Sherif Clinic
Search
Close this search box.

حقن الميزوثيرابي للذراعين | نتائجها وأسعارها وأهم 3 بدائل

حقن الميزوثيرابي للذراعين

حقن الميزوثيرابي للذراعين من الطرق التجميلية المستخدمة للتخلص من ترهلات الذراعين فما فكرة عملها وكيف تتخلص من ترهل الذراعين؟ في المقالة التالية تتعرف معنا على أهم تفاصيل الإجراء ومتى تظهر نتائجه وكم عدد الجلسات التي تحتاجها للتخلص من الترهلات، ومتى تظهر النتائج؟ الإجابة في المقالة التالية.

حقن الميزوثيرابي للذراعين

حقن الميزوثيرابي هي عبارة عن مزيج من المواد الفعالة التي تستخدم لإذابة طبقة الدهون المتراكمة تحت الجلد وهي عبارة عن مزيج من المستخلصات النباتية العشبية والإنزيمات والأحماض الأمينية بالإضافة إلى حمض يسمي ديوكسيكوليك وبعض المعادن، ولهذه المواد القوة والفعالية للتأثير على الدهون وتحويلها لمادة سائلة يتخلص منها الجسم.

المرشحون لحقن الميزوثيرابي للذراعين

تناسب حقن الميزوثيرابي من لديهم ترهل في الذراعين ناتجة عن تراكم السمنة الموضعية بالرغم من خسارة الوزن وعدم استجابة الدهون أسفل الذراعين للرجيم، ويمكن أن يخضع لها من يرغبون في التخلص من السيلوليت.

قبل وبعد حقن الميزوثيرابي للذراعين

قبل الجلسة لن تكون بحاجة للتحضير المسبق لأن الإجراء من طرق التخسيس الموضعي غير الجراحية ولكن يتعرف الطبيب على مشكلتك التجميلية والهدف من الإجراء ويتعرف على نسبة الوزن الزائد، وينصحك بعدم تناول أي أدوية أو مكملات مسيلة للدم لعدة أيام قبل وبعد الجلسة لتفادي حدوث نزيف كما يوصي بعدم شرب أي كحوليات لأنها تتداخل مع فعالية التخدير.

أما بعد الجلسة فلا توجد أي احتياطات أخرى فيمكنك العودة للمنزل أو العامل واستئناف الأنشطة اليومية بشكل طبيعي وينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية أو المشي لفترة كافية لمساعدة الجسم على طرد الدهون التي تم التخلص منها وإذابتها بحقن الميزوثيرابي.

كيفية حقن الميزوثيرابي للذراعين؟

تستغرق جلسة حقن الميزوثيرابي في حدود نصف ساعة فقط ويتم فيها تعقيم الجلد وعمل اختبار تحسس من مادة الميزوثيرابي في نفس اليوم أو في اليوم السابق، وفي يوم الجلسة يتم تعقيم الجلد وحقن مادة الميزوثيرابي في منطقة الترهل في الذراع ويكرر الحقن حتى ينتهى من منطقة الترهل بالكامل.

نتائج حقن الميزوثيرابي للذراعين

يستمر الجسم في التخلص من الدهون التي تتم إذابتها بالحقن خلال عدة أسابيع طيلة فترة تكرار الجلسات، ومتوسط عدد الجلسات التي تحتاجها لتظهر النتيجة أو تبدأ في الظهور حوالي 3 جلسات، وبعض الحالات تحتاج حتى 15 جلسة لتظهر نتيجة مثالية، وبين كل جلستين يؤخذ فاصل من أسبوع إلى 10 أيام، وبعدها تكرر الجلسة كل أسبوعين أو 3 أسابيع ثم كل شهر.

ولا تستمر نتائج حقن الميزوثيرابي على المدى البعيد إلا عند الحفاظ على الوزن والالتزام بنمط الحياة الصحي فالدهون تعود للجسم عد الإفراط في تناول الطعام وعدم ممارسة الرياضة وقلة النشاط البدني وهو أمر طبيعي بعد أي إجراء تجميلي لذا يجب الحفاظ على الوزن.

أضرار وعيوب حقن الميزوثيرابي لشد الذراعين

  • تحتاج إلى تكرار العديد من الجلسات فالنتيجة ليست فورية.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى في حالة إهمال التعقيم في بعض مراكز التجميل.
  • مثل أي طريقة أخرى هناك احتمالية لعودة الدهون مرة أخرى إن لم تحافظ على الوزن.
  • الحقن الخاطئ أو تكرار الحقن في نفس الموضع قد يؤدي لتندب مؤقت في الجلد أو دائم.
  • احتمالية حدوث تحسس من المادة المستخدمة ورغم عمل اختبار حساسية تجاهها ولكن في هذه الحالة تحتاج لتقنية بديلة.

أسعار حقن الميزوثيرابي للذراعين

متوسط أسعار جقن الميزوثرابي يصل إلى 600 دولار أمريكي وتبدأ الجلسة في بعض مراكز التجميل من 250 دولار أمريكي، وتتوقف الأسعار على عدد الجلسات التي تحتاجها لتصل للنتيجة المرغوبة بالإضافة إلى جودة ونوع حقن الميزوثيرابي المستخدمة للتخلص من الدهون.

تعرف على أفضل طرق التخلص من الترهل مع د. شريف حجازي

بدائل حقن الميزوثيرابي للذراعين

هناك بدائل عديدة لشد الذراعين والتخلص من الترهل في الذراعين إن لم تناسبك حقن الميزوثرابي أو عند تسببها في تحسس وتشمل:

  • التخلص من الترهل بالفيزر وهو جهاز يعمل على شد الجلد والتخلص من الدهون في نفس الوقت بالموجات فوق الصوتية في عملية محدودة التدخل الجراحي وتتم تحت التخدير الموضعي.
  • شد ترهل الذراعين بالجي بلازما وهي عملية تتم تحت تخدير موضعي ولا تحتاج سوى شق بسيط في الجلد لشد الترهل ويعمل الجهاز بتقنية موجات الراديو الترددية لتسخين الجلد وإنتاج الكولاجين وتقنية غاز الهيليوم الذي يبرد الجلد ليتقلص حجمه.
  • شد ترهل الذراعين بجهاز إندولفت وهو جهاز غير جراحي يساعد على شد الترهل وإذابة نسبة من الدهون في نفس الوقت ويعمل بأشعة الليزر الثنائي التي، تم إرسالها أسفل الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة بدون الحاجة لعمل أي شقوق في الجلد.

نتائج شفط دهون الذراعين

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول حقن الميزوثيرابي للذراعين ومدى فعاليتها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة أو الاستفسار عن أي تفاصيل.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.