حقن الدهون في الوجه و7 نصائح هامة لأفضل النتائج

حقن الدهون في الوجه

هل تعانون من التجاعيد وتريدون اتخاذ خطوة حقن الدهون في الوجه لحل هذه المشكلة؟ هل ترغبون في التعرف على كيفية القيام بهذا الإجراء؟ وما هي خطوات الاستعداد والتجهيز له؟ وما هي تكلفته في مصر؟ إذاً تابعوا معنا هذا المقال أعزائي القراء لنقدّم لكم هذه المعلومات وأكثر عن حقن الوجه بالدهون.

حقن الدهون في الوجه

لأن الوجه من أكثر مناطق الجسم التي تتأثر بالتقدم في العمر بشكل طبيعي، بل أنه قد يكون أكثر ما تظهر علامات الشيخوخة عليه، فإن إجراء حقن الدهون في الوجه جاء لتقليل هذه العلامات عن طريق الحصول على مظهر أكثر نضارة وامتلاء ونعومة للوجه، حيث يتم ببساطة أخذ بعض الدهون من الجسم من مطقة معينة تكون مانحة وبها كمية من الدهون، ثم تُجهز هذه الدهون وتُحقن في الوجه الذي يعتبر المنطقة المُستقبلة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الاستعداد لحقن الدهون في الوجه

بعد القيام بالزيارة المبدأية لعيادات Sherif Clinic والتأكد من أن الحالة مرشحة جيدة للإجراء، تكون هناك بعض الاستعدادات التي تسبق حقن الدهون الذاتية في الوجه كما يلي:

  • إجراء الفحص الطبي لمنطقة الوجه جيداً وتقييم الحالة.
  • عمل تحاليل الدم اللازمة إذا كانت هناك حاجة إليها.
  • إذا كانت الحالة تأخذ بعض الأدوية قد يقوم الطبيب بتعديلها حسب الحاجة أو التوقف عنها.
  • تجنّب تناول مسيلات الدم مثل الأسبرين وبعض مضادات الالتهابات والمكملات الغذائية.
  • من المهم للغاية الامتناع عن التدخين قبل الخضوع للإجراء بوقت كاف.

خطوات حقن الدهون في الوجه

في يوم الإجراء نفسه يتم الحقن عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الحقن عادة بالتخدير الموضعي للمنطقتين المانحة والمُستقبلة.
  • عندما يخدّر الجلد جيداً يقوم الطبيب بسحب كمية من الدهون من المنطقة المتفق عليها، عادة ما تكون البطن أو الأرداف، أو أي منطقة أخرى تحتوي على دهون.
  • سحب الدهون في تلك الخطوة يتم باستخدام كانولا مثل المستخدمة في شفط الدهون.
  • بعد ذلك السحب تتم تنقية الدهون وتخليصها من الشوائب ثم تكسيرها لأجزاء أصغر لتصبح أكثر نعومة ونقاء.
  • في النهاية يتم حقن الدهون في الوجه من خلال إبرة مخصصة للحقن.
حقن الدهون في الوجه
حقن دهون الوجه

نصائح بعد حقن الدهون في الوجه

إن فترة التعافي هي الأهم تقريباً في معظم الإجراءات التجميلية، وذلك لأن الالتزام في هذه الفترة يلعب دوراً كبيراً في ظهور النتائج الجيدة فيما بعد، لذا من المهم:

  1. حماية الوجه من التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة.
  2. عدم فرك أو حك الوجه بشدة أو الضغط عليه بعد الإجراء.
  3. سؤال الطبيب عن الوقت المناسب لإعادة استخدام مستحضرات التجميل على الوجه.
  4. قد ينصح الطبيب بعمل كمادات لتقليل تورم واحمرار الوجه، لذا يجب الالتزام بها.
  5. الابتعاد عن التدخين.
  6. الالتزام بموعد زيارات المتابعة إذا كانت هناك حاجة إليها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حقن الدهون في الوجه بالفيديو

تكلفة حقن الدهون في الوجه

مثله مثل أي إجراء تجميلي آخر، من الطبيعي أعزائي القراء أن تتباين تكلفة حقن الدهون بالوجه من مكان لآخر، ومن حالة إلى أخرى، ولكن إذا تحدثنا عن التكلفة تحديداً في عيادات Sherif Clinic التجميلية في مصر، فإن المتوسط التقريبي لتكلفة حقن الدهون في الوجه يبدأ من 12,000 جنيه مصري، وهذه التكلفة بالطبع قد تختلف من حالة لأخرى كما ذكرنا، ويعتبر الكشف الذي يقوم به د. شريف حجازي هو الخطوة التي توضّح التكلفة الدقيقة لكل شخص.

نتائج حقن الدهون في الوجه

يكون هناك تورم وكدمات واحمرار في الفترة التالية للعملية كأثار طبيعية ولكنها تزول مع الوقت، ويعتبر حقن الدهون بالوجه من الإجراءات التي تتطلب المتابعة الدورية مع الطبيب للحفاظ على النتائج، وذلك لأنه بشكل عام من الطبيعي أن تُمتص حوالي نصف كمية الدهون المفقودة من الوجه خلال فترة من ثلاثة إلى ستة أشهر بعد العملية.

هل نتيجة حقن دهون بالوجه دائمة؟

يجب الفهم جيداً أن الحجم الممتلئ للغاية والمظهر الذي يكون عليه الوجه بعد حقن الدهون مباشرة، ليس هو الحجم الدائم الطبيعي الذي يجب أن يستمر عليه بعد ذلك، ومع الوقت يجب أن يقل التورم حيث يمتص الجسم بعضاً من الدهون ويستقر الوجه على الشكل النهائي خلال عدة أشهر من الإجراء، وبالطبع كلما كان هناك التزام بعد التعافي وابتعاد عن التدخين وأي نشاط قد يؤثر على النتائج، كلما كانت النتيجة أفضل واستمرت أكثر.

والآن أعزائي القراء بعد أن قدمنا لكم خطوات حقن الدهون في الوجه والاستعدادات قبل العملية، وأيضاً النصائح الهامة للتعافي بعدها، إذا كنتم تريدون الاستفسار عن المزيد من المعلومات، يمكنكم التواصل معنا من هنا.