 

نتائج تصغير الثدي

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أفضل طرق التخلص من دهون الثدي وتفاصيلها نرجو أن نكون تمكنا من الإجابة على كافة النقاط التي تدور في ذهنك ولأي أسئلة تواصلي معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: تصغير الثدي ببين الطرق الطبيعية والتجميلية والنتائج بالصور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.