Sherif Clinic
Search
Close this search box.

حقن الدهون الذاتية للصدر الخطوات وتكلفة العملية

حقن الدهون الذاتية للصدر

 

حقن الدهون الذاتية للصدر عملية تجميلية تتم لزيادة حجم الثدي وإعادة تشكيله، وتلجأ إليها العديد من النساء للتخلص من مشكلة صغر حجم الثدي المزعجة أو عدم تناسق حجم الثديين، وفي هذا المقال سنوضح لكِ أهم التفاصيل التي ترغبين في معرفتها حول هذه العملية، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

عملية حقن الدهون الذاتية للصدر

من أكثر عمليات التجميل التي لاقت انتشاراً كبيراً في الفترة الأخيرة، ويتم فيها شفط الدهون الزائدة من أي منطقة بالجسم بها سمنة موضعية أو دهون عنيدة، ثم إعادة حقنها في الثديين لتكبيرهما بنتائج طبيعية والحصول على مظهر أنثوي، وبالتالي استعادة ثقتك بنفسك وشكل جسمك.

الحالة المرشحة لعملية حقن الدهون الذاتية للصدر

  • من تعاني من صغر حجم الثدي.
  • من تتمتع بصحة جسدية ونفسية جيدة.
  • من تمتلك كمية كافية من الدهون لتحقيق هدفها.
  • أن تكون أهداف الحالة من العملية واقعية ومحددة.
  • من ترغب في تكبير الثديين بنتائج طبيعية غير مبالغ بها.
  • من لا تعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية تمنع من إجراء العملية.
  • يفضل أن تكون غير مدخنة أو يمكنها التوقف عن التدخين وفقاً لتعليمات الطبيب.

حقن الثدي بالدهون

ما قبل حقن الدهون الذاتية للصدر

يجب عليكِ الاستعداد التام للعملية وإجراء كل التحاليل والفحوصات التي سيطلبها الطبيب، ويجب إخبار الطبيب بالتاريخ الطبي وأي مشاكل صحية أو جلدية تعانين منها، ويجب تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والمكملات العشبية، كما يجب التناقش مع طبيبك حول أهدافك من العملية والنتائج التي ترغبين في الوصول إليها.

كيف تتم عملية حقن الدهون الذاتية للصدر؟

يتم أولاً تجهيز المريضة وتخديرها بالتخدير الكلي، ثم يتم حقنها ببعض السوائل مثل المحلول الملحي ومادة الليدوكايين، ثم تعقيم المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها والتي تم تحديدها قبل الخضوع للعملية، ويمكن شفط دهون البطن أو أي منطقة أخرى يتراكم بها الدهون وترغب المريضة في التخلص منها.

ثم يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة للغاية وإدخال قنية مخصصة لإذابة الدهون ثم يتم إدخال قنية أخرى لشفط الدهون المذابة خارج الجسم، ثم خياطة الفتحات بغرز تجميلية، وبعد ذلك يتم وضع الدهون في جهاز الطرد المركزي لتنقيتها ثم وضعها في حقن رفيعة ثم حقنها في الثديين بكمية تكفي للحصول على الحجم المطلوب.

نصائح التعافي بعد عملية حقن الدهون الذاتية للصدر

يجب اتباع نصائح الطبيب بحرص وتجنب إهمالها للوقاية من حدوث أي مضاعفات، ومن أهم ما يجب اتباعه ما يلي:

  • يجب اتباع نظام غذائي صحي وشرب المزيد من الماء.
  • تجنبي القيام بأي مجهود مرهق أثناء فترة التعافي بعد العملية.
  • تجنبي شرب الكحول وامتنعي عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة أسبوعين.
  • احرصي على تناول الأدوية التي يصفها لكِ الطبيب مثل المسكنات والمضادات الحيوية.
  • تجنبي حمل الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو أي أشياء ثقيلة خلال فترة الشفاء من العملية.
  • احرصي على الذهاب لجلسات المتابعة مع الطبيب، وإذا ظهرت أي أعراض غريبة يجب إخبار الطبيب على الفور.

متى تظهر نتائج حقن الدهون للصدر؟

تظهر نتائج العملية بعدها مباشرة ولكنها لا تكون واضحة بسبب الآثار الجانبية، وبشكل عام من المتوقع ظهور النتائج النهائية خلال 3 إلى 6 شهور، وبعدها يمكن الحكم على النتائج ولأن الجسم يمتص حوالي 40% من الدهون التي تم حقنها في الثدي فيمكنك الخضوع لجلسة حقن أخرى يتم فيها استخدام الدهون التي يحتفظ بها الطبيب في عيادته بطريقة خاصة لاستخدامها خلال 4 أشهر لتحسين النتائج، وإذا كانت النتائج مُرضية بالنسبة لكِ فلا داعي لجلسة أخرى.

تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية للصدر

يبدأ سعر عملية حقن الدهون الذاتية للصدر في مصر من 20000 ويصل في بعض الحالات إلى 35000 جنيه مصري، بينما يبلغ متوسط تكلفة تكبير الثدي بحقن الدهون في السعودية حوالي 20000 ريال سعودي، ومن مميزات إجراء العملية في مصر وجود نخبة من أكفأ أطباء التجميل وانخفاض التكلفة وإمكانية تقسيطها عن طريق البطاقات الائتمانية للبنوك، أو مباشرة مع العيادة.

وفي ختام المقال عزيزتي القارئة وبعد التعرف على أهم المعلومات حول حقن الدهون الذاتية للصدر إذا كنتِ ترغبين في حجز موعد أو لديكِ أي سؤال يسعدنا تواصلك معنا في أي وقت عن طريق رقم الواتس اب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.