Sherif Clinic
Search
Close this search box.

حل مشكلة التثدي عند الرجال وصور قبل وبعد

حل مشكلة التثدي عند الرجال

تعد مشكلة التثدي من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من الرجال، فكيف يمكن حل مشكلة التثدي عند الرجال وما هي أسباب التثدي لدى الرجال؟ تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لمعرفة الإجابة.

مشكلة التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال أو كما يُعرف بالتثدي الذكوري gynecomastia مشكلة مزعجة تصيب الكثير من الرجال وتؤدي إلى تضخم الثديين لديهم ويمكن أن يظهر التثدي في جانب واحد أو في الجانبين، ويعاني الرجال من هذه المشكلة بسبب اضطراب الهرمونات أو العوامل الوراثية والجينات أو نتيجة تناول بعض الأدوية وتسبب هذه المشكلة الإحراج لكل من يصاب بها وتؤثر على الثقة بالنفس، ولكن لا تقلق عزيزي القارئ فهناك العديد من العلاجات الفعالة لحل مشكلة التثدي واستعادة الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي للجسم.

مراحل علاج التثدي

أسباب التثدي عند الرجال

توجد عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بمشكلة التثدي ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • زيادة الوزن حيث تؤدي زيادة الوزن إلى تراكم الدهون في منطقة الثدي وهو ما يسمى بالتثدي الكاذب.
  • تناول بعض الأدوية مثل الأدوية الستيرويدية وبعض أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم، وبعض أدوية حرقة المعدة.
  • يمكن أن تؤدي بعض الأمراض المزمنة مثل أورام الخصية وفرط نشاط الغدة الدرقية وأمراض الكبد والفشل الكلوي إلى ظهور التثدي.
  • يحدث التثدي بسبب التغيرات الهرمونية وحدوث خلل في التوازن بين الهرمونات وارتفاع نسبة هرمون الإستروجين وانخفاض هرمون التستوستيرون.

اقرأ أيضاً: شكل التثدي الكاذب وأهم 5 عوامل لتمييزه

أعراض مشكلة التثدي عند الرجال

قد تصاحب مشكلة التثدي عند الرجال عدة أعراض أخرى بجانب تضخم الثديين، ومن الأعراض الشائعة ما يلي:

  • تورم أو تضخم أنسجة الثدي.
  • ظهور كتلة صلبة حول حلمة الثدي.
  • الحساسية أو الشعور بالألم في منطقة الثدي.
  • الاحمرار أو الحكة في المنطقة المحيطة بالثدي أو الحلمة.

علاج التثدي عند الرجال

حل مشكلة التثدي عند الرجال

إذا كنت تعاني من مشكلة التثدي فيجب عليك استشارة الطبيب لتحديد السبب ثم وصف العلاج المناسب، فقد يتضمن العلاج تغييرات في نمط الحياة مثل إنقاص الوزن، أو التوقف عن تناول الأدوية المسببة له، ومن خيارات علاج التثدي العلاج الدوائي مثل تناول تاموكسيفين، ومثبطات الأروماتاز.

وفي حالة عدم استجابة المريض للعلاج الدوائي أو وجود تضخم كبير في الثديين فإن العلاج الجراحي يكون هو الحل الأمثل، وتتضمن عملية التثدي إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة والغدد الثديية المتضخمة وأيضاً شفط دهون الثدي في حالة تراكمها.

اقرأ أيضاً: عملية التثدي عند الرجال بالتفصيل وصور قبل وبعد

علاج تثدي الرجال بدرجاته المختلفة مع د. شريف حجازي

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، وهو يشتهر بتميزه في مجال زراعة الشعر الطبيعي وعلاج التثدي لدى الرجال بدرجاته المختلفة ونحت الجسم بالعديد من التقنيات الحديثة، وهو قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام.

كما يشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته بما يتجاوز 96%، كما أنه حاصل على العديد من المؤهلات العلمية البارزة ومنها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

اقرأ أيضاً: فشل عملية التثدي الأسباب و9 نصائح لنجاحها

نصائح هامة حول حل مشكلة التثدي عند الرجال

يجب تجنب إهمال مشكلة التثدي واستشارة الطبيب المختص لمعرفة سبب المشكلة وأفضل طرق العلاج، ويجب التوقف عن تناول الأدوية المسببة له وذلك تحت إشراف الطبيب، كما يجب الحرص على إتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، ويجب أيضاً التوقف عن شرب الكحوليات أو أي نوع من أنواع المخدرات، وعلاج الأمراض المسببة للتثدي.

وبعد تشخيص مشكلة التثدي وعلاجها بالطريقة المناسبة لك يجب عليك الالتزام بكل تعليمات الطبيب، وتجنب أي ممنوعات وإتباع نمط حياة صحي وعدم تناول أي أدوية بدون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بالاعشاب 9 بدائل وطرق أخرى تعرف عليها

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة حل مشكلة التثدي عند الرجال وأفضل دكتور في مصر، إذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.