Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جلسات شفط الدهون | عددها وأسعارها وأنواعها والنتائج بالصور 

جلسات شفط الدهون

كم عدد جلسات شفط الدهون وكم تستغرق وكيف تتم؟ هل تخطط عزيزي القارئ للخضوع لعملية شفط الدهون وتطرح هذه الأسئلة لفهم تفاصيل أكثر حول العملية قبل الخضوع لها؟ دعنا نجيبك على هذه الأسئلة ونعرض لك أهم المعلومات التي تهم كل من يفكر في خوض تجربة شفط الدهون، فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

جلسات شفط الدهون 

جلسات شفط الدهون Liposuction هي إجراء غير جراحي تتم بهدف تنسيق القوام والتخلص من الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية مثل الرياضة والحميات وتهدف إلى جعل أجزاء القوام متناسقة مع بعضها البعض عن طريق تنحيف مناطق السمنة الموضعية الزائدة ولا تتم العملية بهدف إنقاص الوزن.

كيف تتم جلسات شفط الدهون؟ 

تبدأ جلسات شفط الدهون مثل أي عملية أخرى باتخاذ الاحتياطات الوقائية المطلوبة حسب كل حالة، فيتم عمل اختبار تحسس من التخدير وإمداد الجسم بالسوائل وتعقيم الجلد والأدوات، وقبل التخدير يحدد الطبيب مواضع الشفط باستخدام قلم ويحدد مواضع شقوق العملية، ثم يتم إدخال كانيولا دقيقة مسؤولة عن تكسير الدهون أو إذابتها وتحويله لصورة سائلة قبل الشفط وبعد رسم منطقة الشفط والتخلص من التراكمات الدهنية يتم شفطها وغلق الفتحات بالغرز التجميلية وتغطى بالضمادات والشاش. 

من يمكنه الخضوع لجلسات شفط الدهون؟ 

تناسب عمليات شفط الدهون كل من الرجال والنساء الذين لديهم مناطق في الجسم تعاني من السمنة الموضعية وتجعلها غير متناسقة مع القوام ومن يبلغ من العمر على الأقل 18 سنة ويتمتع بصحة جيدة، كما يجب ألا يوجد ترهل في منطقة الشفط ولا توجد أمراض مناعية أو مزمنة. 

اقرأ أيضًأ: العمر المناسب لعملية شفط الدهون | هل هو 40 سنة فقط؟

نتائج جلسات شفط الدهون؟ 

تظهر نتائج جلسات الشفط مباشرة بنتيجة واضحة وملحوظة، ولكنها لا تكون نهائية حيث تبدأ الآثار الجانبية في الظهور مثل التورم وانتفاخ الجلد وتغير لون منطقة شفط الدهون حيث تظهر كدمات خاصة حول الشقوق، ثم تتلاشى هذه الآثار خال شهر إلى 3 شهور وبعدها تبدأ النتيجة الفعلية في التدرج حتى تظهر بالكامل في الشهر السادس. 

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

عدد جلسات شفط الدهون 

عملية شفط الدهون تمنحك النتيجة المرغوبة في جلسة واحدة تدوم نتيجتها لسنوات بل تعتبر دائمة إن لم تكتسب الوزن الزائد مرة أخرى، ولا تحتاج إلى تعدد جلسات شفط الدهون لشفط المنطقة نفسها إلا في حالات غير شائعة في حالة عدم تكافؤ مظهر الدهون بعد الشفط وتموج الجلد لتصحيح النتائج، أو لشفط منطقة أخرى من الجسم، أو لحل مشكلة عودة الدهون بعد الشفط التي قد تحدث بعد سنوات. 

الشفط الموضعي للدهون

قبل جلسات شفط الدهون 

  • قبل جلسات شفط الدهون يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي من العملية ويفحص منطقة الشفط التي ترغب في تنحيفها ويتعرف على نسبة الدهون لديك وحالة الجلد. 
  • كما يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي ويقيم الصحة العامة لتحديد هل تناسبك العملية من الجانب الصحي كما يطلب عمل صورة دم كاملة واختبارات وظائف الأعضاء مثل السكري والضغط ورسم القلب ووظائف الكلى. 
  • يوصي الطبيب ببعض التعليمات لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد جلسات الشفط وهي عدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لعدم حدوث نزيف، وعدم شرب الكحوليات أول التدخين لعدم حدوث مضاعفات مثل التداخل مع الأدوية والتخدير.
  • يحدد عدد ساعات الصيام قبل عمليات شفط الدهون ونحت الجسم حسب نوع التخدير المحدد في شفط الدهون كما يتم عمل اختبار حساسية للتخدير عند الحاجة، ويتم تحضير منطقة الشفط للعملية، وتستغرق في حدود ساعة ونصف حسب مساحة منطقة الشفط وعدد الأجزاء الخاضعة للعملية.

بعد جلسات شفط الدهون 

بعد الانتهاء توضع تحت المراقبة الطبية لعدة ساعات وعند التأكد من استقرار الحالة الصحية يمكن العودة للمنزل وإتباع الآتي: 

  • تناول أطعمة صحية تساعد على الشفاء. 
  • أخذ أدويتك في مواعيدها خاصة المسكنات. 
  • ارتداء المشد الطبي بعد الشفط لمدة شهر على الأقل. 
  • المشي لمدة 5 دقائق على الأقل داخل المنزل كل ساعتين. 
  • الاستلقاء والنوم على الظهر ووضع وسائدة أو أكثر خلفه لتجنب التورم. 
  • وقد يحدث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون لذا يوصي بضرورة ارتداء المشد الضاغط أو إجراء عملية شد وفقًا لما يتناسب مع المريض.

شفط دهون البطن

أسعار جلسات شفط الدهون 

متوسط أسعار عمليات شفط الدهون في مصر يبلغ حوالي 1500 إلى 3000 دولار أمريكي بينما متوسط السعر في مركز دكتور شريف حجازي في مصر فيتراوح ما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي، ومتوسط السعر العالمي في حدود 5000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار في السعودية ودول الخليج العربي، ففي حدود 5000 إلى 8000 دولار أمريكي. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شاهد نتائج شفط الدهون قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كم عدد جلسات شفط الدهون ومتى تظهر نتائجها وأهم المعلومات حول العملية إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الإجابة على كافة أسئلتك. 

اقرأ أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.