Sherif Clinic

حقن الدهون في الارداف و6 استعدادات هامة

حقن الدهون في الارداف

قد ترغب بعض الحالات في تكبير منطقة الأرداف عندما تكون نحيفة أو مسطحة وتحتاج إلى الامتلاء، وتعتبر طريقة حقن الدهون في الارداف من أشهر الإجراءات لتحقيق هذا الهدف، فكيف يتم حقن الدهون في الارداف؟ وما الحالات التي يمكنها الاستفادة منه؟ وما الذي يلزم بعد العملية للتعافي؟ وماذا عن نتائج الإجراء؟ تابعوا المقال للتعرف على الإجابة.

إجراءات تجميل الأرداف

سبق وأن ذكرنا في العديد من المقالات أن هناك مناطق معينة من الجسم تكون قابلة لترسب الدهون فيها مع مرور الوقت ولأسباب عديدة، ومنها منطقة الأرداف والمؤخرة، ولكن هل كل الأرداف تحتاج فقط إلى إزالة الدهون منها؟ أم أن هناك بعض الحالات تحتاج إلى إضافة الدهون للحصول على مظهر أكثر امتلاءً؟ إن هذه المنطقة وعلى حسب ما تحتاج إليه من الممكن لها أن تخضع لعدة إجراءات وعمليات تجميلية بما في ذلك ما يلي:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حقن الدهون في الارداف

يعتبر إجراء حقن الدهون في الأرداف هو من أهم إجراءات وعمليات حقن الدهون الذاتية المعروفة والشهيرة للغاية، والتي تلاقي إقبالاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وحتى نتعرف على هذا الإجراء بشكل مبسط من الممكن اختصاره في جملة واحدة ، وهي الأخذ من الكثير والمنح للقليل لتحقيق التوازن، أي أنه يتم سحب كمية من الدهون الزائدة في منطقة ما بالجسم مثل البطن أو الأجناب على سبيل المثال، وحقن تلك الدهون في المنطقة التي تحتاج إليها، وهي الأرداف في حالتنا اليوم.

متى يكون حقن الدهون في الارداف مفيداً؟

عادة ما يكون هذا الإجراء مفيداً بالنسبة للحالات التي لديها أرداف مسطحة أو متهدلة وفقدت شكلها، سواء كان السبب وراء ذلك جينياً، أو ناتجاً عن فقدان الوزن، أو بسبب التقدم الطبيعي في العمر أو غير ذلك، فهو بشكل عام يهدف إلى إعطاء الأرداف الدوران والشكل الأنثوي المناسب.

ما قبل حقن الدهون في الارداف

مثلما هو الحال في أي عملية تجميلية، لابد من وجود بعض الاستعدادات الهامة والتجهيزات السابقة للإجراء، حيث أنه أولاً يتم الآتي:

  1. يقوم الطبيب بالكشف على الحالة ومعرفة احتياجاتها بدقة والتأكد من وجود دهون كافية بالمنطقة المانحة للأرداف.
  2. ينصح الطبيب بالتوقف عن تناول بعض الأدوية قبل العملية بفترة معينة يحددها، وعلى رأسها مسيلات الدم مثل الأسبرين.
  3. ينصح الطبيب بالتوقف عن التدخين.
  4. إذا كانت الحالة تحتاج إلى فقدان بعض الوزن على سبيل المثال فقد يضع الطبيب الخطة المناسبة لذلك.
  5. يتم الاتفاق على خطة التخدير المناسبة.

خطوات حقن الدهون في الارداف

تتم عملية حقن الدهون في منطقة الأرداف والتي يُطلق عليها أيضاً المؤخرة البرازيلية من خلال الخطوات التالية:

  1. بعد التخدير، يقوم الطبيب بإجراء شقوق جراحية صغيرة في المنطقة التي سيتم أخذ الدهون منها.
  2. يتم شفط كمية الدهون المطلوبة من تلك المنطقة بنفس كيفية شفط الدهون التي ذكرناها سابقاً في الكثير من المقالات.
  3. بآلية معينة، يتم تنقية هذه الدهون جيداً وتفتيتها وتكسيرها إلى خلايا أصغر وتجهيزها للحقن.
  4. يقوم الطبيب بحقن الدهون في منطقة الأرداف.
  5. في النهاية تُضمد الشقوق في المنطقة التي تم سحب الدهون منها، وعادة ما يتم ارتداء المشد.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما بعد حقن الدهون في الارداف

بعد هذه العملية من المتوقع الشعور ببعض الآثار والأعراض المتعارف عليها، والتي تكون طبيعية بفعل هذا الإجراء، إن أغلب تلك الآثار مؤقتة وتزول خلال فترة التعافي مع اتباع تعليمات الطبيب، ومن أهمها ما يلي:

  • الشعور ببعض الألم بعد انتهاء فترة مفعول التخدير، خاصة في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.
  • تورم المناطق سواء كانت الأرداف أو المنطقة المانحة.
  • بعض الكدمات.
  • الاحمرار وقد يكون هناك بعض الوخز.
حقن الدهون في الارداف
لبس المشد على الأرداف

التعافي بعد حقن الدهون في الارداف

يتم التعامل مع تلك الآثار التي ذكرناها من خلال اتباع تعليمات الطبيب الخاصة بفترة التعافي، وأيضاً حتى نحصل على أفضل نتيجة ممكنة للعملية، ومن أهم تلك التعليمات والنصائح ما يلي:

  • عدم الجلوس لفترة معينة عادة ما تكون بين 15 إلى 20 يوم بعد العملية، ويكون الوضع الأفضل هو النوم على البطن أو الجنب والحفاظ على مدة ارتداء المشد كما يحددها الطبيب.
  • الاهتمام بالشقوق الجراحية وعدم تعريضها للملوثات والرطوبة والماء.
  • محاولة التحرك بشكل معتدل وعدم الركود التام للوقاية من التجلطات.
  • تناول أي أدوية يصفها الطبيب خلال تلك المدة سواء كانت مسكنات للألم أو مضادات حيوية.
  • ترطيب الجسم بشرب الكثير من الماء وتناول أغذية صحية تساعد على الالتئام وتصريف السوائل الزائدة.

نتائج حقن الدهون في الارداف

تكون نتائج حقن دهون الأرداف مُرضية بالنسبة لمعظم الحالات، فبعد مرور عدة أسابيع عندما يتماثل الجسم للتعافي والشفاء وتكون النتائج أكثر وضوحاً، تتم ملاحظة أن الأرداف أصبحت تتمتع بمظهر ممتلئ ومستدير وبالشكل الذي ترغب به الحالة، أيضاً غالباً ما تتعافى الشقوق الجراحية والكدمات في المنطقة التي تم شفط الدهون منها خلال بضعة أسابيع فقط.

حقن الدهون في الارداف
نحت الأرداف بحقن الدهون

هل حقن الدهون في الارداف آمن؟

تعتبر إجراءات حقن الدهون في الأرداف أو حقن الدهون الذاتية عموماً آمنة بشكل كبير، حيث أن الدهون التي يتم حقنها تكون من جسم الشخص نفسه أي لا يوجد خطر رفض الجسم للخلايا الدهنية وما إلى ذلك، أيضاً تعتبر في الغالب أكثر أماناً من تكبير الأرداف عن طريق حقن أو زراعة مواد غريبة بها، وكما نعلم جميعاً، فكلما كانت الحالة مرشحة بدون مشاكل، وكلما تم الاستعداد جيداً، وكلما تم اختيار أفضل طبيب، وأيضاً كلما كان هناك التزام في التعافي، فإن درجة الأمان ودرجة جودة النتائج ترتفع بشكل كبير.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على العديد من المعلومات الهامة عن حقن الدهون في الارداف وخطواته ونتائجه، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.