Sherif Clinic

5 حقائق هامة عن حقن تكبير المؤخرة

حقن تكبير المؤخرة

هل تتساءلون أعزائي القراء عن حقن تكبير المؤخرة والأرداف؟ هل لديكم بعض الحيرة حول كيفية القيام بهذا الإجراء؟ وما هي مميزاته وفوائده؟ وهل توجد أنواع لتلك الحقن أم أنها نوع واحد فقط؟ إذا كنتم تبحثون عن إجابات لتلك التساؤلات فتابعوا معنا هذا المقال لتجدوا ما تبحثون عنه.

لماذا يتم تكبير المؤخرة؟

إن منطقة المؤخرة والأرداف تحظى باهتمام كبير جداً عند الإناث، فهي من أبرز وأهم المناطق التي تميّز قوام أي أنثى، ولأن تلك المنطقة قد تفقد شكلها الطبيعي الممتلئ بفعل عوامل معينة، أو أن الفتاة أو السيدة قد لا تتمتع من البداية بمؤخرة ذات مظهر مرغوب به مثل المؤخرات المسطحة على سبيل المثال، أو لأن العديد من الإناث قد يرغبن في الحصول على جسم كيرفي ذو منحنيات متناسقة وواضحة، فقد تلجأ بعضهن إلى عملية تكبير المؤخرة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حقن تكبير المؤخرة بالدهون

تأتي على رأس قائمة عمليات تكبير المؤخرة عملية حقن الدهون الذاتية، حيث تُحقن في منطقة المؤخرة والأرداف كمية من الدهون التي تم الحصول عليها من منطقة أخرى في جسم الحالة، وهي من الإجراءات المفضلة لدى الكثير من الحالات نظراً لنتائجها الجيدة وبعض المميزات التي تتمتع بها.

حقن تكبير المؤخرة
تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية

طريقة حقن تكبير المؤخرة بالدهون

من الممكن أن تتم تلك العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، ويقوم فيها الطبيب بصنع شق جراحي صغير في المنطقة المانحة للدهون والتي يتم الاتفاق عليها مسبقاً، ولتكن منطقة البطن مثلاً، ثم يقوم بشفط بعض الدهون منها، وبعد أن تُنقى تلك الدهون جيداً من أي شوائب عالقة بها أو مختلطة معها، يقوم الطبيب بعد ذلك بتعبئتها في حقن مخصصة ثم حقنها في منطقة المؤخرة.

مميزات حقن تكبير المؤخرة بالدهون

إن ما يجعل عملية تكبير المؤخرة بالحقن الذاتي من العمليات ذات الشهرة الواسعة هو عدد من المميزات الهامة التي تتميز بها، ومن أهمها ما يلي:

  • لا يقوم الجسم هنا برد فعل تحسسي أو رافض للمادة المحقونة، نظراً لأنها دهون طبيعية ومن نفس خلايا الجسم.
  • تتميز النتائج الخاصة بها بأنها طويلة المدى.
  • من الممكن فيها تخزين الدهون واستخدامها مرة أخرى.
  • تساعد على إعادة توزيع الدهون في الجسم أي تحقيق فائدة متبادلة من خلال الشفط والحقن.
  • تعتبر تكلفة الحقن مناسبة مقارنة بالعديد من الإجراءات الأخرى.

تكلفة حقن تكبير المؤخرة بالدهون

من المعروف أن تكلفة تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية مثل تكلفة أي عملية أو إجراء تجميلي آخر قد تختلف وفقاً للكمية المحقونة من الدهون، وتكلفة الشفط والمنطقة التي تم الشفط منها، وأيضاً احتياجات الحالة بشكل عام، وبالطبع قد تختلف من بلد إلى بلد ومن مركز تجميلي إلى آخر، وفي عيادات شريف كلينك في مصر تبدأ تكلفة الحقن لإجراء حقن المؤخرة بالدهون الذاتية من 22,000 جنيه مصري، ولأن كل حالة قد تختلف عن الأخرى كما ذكرنا، فإن التكلفة المحددة لكل شخص تُحدد بعد الكشف.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حقائق هامة عن حقن تكبير المؤخرة بالدهون

  1. تعتبر حقن تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية من أفضل العمليات لتكبير المؤخرة في السنوات الأخيرة.
  2. من المهم التأكد أولاً أن الحالة مرشحة للعملية، ويتم ذلك خلال الاستعداد قبل الإجراء ومعرفة التاريخ الطبي والكشف.
  3. كلما كان هناك التزام خلال فترة التعافي، كلما كانت النتائج من أفضل ما يمكن.
  4. يساعد اتباع نظام غذائي صحي على استمرار النتائج لأطول فترة ممكنة.
  5. من الممكن أن تختلف النتيجة أو الاستجابة من حالة لأخرى، فهي ليست متماثلة لدى الجميع.
حقن تكبير المؤخرة
حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

حقن تكبير المؤخرة بالفيلر

  • تعتبر حقن الفيلر من أشهر الإجراءات في طب التجميل عموماً وفي أغراض وعمليات مختلفة، بما في ذلك أيضاً تكبير المؤخرة.
  • من أهم أنواع الفيلر التي يتم استخدامها في ذلك الفيلر الصناعي، وفيلر حمض الهيالورونيك، وفيلر كولاجين الأبقار وغيرها.
  • تحتاج حقن الفيلر إلى عدة جلسات على مدار أسابيع أو أشهر للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • لأن حدوث الحساسية من بعض مواد الفيلر بالنسبة لبعض الحالات يعتبر من أهم الآثار الجانبية له، فقد يفضل البعض حقن الدهون عن الفيلر، خاصة وأن نتائجه عادة تدوم لفترة أطول ولا يحتاج لجلسات عديدة.

حقن Sculptra لتكبير المؤخرة

في هذا النوع من الإجراءات لتكبير المؤخرة يقوم الطبيب بحقن مادة معينة وهي حمض Polylactic-L-acid في جلد منطقة المؤخرة، تحديداً في طبقة عميقة من البشرة، ومع الوقت من المفترض أن يعمل هذا الحمض على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين، والتي نعلم جميعاً أهميتها في إعادة الجلد إلى نضارته وعلاج الترهل وشد الجلد وإعطائه مظهراً أكثر صحة وشباباً، وفي منطقة المؤخرة قد يساعد ذلك على شد المؤخرة ورفعها وتجديد الخلايا، ولكن لا زالت هناك حاجة لمزيد من التجارب والأبحاث والدراسات حول هذا النوع من الحقن.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على طريقة إجراء حقن تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية ومميزاتها وتكلفتها، وأيضاً نبذة عن بعض أنواع الحقن الأخرى لتكبير المؤخرة، إذا كانت لديكم أي استفسارات عن أي تفاصيل، أو إذا كنتم تريدون حجز موعد، يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.