Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جلسات لنحت الجسم بأفضل 4 تقنيات والفرق بينها

جلسات لنحت الجسم

يتم إجراء جلسات لنحت الجسم للحصول على قوام مثالي ومشدود، وقد يوجد جلسات تطلب تدخل جراحي بسيط وأخرى لا تحتاج لأي جراحة أو تخدير أو حتى عمل شقوق بسيطة في الجلد، وفي المقالة التالية نعرض لك أبرز وأفضل التقنيات وأشهرها في التخلص من الدهون الزائدة للحصول على قوام متناسق، فتابع معنا للمزيد من التفاصيل.

جلسات نحت الجسم

تنقسم جلسات نحت الجسم إلى نوعين يتناسبان مع طبيعة الترهل والمناطق غير المتناسقة في الجسم، فهناك تقنيات تتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتقنيات أخرى تشد الجلد كما تنقسم لنوعين من حيث التقنية المستخدمة ونسبة الحاجة إلى التدخل الجراحي.

جلسات لنحت الجسم بتدخل جراحي بسيط

أبرز طرق نحت الجسم للتخلص من الدهون والترهلات هي جهاز الفيزر والجي بلازما وتتطلب تدخل جراحي بسيط وتخدير موضعي كما يتضح:

جلسات لنحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالفيزر هي عملية يتم فيها التخلص من الدهون المتراكمة في أي منطقة في الجسم وخاصة طبقة الدهون العنيدة أسفل الجلد التي من الصعب التخلص منها بأي طريقة أخرى والعملية بمثابة وضع لمسات جمالية تبرز تقسيمات الجسم وأبعاد ومنحنيات منطقة نحت الجسم كما تبرز محيط العضلات وتحتاج لجلسة واحدة فقط لأن النتيجة طويلة الأمد.

شفط الدهون بالفيزر

جلسات لنحت الجسم بالجي بلازما

جهاز جي بلازما من طرق شد الجلد محدودة التدخل الجراحي تحت التخدير الموضعي فمن خلال فتحة بسيطة في منطقة الترهل يتم إدخال طرف الجهاز وتشغيله ويعمل بتقنية موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد لينتج ألياف الكولاجين بكثرة ويصبح مشدوداً وجودته أفضل ثم يتم تبريده على الفور بغاز الهيليوم الذي يبرد الجلد فيتقلص وينكمش ويقل حجمه ولا تحتاج سوى جلسة واحدة وحالات محدودة قد تحتاج جلستين في حالة زيادة الترهلات وتعرف بجلسات النحت الأيوني للجسم.

اقرأ أيضاً: تجارب النحت الأيوني للجسم

شد الجسم للرجال قبل وبعد

جلسات لنحت الجسم بدون جراحة

من طرق نحت الجسم بدون جراحة أجهزة تساعد على شد الجلد وأخرى تعمل على التخلص من الدهون وإليك أبرز وأفضل هذه التقنيات:

نحت الجسم بجهاز إندولفت

جهاز إندولفت هو جهاز إيطالي المنشأ مخصص للتخلص من الترهلات المحدودة إلى المتوسطة، فيعمل على شد الجلد عن طريق إدخال ألياف ضوئية دقيقة أسفل الجلد تعمل على تسخينه باستخدام أشعة الليزر الثنائي فتعزز إنتاج ألياف الكولاجين وتجعل الجلد مشدوداً كما تسخن طبقة الدهون الرقيقة أسفل الجلد وتحد من تراكمها.

شد الجسم بالإندولفت

نحت الجسم بأجهزة التخسيس الموضعي

أجهزة التخسيس الموضعي عبارة عن أجهزة لا تتطلب أي تخدير أو ندخل جراحي ويتم تمريرها على الجلد للتخلص من الدهون وتكرر الجلسات من 3 إلى 6 مرات في المتوسط وقد تزيد حسب مدى الرضا عن النتيجة ولكن نتيجتها محدودة مقارنة بالطرق الأخرى مثل النحت بالفيزر ومن هذه الأجهزة:

قبل وبعد جلسات نحت الجسم

فيما يلي ما يتم إجراؤه قبل وبعد جلسات نحت الجسم:

قبل جلسة نحت الجسم

قبل الجلسات التي لا تتطلب أي ندخل جراحي لا تتطلب فترة تحضير سابقة وقد يدخل الطب بعض القيود على أدوية بسيطة بينما قبل النحت بالجي بلازما والفيزر يجب القيام بعمل فحوصات واختبارات وظائف الأعضاء لتقييم الصحة العامة كما يجب الإقلاع عن التدخين والكحوليات وإدخال بعض القيود على الأدوية، وقبل أي جلسة يتم اتخاذ صور لمقارنة النتائج.

بعد جلسة نحت الجسم

بعد الجلسة غير الجراحية يوصي الطبيب بالحركة في نفس اليوم وعمل بعض التمارين الرياضية حسب نوع الجلسة، بينما بعد الطرق محدودة التدخل الجراحي يجب ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون ونحت الجسم بالفيزر وبعد الشد بالجي بلازما وأيضًا ينصح بتناول الطعام الصحي حتى تزول الآثار الجانبية تماماً وتصل فترة التعافي إلى أسبوع أو 10 أيام بعدها يمكنك ممارسة الأنشطة اليومية.

الفرق بين جلسات نحت الجسم

والآن إليك أبرز فروق بين جلسات نحت الجسم من حيث الطرق غير الجراحية مقابل الطرق محدودة التدخل الجراحي:

  1. الطرق محدودة التدخل الجراحي نتائجها طويلة المدى.
  2. أجهزة النحت الموضعي غير الجراحية تتطلب تكرار الجلسات.
  3. انخفاض أسعار الطرق غير الجراحية مقارنة بالطرق الأخرى.
  4. وجود نسبة من الآثار الجانبية والحاجة لتعافي بعد نحت الجسم بتدخل جراحي محدود والحاجة إلى التخدير.
  5. النتيجة فعالة وسريعة وأكثر تحديداً في حالة النحت بتدخل جراحي محدود مقابل الطرق غير الجراحية.

نتائج جلسات نحت الجسم قبل وبعد مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد عرض أبرز المعلومات حول جلسات لنحت الجسم وأشهرها وأفضلها من حيث النتائج بتقنية أن نذكرك أن اختيار التقنية المناسبة لمشكلتك التجميلية هو أول ما عليك مراعاته قبل خوض تجربتك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.