Sherif Clinic
Search
Close this search box.

خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع 4 أنواع وبدائل أخرى

خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع

ما أفضل خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع ؟ وهل تساعد الخلطات الطبيعية على التخلص من ترهل الجلد؟ وما أفضل الحلول البديلة؟ في المقالة التالية سنعرض لك عزيزي القارئ إجابات هذه الأسئلة وستتعرف على أسباب الترهلات وكيفية التخلص منها بطرق مختلفة فتابع معنا.

خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع

يتم الترويج لأنواع خلطات تساعد على شد الجسم المترهل ومن بينها:

  1. استخدام الزيوت الأساسية والطبيعية في تدليك منطقة الترهلات مثل زيت اللافندر وزيت الورد مضافين إلى زيوت ناقلة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند حيث تحسن الزيوت ملمس البشرة وتجعلها أكثر نضارة.
  2. يستخدم اللف التنحيفي بعد خلط عدة أنواع من الزيوت وتدليك منطقة الترهل بها ثم لف أكياس حفظ الطعام المطاطية حولها وتترك لساعات مع ممارسة أي نشاط بدني يساعد على إخراج الماء الزائد تحت الجلد.
  3. هناك أيضاً خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع يتم الترويج لها وهي خلط زيت ناقل مثل جوز الهند وزيت اللوز الحلول أو زيت الزيتون مع القليل من القهوة والسكر حتى يصبح الخليط متجانساً ثم يفرد على الجسم ويتم التدليك به وتقشير الجلد بلطف.
  4. ومن المشروبات التي يتم الحديث عنها كأفضل خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع مشروب الشمر لاحتوائه على مضادات أكسدة تحمي الجلد من الإجهاد التأكسدي وتحميه من الترهلات وييتم عمله عن طريق غلي ملعقة من بذور الشمر وتترك لتهدأ ثم شربها 3 مرات في اليوم.
  5. هناك نوع خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع يعد من أشهر أنواع الخلطات وهو خلطة الزنجبيل والقرفة والليمون ويتم تناولها قبل الوجبات بنص ساعة عن طريق وضع نصف ملعقة من القرفة والزنجبيل البودرة ويوضع عليها كوب من الماء الساخن وتترك لتهدأ ثم يوضع عصير نصف ليمونة عليها وتشرب.

نتائج استخدام خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع

أي نوع خلطة لشد الجسم المترهل يتم الترويج لها سواء عن طريق وضعها بشكل موضعي على الجسم من الخارج أو تناولها كمشروب مثل الشمر والقرفة والزنجبيل لا تؤثر على مظهر الجد المترهل ولا تساعد على خسارة الوزن، وكل ما تفعله الزيوت وخلطات تقشير الجلد هو التخلص من الجلد الميت وترطيب الجلد وبالتالي يبدو مظهره أفضل.

كما أن تناول القرفة والشمر كمشروبات لخسارة الوزن ليس له أي فائدة بدون اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة فالمشروبات تساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل عام وتحسين وظائف الجسم ولا يجب الاعتماد عليها كوسيلة لخسارة الوزن أو شد الجلد لأنها غير مجدية.

أفضل طرق شد الترهلات

للتخلص من ترهلات الجسم باختلاف أنواعها ودراجاتها يمكنك عمل الآتي:

عمل رجيم صحي وممارسة الرياضة

يجب عمل نظام غذائي متوازن بدلاً من البحث عن خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع ويجب أن تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية وتناول البروتينات في جميع الوجبات والحد من السعرات الحرارية عند الحاجة لخسارة المزيد من الوزن، إلى جانب ممارسة تمارين الكارديو نصف ساعة في اليوم على الأقل لمدة 4 إلى 6 أيام في الأسبوع وممارسة تمارين المقاومة لأنها أفضل الطرق لطبيعية لشد الترهلات البسيطة والمتوسطة وتتطلب الاستمرار لشهور وربما لأعوام.

تجربة شد الجلد بالجي بلازما والفيزر

من أفضل الطرق لشد الجسم التخلص من الترهلات بالجي بلازما أو التخلص من السمنة الموضعية بالفيزر أو الجمع منهما إن كانت بعض مناطق الجسم تعاني من ارتخاء الجلد وتراكم الدهون في نفس الوقت، وكلا الجهازين يتطلبان نسبة تدخل جراحي محدودة للغاية من خلال فتحة واحدة صغيرة.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

تجربة جهاز الإندولفت

من أفضل الأجهزة التي تساعد على التخلص من الترهلات بدون أي تدخل جراحي أو تخدير جهاز الإندولفت وهو جهاز يعمل بتقنية الألياف الضوئية التي يتم إدخالها أسفل الجلد فتنتج أشعة الليزر وتسخن الجلد من الداخل وتعزز إنتاج الكولاجين وتعطي نتيجة تظهر على الفور ويستمر الجلد في التحسن مع إنتاج كولاجين جديد حتى تظهر نتيجة نهائية بعد 6 شهور.

شد الجسم بالإندولفت

اللجوء للحل الجراحي

إذا كانت الترهلات شديدة وخاصة بعد خسارة الكثير من الوزن أو الترهلات بعد عمليات السمنة فتناول خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع أو اللجوء لخيارات تجميلية غير جراحية يعتبر مضيعة للوقت لأن هذا النوع من الترهل يتطلب قص الجلد وشد الأربطة من الداخل من خلال شق جراحي كبير حسب شدة الترهل وموضعه.

شد الجسم قبل وبعد

الدكتور شريف حجازي يوضح أفضل طرق شد الجسم

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة إجابة سؤال ما أفضل خلطة لشد الجسم المترهل في أسبوع وما جوى وفعالية الخلطات في شد الجسم نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة استفساراتك وأسئلتك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.